تعليمات خطوة بخطوة وارشادات ونصائح وطرق حول كيف تعمل اي شيء ببساطة

تعليمات إنشاء حساب إنستقرام من الكمبيوتر أو الموبايل

كيفية عمل حساب إنستقرام جديد عن طريق الهاتف المحمول أو الكمبيوتر

يعد تطبيق إنستقرام أحد التطبيقات التي تتمتع بشعبية كبيرة بين تطبيقات الأندرويد، وبين مواقع التواصل الاجتماعي. وسنتعرف اليوم على كيفية إنشاء حساب إنستقرام من الكومبيوتر أو الموبايل مع الشرح المبسط المصحوب بالصور.

0 652

يمكن إنشاء حساب إنستقرام عن طريق الموبايل، أو عن طريق الكومبيوتر، وهذا الأمر ليس صعبًا، بل يحدث في خطوات معدودة بطريقة بسيطة سنتعرف عليها معًا؛ فإن إنشاء حساب إنستقرام اليوم صار أمرًا مرغوبٌ به بين الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، ومحبي التصوير، ومشاهدة الصور، ومتابعة صور المشاهير في كل مكان. من منا لا يحب أن يظهر جميلًا، أو أن يرى إعجابًا من الغير وإن كان كاذبًا، برأيي الشخصي إن موقع إنستقرام يظهر الجميع بمظهر طفولي أكثر من اللازم، إن كان الأمر متعلق بتلقي الإعجابات على الصور الشخصية، ولا أدري أهو أمر جيد، أو سيء، ولكني أراه مضحك، ولكن أسوأ ما قد يمر عليك في إنستقرام أن الجميع يحاول بالظهور بمنظر رائع، وهذا قد ينافي بعض الحقيقة أو جميعها، كما أنه قد يأتي بالضرر النفسي للغير، كرؤية ما يصعب عليهم تحقيقه مثل ملابس، أو مشتريات، أو أماكن، أو غيره، أو قد يصيب صاحب الصور بالضرر أصلًا، ولكن يبقى موقع إنستقرام له فوائده، كما أن له بعض السلبيات. وفي هذا المقال سنتعرف معًا على تعليمات إنشاء حساب إنستقرام من الكومبيوتر أو الموبايل.

ما الذي تحتاج إليه لتنفيذ هذه التعليمات؟

  • جهاز كومبيوتر.
  • موبايل.
  • تطبيق إنستقرام على الموبايل.
  • تطبيق جوجل بلاي لتنزيل التطبيق في حالة عدم وجوده.
  • اتصال بالإنترنت.
  • بريد إلكتروني خاص.
  • حساب فيسبوك.
  • رقم هاتف شخصي.

- إعلانات -

ما هو موقع إنستقرام؟

هو أحد التطبيقات المجانية، وأحد مواقع التواصل الاجتماعي، فالفكرة التي يقوم عليها من تبادل الصور، ومقاطع الفيديو المختلفة تعد أحد صور التواصل الاجتماعي، ناهيك عن وجود خاصية تبادل التعليقات والرسائل، وهذه الخاصية هي الأساس الذي تبنى عليه مواقع التواصل الاجتماعي. وقد تم إطلاق تطبيق إنستقرام في شهر أكتوبر من عام 2010م، إلا أن هذا التطبيق في البداية كان متاحًا لأجهزة آي فون، وآي باد، ولكن تم إطلاقه لأجهزة أندرويد في أبريل لعام 2012، ويمكن تنزيله من تطبيق جوجل بلاي لأجهزة أندرويد، وقد تم تحديث التطبيق في شهر يونيو لعام 2013م ليتم إضافة خاصية تصوير فيديوهات ورفعها، يمكن عن طريق إنستقرام متابعة الأصدقاء، ومتابعة غير الأصدقاء من الحسابات التي تهتم بمتابعتها، إن كانت حسابات مشاهير، أو حسابات تضم اهتماماتٍ أخرى، كما أن إنستقرام يضمن لك الخصوصية، إن أردت أن تحظى بخصوصية صورك فلا يراها غير المتابعين الذين توافق عليهم مسبقًا، كما أنه يوفر لك خاصية البحث، إن أردت البحث عن أي حسابٍ تريده، ويمكنك العمل على إنستقرام عن طريق الترويج لصور أعمالك. وكالعادة قامت شركة فيسبوك بشراء التطبيق في شهر أبريل من عام 2012م.

