تعليمات خطوة بخطوة وارشادات ونصائح وطرق حول كيف تعمل اي شيء ببساطة

تعليمات تشغيل الواتساب على الكومبيوتر في خطوات بسيطة

كيفية توصيل تطبيق الواتساب بالكمبيوتر واستعماله من خلاله

إن تشغيل الواتساب على الكومبيوتر ضرورة ملحة لكثير من الناس وذلك لسهولة الكتابة على لوحة مفاتيح الكمبيوتر، خصوصًا أن أغلبهم لا يستطيعون الاستغناء عن هذا التطبيق، لذا سنعرض هنا تعليمات تشغيل الواتساب على الكومبيوتر .

0 27

إن تشغيل الواتساب على الكومبيوتر ليس بالأمر الصعب أبدًا، بل إنه يحدث في خطوات بسيطة جدًا سوف نتناولها بالذكر في مقال اليوم. إن واتساب يعد من أهم التطبيقات التي انتشرت في الآنة الأخيرة، ربما من النادر أن تجد هاتفًا لا يحمل تطبيق واتساب، وستجد أن بعض الناس يحتاجون إلى تشغيل الواتساب على الكومبيوتر لإجراء بعض المحادثات الهامة أثناء إنجاز العمل، أو ربما من أجل تنزيل بعض الصور من واتساب على الكومبيوتر مباشرةً دون الحاجة إلى خطوة نقل الملفات من الموبايل إلى الكومبيوتر، إلا أن تلك الخطوة قد تتسبب في اختراق الواتساب الشخصي، إن تمت من جهاز كومبيوتر غير شخصي.

ما الذي تحتاج إليه لتنفيذ هذه التعليمات؟

  • هاتف أو جهاز لوحي متصل بالإنترنت.
  • تطبيق واتساب.
  • كومبيوتر شخصي متصل بالإنترنت.

- إعلانات -

ما هو برنامج واتساب؟

هو أحد التطبيقات الحديثة التي انتشرت مؤخرًا، وصارت له شعبية كبيرة بين رواد الإنترنت، وهو برنامج تم إنشاؤه من قبل “بريان أكتون” الأمريكي، و”جان كوم” الأوكراني،  في عام 2009م، وقد قامت شركة فيسبوك بشراء التطبيق في اليوم التاسع عشر من فبراير لعام 2014، بحوالي 19 مليار دولار. ويمكنك عن طريق واتساب أن تقوم بإرسال الرسائل النصية، والصوتية، وإرسال الفيديوهات، والصور، وأيضًا يمكنك إجراء المكالمات، لتلك الأرقام المسجلة في هاتفك، والتي تمتلك التطبيق في المقابل، كما أن واتساب يدعم الخصوصية، فبإمكانك أن تمنع بياناتك من العرض لمن لا تمتلك رقم هاتفهم، أو ربما تمنعها نهائيًا عن الجميع، كما يمكنك أيضًا أن تقوم بإلغاء آخر ظهور لك في واتساب، وأيضًا الحالة الخاصة بك، ومؤخرًا قد تم تحديث واتساب ليتم تغيير الحالة لتظهر كالقصة أو اليوميات في إنستقرام أو فيسبوك أو سناب شات، وتم إلغاء نظام الحالة القديم، ولكن تم إرجاعه مؤخرًا. ويعمل برنامج واتساب على أجهزة أندرويد، وآيفون، وبلاك بيري، وويندوز فون.

تشغيل الواتساب على الكومبيوتر

لم يكن برنامج واتساب في البداية يدعم نظام التشغيل على الكومبيوتر، فقد ظهر هذا الأمر مؤخرًا منذ أعوامٍ قليلة، وكانت تلك الخدمة متوفرة في أجهزة أندرويد، وبلاك بيري، وويندوز فون، وفي بعض هواتف نوكيا. وعندما بدأت تلك الخدمة كان لابد من تحديث نسخة الواتساب الحالية عن طريق تطبيق جوجل بلاي إلى أحدث إصدار، وكان في البداية المتصفح الوحيد الذي يدعم هذا الأمر هو متصفح جوجل كروم، وكان لابد أيضًا من تحديثه في جهازك، ولكن مع الوقت لم يعد من المهم تحديث برنامج واتساب حتى يمكن تشغيله على الكومبيوتر، لأنه أصبح يدعم هذا الأمر فعلًا، كما أنه صار للعديد من المتصفحات إمكانية تشغيل واتساب عليها.

خطوات تشغيل الواتساب على الكومبيوتر

في البداية يجب التأكد من اتصال الإنترنت بالهاتف، واتصال جهاز الكومبيوتر بالإنترنت أيضًا.

فتح المتصفح، وكتابة اسم الموقع

لقد ذكرنا أنه في البداية لم يكن أي متصفح يدعم هذا النظام إلا متصفح جوجل كروم، ولكن مع الوقت ستجد أن الكثير من المتصفحات يمكن تشغيل واتساب ويب عليها، بل إن هناك بعض المتصفحات التي تضع أيقونة واتساب ويب أعلى الصفحة، دون الحاجة إلى كتابة اسم الموقع، مثل متصفح سبارك، ولكننا سنقوم بفتح هذا المتصفح، وسنجرب طريقة كتابة اسم الموقع، ليتناسب مع تلك المتصفحات التي لا تدعم تلك الميزة، سنكتب اسم الموقع: whatsapp في خانة البحث أعلى الصفحة، وسننتقل إلى تلك الصفحة.

