تعليمات خطوة بخطوة وارشادات ونصائح وطرق حول كيف تعمل اي شيء ببساطة

تعليمات تنزيل وتشغيل برنامج فايبر على الأندرويد

كيفية تثبيت تطبيق فايبر للتواصل على هواتف الأندرويد

يعد تطبيق فايبر واحدًا من أكثر تطبيقات التواصل الصوتي شعبية، فهذا البرنامج المستخدم من قبل الملايين يوفر لك إمكانية إجراء المكالمات الهاتفية المجانية بالاعتماد على بروتوكول الإنترنت، إليك تعليمات استخدام فايبر على الأندرويد .

0 115

يتيح لك تطبيق فايبر على الأندرويد إرسال الرسائل وإجراء المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو بجودة عالية، ودون دفع أية تكاليف، باستثناء اشتراكك بالإنترنت. وتطبيق فايبر ماسنجر هو تطبيق سهل الاستخدام، حيث يقوم بالتعرف على جهات الاتصال لديك وضبطها تلقائيا. ويتمتع هذا التطبيق بعدد لامحدود من المزايا الرائعة التي تجعله يستقطب ما يقرب من 800 مليون شخص حول العالم؛ حيث يوفر حرية إجراء المكالمات دون التقيد بأشخاص أو أماكن بعينها، على المستوى المحلي والعالمي، طالما يتواجد التطبيق على أجهزة جهات الاتصال الأخرى، مع اتصالها بالإنترنت، إلى غير ذلك من الخصائص والمميزات. ولا يستلزم تنزيل فايبر على الأندرويد وتشغيله سوى عدة خطوات تستطيع بعدها التمتع بمزاياه كاملة.

ماذا تحتاج لتنفيذ هذه التعليمات؟

  • هاتف محمول يعمل بنظام الأندرويد.
  • رقم هاتف صالح.
  • اتصال بالإنترنت، ويفضل أن يكون اتصال واي فاي.
  • حساب جوجل بلاي مفعل.

- إعلانات -

مزايا تطبيق فايبر

  • يتيح لك تطبيق فايبر على الأندرويد إمكانية التعبير عن نفسك وإضفاء المزيد من الحيوية على جميع اتصالاتك، وذلك لما يحتويه من ملصقات ورموز تعبيرية.
  • يمكنك من خلاله إرسال رسائل نصية وصوتية فورية وإجراء مكالمات صوتية أو دردشة فيديو، مما يجعل التواصل مع أصدقائك في شتى بقاع العالم أسهل واكثر متعة.
  • يتمتع التطبيق بخاصية التشفير، والتي يقوم من خلالها بتأمين جميع الرسائل النصية، والصور، والمكالمات الصوتية، ومكالمات الفيديو، وغيرها.
  • ومن خلال استخدام تطبيق فايبر على الأندرويد يمكنك التحقق من جهة الاتصال، لتتأكد من هوية الشخص الذي أنت بصدد التحدث إليه، أو الذي تتحدث إليه بالفعل.
  • ولا نغفل عن ميزة التحكم بالضرر التي يمكنك من خلالها حذف أي رسالة، سواء نصية أو فورية، حتى بعد إرسالها.
  • كما يمكنك من خلال فايبر على الأندرويد تشغيل ألعاب فايبر مع أصدقائك.
  • هذا غير خاصية متابعة الحسابات العامة، ومعرفة إذا ما شاهد الآخرون رسالتك، والمزيد والمزيد من المميزات التي تجعلك تقدم على تحميله وتثبيته على جهازك للاستفادة منه والتمتع بمزاياه.

تحميل فايبر على الأندرويد

يمكنك تنزيل تطبيق فايبر على موبايلك العامل بنظام أندرويد بخطوات سهلة لا يتجاوز عددها أصابع اليد الواحدة، وذلك على النحو التالي:

افتح متجر جوجل “Google Play” واكتب اسم البرنامج في خانة البحث، وسيظهر لك في الحال، قم بالنقر عليه.

ستظهر لك الصفحة الخاصة بالتطبيق على متجر جوجل بلاي، اضغط على زر “تثبيت” المشار إليه بالسهم الأحمر في الصورة التالية.

الآن قم بالموافقة على الشروط بالضغط على زر “قبول” ليبدأ تحميل وتثبيت البرنامج على موبايلك.

انتظر قليلا حتى يتم تحميل البرنامج ثم تثبيته على الموبايل الخاص بك.

عند انتهاء عملية التثبيت قم بالضغط على زر “فتح” لبدء تشغيل التطبيق على موبايلك.

تشغيل برنامج فايبر على الموبايل

عند تشغيل فايبر على الأندرويد لأول مرة ستظهر لك نافذة ترحيب، انقر على زر “استمرار”، وبهذا أنت توافق على شروط وسياسات البرنامج.

الآن تأتي خطوة تنشيط حسابك. اختر كود دولتك، ثم أدخل رقم هاتفك، وبعدها اضغط على زر “استمرار”، كما هو مبين في الصورة التالية.

تأكد من رقم هاتفك الذي يظهر أمامك الآن في نافذة صغيرة، ثم انقر فوق “نعم” ليتم إرسال كود التنشيط إليك.

في خلال دقيقة واحدة ستصلك رسالة نصية قصيرة على هاتفك الذي أدخلت رقمه سابقا تحتوي على رمز تنشيط حسابك، أو سيتم إجراء اتصال بك، لذا تأكد من إمكانية استقبال المكالمات والرسائل النصية القصيرة على جهازك. عند استلام رسالة التنشيط سيتم اكتشاف كود التنشيط بشكل تلقائي، أي أنك لست مضطرا لنسخ الكود المكون من 6 أرقام من الرسالة إلى نافذة تنشيط حسابك.

انتظر قليلا حتى يتم تنشيط فايبر وتفعيل رقم هاتفك.

الآن أصبح البرنامج جاهزا للاستخدام وسيتم نقلك مباشرة إلى حساب فايبر الخاص بك.

يمكنك الآن بعد الانتهاء من تنزيل البرنامج وتشغيله تبادل الرسائل النصية والمكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو، أو حتى الدردشات الجماعية مع ما يصل إلى 250 شخص، والتواصل معهم من مختلف بقاع العالم، وذلك بإدخال رقم هاتف الشخص الذي تود التواصل معه من الأرقام المسجلة على هاتفك، أو إضافته كاسم جديد على فايبر ماسنجر مباشرة، لتتمكن من التواصل معه بشتى الصور المذكورة بأعلى، والتي يوفرها تطبيق فايبر على الأندرويد بشكل فوري وبمجانية تامة.

الكاتب: سارة الدالي

- إعلانات -