تحديثات إنستقرام الأخيرة

مؤخرًا قد تم إضافة تحديث “القصص”، وهذه الخاصية تشبه تلك الموجودة في تطبيق سناب شات، وهي خاصية مشاركة ما تقوم به من صور، أو مقاطع فيديو، ويبقى لمدة 24 ساعة ثم يحذف تلقائيًا، ولكن مع إضافة خاصية القصص المميزة، فإنه يمكنك إبقاء القصص التي تريدها في صفحة ملفك الشخصي دون أن يتم حذفها.

إنشاء حساب إنستقرام من الكومبيوتر أو الموبايل

يمكنك إنشاء حساب إنستقرام من الكومبيوتر عن طريق أحد المتصفحات التي توجد لديك، مثل: جوجل كروم، أو موزيلا فاير فوكس، ثم كتابة اسم رابط الموقع في خانة البحث، ومن ثم البدء في إجراءات التسجيل التي سنتحدث عنها، أو يمكنك إنشاء حساب إنستقرام من الموبايل، عن طريق أحد المتصفحات أيضًا بنفس الطريقة المتبعة في الكومبيوتر، ولكن سيكون من الصعب التحكم بالمتصفح على الموبايل مثل التحكم به على الكومبيوتر، لذا سيكون إنشاء حساب إنستقرام من الموبايل عن طريق تطبيق إنستقرام المعروف، فإن لم يكن لديك التطبيق، فيمكن أن تقوم بتحميله من تطبيق جوجل بلاي المعروف على هاتفك الأندرويد، أو أن تقوم بأخذه من هاتفٍ آخر عن طريق تطبيق شير إت المعروف أيضًا.

إنشاء حساب إنستقرام من الكومبيوتر

يجب أن يكون لديك جهاز كومبيوتر متصل بالإنترنت، وأن يكون لديك أحد متصفحات البحث مثل: جوجل كروم، أو سبارك، أو موزيلا فاير فوكس، وأن يكون لديك بريد إلكتروني، أو حساب فيسبوك، لأنه سوف يغنيك عن التسجيل بالبريد الإلكتروني في حالة إن لم يكن متوفرًا لديك، أو لا تريد التسجيل به.

فتح المتصفح، وكتابة عنوان الموقع

ستقوم بفتح أي متصفح لديك، وستذهب إلى خانة البحث في أعلى الصفحة، وتقوم بكتابة رابط الموقع في تلك الخانة: instagram، ثم ستنتقل إلى صفحة إنستقرام الأصلية.

صفحة إنستقرام الرئيسية

بعد كتابة رابط الموقع في خانة البحث، سوف تقوم بالانتقال إلى صفحة إنستقرام الرئيسية، وسترى فيها خانات فارغة لتسجيل الدخول في حسابك إن كان لديك حساب بالفعل على إنستقرام، أو إنشاء حساب إنستقرام جديد، إن لم يكن لديك أصلًا، ولهذا ستقوم باختيار sign up لإنشاء حساب جديد على إنستقرام.

اختيار طريقة التسجيل

ستقوم بالانتقال إلى صفحة جديدة، لتظهر لك فيها بعض الخانات الفارغة، حيث يقوم إنستقرام بطلب منك إما إنشاء حساب رقم هاتفك أو تسجيل البريد الإلكتروني الخاص بك، أو عن طريق ربط حسابك بحساب فيسبوك لديك، وفي رأيي إن طريقة ربط حساب فيسبوك هي الطريقة الأسهل، ولكننا سنقوم باختيار طريقة كتابة البريد الإلكتروني، أو رقم الهاتف للتعرف على كيفية إنشاء الحساب بطريقةٍ أدق، وستقوم بكتابة بريدك الإلكتروني أو رقم الهاتف، وكلمة المرور الخاصة بك، ولكنك ستجد خانة لكتابة اسمك، وخانة لكتابة الاسم الذي تستخدمه في إنستقرام، والفرق بين الخانتين أن الخانة الأولى يمكنك أن تكتب فيها اسمك وإن كان مكررًا في الموقع، ولكن الخانة الثانية هي خانة كتابة الاسم الخاص بك، والذي ستختاره دون أن يكون لغيرك، وتلك الخاصية ستجدها في تويتر مثلًا.