صفحة واتساب ويب

بعد كتابة رابط الموقع، والذهاب إليه، سوف تظهر لك صفحة واتساب ويب، ستجد فيها مربعًا أسود، أو ما يسمى الباركود، وستجد في الأسفل طريقة تشغيل الواتساب على الكومبيوتر تحت نوع كل جهاز، إن كان هاتفك آيفون، أو ويندوز فون، أو أندرويد، ولكل طريقته، فمثلًا إن كان هاتفك آي فون، فستقوم بفتح تطبيق واتساب لديك، ثم ستذهب إلى الإعدادات وبعدها ستختار واتساب ويب، وإن كان ويندوز فون، فستقوم بفتح واتساب لديك، ثم الذهاب إلى القائمة، وبعدها تختار واتساب ويب، وهي نفس الطريقة ستتبعها في جهاز أندرويد، وسنقوم بالتحدث بالتفصيل عنها.

واتساب على الموبايل

بعد فتح  صفحة واتساب ويب على الكومبيوتر عن طريق الرابط، ستقوم بالتأكد من اتصال هاتفك بالإنترنت، وبعدها ستذهب إلى تطبيق واتساب لديك على الهاتف، وستجد في أعلى يسار الصفحة ثلاث نقاط في وضع رأسي، بجوار علامة البحث المعروفة، ستقوم بالضغط على تلك النقاط لتظهر القائمة.

فتح القائمة، واختيار واتساب ويب

بعد الضغط على النقط الأفقية، ستظهر لك القائمة، وستقوم باختيار واتساب ويب منها، ستجده الخيار الثالث في القائمة.

مسح الرمز على الكومبيوتر

بعد اختيار واتساب ويب من القائمة، سيظهر هذا المربع، الذي سيطلب منك التطبيق أن تقوم بمسحه بالرمز المربع الموجود على صفحة الويب الذي ذهبت إليها من قبل، وستقوم بالذهاب إلى صفحة واتساب ويب، ووضع الهاتف في وضع معين، عن طريق توجيه كاميرا الهاتف إلى شاشة الكومبيوتر، بحيث يكون الرمز المربع في الهاتف متناسبًا مع الرمز المربع في صفحة واتساب ويب، حتى تقوم بمسح الباركود الموجود على شاشة الكومبيوتر بهاتفك.

تشغيل واتساب ويب على الكومبيوتر

بعد القيام بمسح رمز الباركود بهاتفك، سوف يكون واتساب ويب جاهزًا للاستخدام، ولكن يجب عليك إبقاء هاتفك متصلًا بالإنترنت، لأنه بمجرد عدم اتصال هاتفك بالإنترنت سينقطع الاتصال مع واتساب ويب على الكومبيوتر. ستجد صورتك الشخصية أعلى يمين الصفحة، وأيضًا المحادثات جميعها ستجدها في يمين الصفحة، وستظهر المحادثة التي تريدها في يسار الصفحة، وبمجرد بدأ تشغيل واتساب على الكومبيوتر ستتمكن من فعل الكثير، حيث يمكنك أن تقوم بإجراء المحادثات، وإرسال أو استقبال الصور والفيديوهات، وأيضًا يمكنك تغيير صورتك الشخصية، أو اسمك، أو الأخبار لديك، والقيام بعملك بسهولة الذي يقتضي عليك تشغيل واتساب أثناء العمل، أو اتصال تطبيق واتساب بالكومبيوتر.

تنبيهات هامة أثناء تشغيل واتساب على الكومبيوتر

يجب التأكيد على أهمية اتصال الهاتف والكومبيوتر معًا بالإنترنت، لأنه في حالة عدم اتصال الهاتف بالإنترنت، فلن تستطيع فتح واتساب ويب بالتأكيد، كما يجب التأكيد أيضًا على أهمية وجود جهاز كومبيوتر شخصي، لأنه في حالة إن لم تقم بتسجيل الخروج من واتساب ويب، يمكن للمتصفح أن يقوم بفتح واتساب ويب تلقائيًا في حالة اتصال الهاتف بالإنترنت، ووجوده في الجوار، وبهذا يمكن اختراق الرسائل بسهولة، لذا من المهم أن يكون جهاز الكومبيوتر شخصي، وإن لم يكن فعليك التأكد من تسجيل الخروج من واتساب ويب بعد الاستخدام، للحفاظ على خصوصية الرسائل، فكما نعلم أن واتساب هو برنامج محادثات شخصي، ولكن يجب أن تعرف أن تطبيق واتساب على الموبايل يعطي إشعارًا لك في حالة إن كان واتساب ويب نشطًا، وهذا أمر جيد.

وهكذا فإنه يمكنك تشغيل الواتساب على الكومبيوتر ، وأن تنعم بمميزاته العديدة، كل هذا في خطوات بسيطة.

الكاتب: رقية شتيوي

- إعلانات -