تأكيد التسجيل برقم الهاتف، أو الإيميل

سيقوم إنستقرام بإرسال رسالة تأكيد تحتوي على رمز على رقم هاتفك إن قمت بتسجيل الدخول عن طريقه، أو سيقوم بإرسال رسالة تأكيد على البريد الإلكتروني إن قمت باستخدامه في إنشاء الحساب، لذا يجب التأكد من الهاتف، وتفقد البريد الإلكتروني أثناء إنشاء حساب إنستقرام، لاستكمال التسجيل.

إضافة صورة شخصية

وبهذا ستكون قد أنهيت إنشاء حساب إنستقرام بمجرد تأكيد البريد الإلكتروني، أو رقم الهاتف، وبعدها سوف تتنقل إلى الصفحة التالية، وهي صفحة إضافة صورة شخصية لك، ويمكنك أن تقوم بتلك الخطوة الآن، أو تقوم بها في وقت لاحق، فإن كنت تريد إضافة صورة، فسوف تقوم برفع أحد الصور من جهازك، وإن لم تكن تريد ستقوم بعمل تخطي لتلك الخطوة، والرجوع لها فيما بعد إن كنت تريد ذلك أيضًا.

الاتصال مع فيسبوك

ستكون الخطوة التالية أن يعرض عليك إنستقرام ثانيةً أن تتصل بحسابك على فيسبوك للحصول على الأصدقاء، ولا ننسى وجود الارتباط القوي بين فيسبوك وإنستقرام، لأن شركة فيسبوك قامت بشراء إنستقرام –كما ذكرنا-، وأيضًا يمكنك القيام بتلك الخطوة أو تخطيها، كما تحب.

الصفحة الرئيسية لحسابك على إنستقرام

وبهذا سيكون حسابك على إنستقرام جاهزًا للاستخدام، ولكن للأسف لا يدعم استخدام المتصفح على الكومبيوتر إمكانية رفع الصور على إنستقرام، ستتمكن من مشاهدة الصور وإضافة تعليقات، وإعجابات فقط، ولكن هناك بعض الطرق التي يمكنك عن طريقها رفع الصور على إنستقرام، عن طريق تنزيل بعض البرامج مثل: برنامج جرامبلر، أو برنامج بلوستاكس، وكل برنامج له طريقته الخاصة في رفع الصور، والتي لن نتمكن من ذكرها هنا، ولكن يمكنك أن تقوم برفع الصور بطريقة أسهل عن طريق تنزيل تطبيق إنستقرام على الموبايل الخاص بك، والتمتع بجميع ميزات إنستقرام، وفي الأسطر القادمة سنتعرف على طريقة إنشاء حساب إنستقرام من الموبايل.

إنشاء حساب إنستقرام من الموبايل

ستقوم بفتح تطبيق إنستقرام الموجود على الموبايل، وإن لم يكن لديك التطبيق ستقوم بتنزيله من تطبيق جوجل بلاي الخاص بك، وعندما تقوم بفتحه، ستظهر لك هذه الصفحة، وفيها إما أن تقوم بتسجيل حسابك الموجود أصلًا عن طريق رقم هاتفك، أو البريد الإلكتروني الخاص بك، وكتابة كلمة المرور، أو أن تقوم بتسجيل الدخول عن طريق حسابك على فيسبوك، أو أن تقوم بإنشاء حساب جديد، إن لم تكن تمتلك حسابًا، وهذا عن طريق كلمة تسجيل في أسفل الصفحة.

طريقة إنشاء الحساب من الموبايل

سيعرض عليك إنستقرام أن تقوم بإنشاء الحساب عن طريق ربط حسابك بفيسبوك، أو أن تقوم بإنشاء الحساب بالطريقة العادية، فالأمر لا يختلف عن طريقة إنشاء حساب إنستقرام من الكومبيوتر.

رقم الهاتف أو البريد الإلكتروني

سوف تنتقل إلى طريقة التسجيل الثانية، وهي إنشاء الحساب عن طريق رقم الهاتف، أو البريد الإلكتروني، وهذا الأمر راجع إليك.

الاسم الخاص بك، وكلمة السر

سوف تنتقل بعد تسجيل الحساب برقم الهاتف، أو البريد الإلكتروني، إلى إدخال اسمك، وكلمة المرور الخاصة بك، وبعدها تنتقل إلى الصفحة التالية.

إنشاء اسم مستخدم

وفي هذه الصفحة ستقوم باختيار اسم مستخدم خاص بك، بحيث لن يقوم إنستقرام بالموافقة عليه حتى يكون خاصًا بك، كالخطوة التي قمنا بها أثناء إنشاء حساب إنستقرام من الكومبيوتر.

الاتصال بحسابك على فيسبوك

سيعرض عليك إنستقرام أن تقوم بالاتصال مع حسابك على فيسبوك حتى تستطيع أن تجد أصدقاءك بسهولة، ويمكنك أن تقوم بتخطي تلك الخطوة إن أردت ذلك.

إضافة صورة ملف شخصي

سيعرض عليك أيضًا أن تقوم بإضافة صورة ملف شخصي خاصة بك، وستقوم بتخطي تلك الخطوة إن أردت الرجوع لها في وقتٍ لاحق.

حفظ معلومات تسجيل الدخول

سيطلب منك إنستقرام إن كنت تريد حفظ معلومات تسجيل دخولك أو لا، والأمر راجع إليك.

الصفحة الرئيسية لحسابك الشخصي

وفي النهاية سيكون الإنستقرام الخاص بك جاهزًا، وستكون قادرًا على رفع الصور، ومقاطع الفيديو، ومتابعة الأصدقاء، والحسابات العامة، ومشاركة القصص، وتلقي الإعجابات، وإبداؤها في المقابل، ومحادثة الآخرين، وغيرها من الأمور التي ستتمكن من فعلها بعد أن قمت بـ إنشاء حساب إنستقرام .

إنشاء حساب إنستقرام ثاني

من الممكن أن تقوم بـ إنشاء حساب إنستقرام آخر في خطواتٍ بسيطة، عن طريق الذهاب إلى الصفحة الشخصية، ثم تقوم باختيار الثلاث نقط الرأسية أعلى يسار الصفحة، وستنتقل حينها إلى الخيارات، ومنها ستذهب إلى آخر الصفحة لتختار خيار إضافة حساب.

إضافة حساب جديد

سوف تلاحظ أن هذه الصفحة هي الصفحة الأولى التي قابلتك عندما قمت بـ إنشاء حساب إنستقرام من الموبايل في المرة الأولى، لذا لن يكون هناك أي اختلاف بين الخطوات التي قمت بها، والخطوات التي ستقوم بها في عملية إنشاء حساب إنستقرام ثاني، وعند الانتهاء من الخطوات، سيكون لديك حسابان على إنستقرام يمكنك استخدامهما بحرية في وقتٍ واحد.

لا تختلف عملية إنشاء الحساب في أي موقع عن الأخرى، فجميعها تتلخص في كتابة بياناتك، والتي أهمها تسجيل بريدك الإلكتروني أو رقم هاتفك، والذي عن طريقهم ستتمكن من استرجاع حسابك في حالة عدم تذكرك كلمة المرور مثلًا، وستلاحظ أن عملية إنشاء حساب إنستقرام ليست بالأمر الصعب، بل إنها تشبه غيرها من عمليات إنشاء الحسابات الأخرى، مثل: فيسبوك، وتويتر وغيرها!

الكاتب: رقية شتيوي

- إعلانات -