تعليمات خطوة بخطوة وارشادات ونصائح وطرق حول كيف تعمل اي شيء ببساطة

تعليمات تنزيل وتشغيل برنامج تروكولر على الأندرويد

كيفية استعمال تطبيق تروكولر على أجهزة الأندرويد

إن تطبيق تروكولر على الأندرويد من أهم التطبيقات التي يستخدمها الجميع في وقتنا الحالي، لشدة الحاجة إليه في معرفة هوية أصحاب الاتصالات الواردة من مصادر مجهولة. وهذا المقال سيتيح لك التعرف على طريقة تحميل تطبيق تروكولر على الأندرويد .

0 122

تطبيق تروكولر على الأندرويد واحد من أهم التطبيقات التي ستجدها في أغلب أجهزة الأندرويد في يومنا الحالي. فستجد أن الجميع يمتلكون تليفونًا محمولًا، صارت الحاجة إلى الموبايل ضرورة ملحة، فهو واحدٌ من أهم الأجهزة المستخدمة، إن لم يكن الأهم، ستجده مع الجميع في مختلف الطبقات، والأعمار، صغارًا أو كبارًا، ومع تلك الزيادة في أعداد الهواتف والأرقام، ستظهر أيضًا أعراض جانبية لهذا الأمر، مثله مثل أي شيء يظهر جديدًا من اختراع الإنسان، إذا أفاد في أمر، فقد أعطى أمامه ضررين آخرين، وهكذا، وقد ظهر تطبيق تروكولر على الأندرويد بشكلٍ أساسي حتى يستطيع المرء معرفة هوية المتصل إن لم يكن مسجلًا بالهاتف، فيتجنب الرد إن لم يرد التحدث الآن، وغيرها من الخصائص والفوائد التي سنتحدث عنها في هذا المقال، وسنتعرف على طريقة تحميل تطبيق تروكولر على الأندرويد .

ما الذي تحتاج إليه لتنفيذ هذه التعليمات؟

  • جهاز مدعم بنظام أندرويد، سواءً هاتف محمول، أو تابلت.
  • اتصال مع الإنترنت يسمح بتحميل التطبيقات.
  • وجود تطبيق “جوجل بلاي” في الجهاز”.
  • وجود رقم هاتف شخصي.
  • وجود بريد إلكتروني خاص بك.

- إعلانات -

ما هو نظام الأندرويد؟

في البداية كلمة أندرويد ليست عربية، بل هي كلمة إنجليزية، تجمع بين الإنسان والآلة، وهو نظام مخصص لتشغيل الهواتف الذكية، أو الأجهزة اللوحية، قد بُني على “نواة لينوكس”، وهو نظام مفتوح المصدر، ويمكن لأي شخص أن يقوم بتطوير هذا النظام بسهولة، وهو في الأساس قد صمم ليناسب الأجهزة المدعمة بشاشات اللمس، مثل: الحواسب اللوحية، والهواتف الذكية، ويطور أندرويد من قبل تحالف الهواتف النقالة، والذي تديره جوجل، حيث قامت جوجل بشراء تطبيق أندرويد من مطوريه الأساسين في عام 2005م، على الرغم من أن الإعلان الرسمي له كان بعد ذلك بعامين، في عام 2007م، ويساند هذا النظام تطبيق جوجل بلاي، والذي تديره شركة جوجل أيضًا، حيث يمكن المستخدمين من تحميل التطبيقات المختلفة التي يدعمها نظام أندرويد، وقد وصل عدد التطبيقات الحالية حوالي 675 ألف تطبيق، ووصل عدد التحميلات حوالي 25 مليار من التحميل، ومن تلك التطبيقات المعروفة تطبيق تروكولر على الأندرويد الذي سنتحدث عنه في هذا المقال.

برنامج تروكولر على الأندرويد

يعد تطبيق تروكولر على الأندرويد أحد أهم التطبيقات الحديثة، والتي لا يمكنك الاستغناء عنه –كما ذكرنا من قبل-؛ فهو يعد دليل هاتفٍ ذكي بدلًا من الدليل العادي، فيمكنك عن طريق تنزيل وتشغيل تطبيق تروكولر على الأندرويد التمكن من معرفة اسم المتصل بك، والتوصل إلى أرقام من فقدت أرقامهم لأي سبب من الأسباب بكل يسرٍ وسهولة، وهذا التطبيق لا يوجد على نظام أندرويد فقط، بل أيضًا على نظام آيفون، وبلاك بيري، وويندوز فون، يستطيع تطبيق تروكولر أن يحافظ على خصوصيتك إن أردت ذلك، فيجعل بياناتك لا تظهر لأحدٍ غيرك، وبالتالي لا تظهر لأحدٍ عند الاتصال به، يمكن لتروكولر أن يعرض لك عدد كبير من الأصدقاء الذي من المحتمل أنك تعرفهم، وهذا من خلال عمليات داخلية تتم باستخدام الأرقام المسجلة عندك على الهاتف، كما أنه من الممكن أن تعرف رقم الهاتف الذي تريده، وإن لم يتصل بك، وأيضًا إدخال الاسم الذي تريد البحث عنه فتظهر بياناته، وأيضًا يمكن لتطبيق تروكولر على الأندرويد أن يحجب بعض الأرقام التي تريد حجبها، ومنعها من الاتصال بك مرة أخرى، وهذا يتم عن طريق وضعهم في القائمة السوداء، حتى تمنع الإزعاج أو المعاكسات. ويعتمد البرنامج على فكرة جلب المعلومات الشخصية من مواقع التواصل الاجتماعي التي تم تسجيل الرقم المراد البحث عنه عليها.

خطوات تنزيل تروكولر على الأندرويد

في البداية يجب التأكد من اتصال جهازك بالإنترنت، والتأكد أيضًا من أن اتصالك بالإنترنت سيمكنك من تحميل التطبيقات بسهولة، لأنك إن كنت تتصل بالإنترنت عن طريق بعض باقات الإنترنت، فسيكون تصفحك على الإنترنت محدودًا جدًا، ولن تتمكن من تنزيل التطبيق. وبعد التأكد من اتصال الإنترنت، نقوم بفتح الصفحة الرئيسية لتطبيق جوجل بلاي، وهو تطبيق ستجده في جميع أجهزة الأندرويد دون الحاجة إلى تحميله، لأنه يضمن لك تحميل التطبيقات الأخرى التي ترغب بها، وستجد في تلك الصفحة العديد من التطبيقات التي يرشحها لك التطبيق، وفي الأعلى خانة فارغة للبحث.

البحث عن التطبيق في خانة البحث

ستظهر لك اختيارات فور أن تكتب الحروف الأولى من اسم التطبيق في الخانة الفارغة من البحث، ويمكنك اختيار الأول منها، مادام هذا الاختيار سيؤدي إلى تطبيق تروكولر على الأندرويد الحامل لصورته المعروفة.

الصورة الرمزية، واسم التطبيق

بعد البحث عن التطبيق، سوف تنتقل إلى صفحة جديدة، ستجد فيها اسم التطبيق: “هوية المتصل والحظر-Truecaller”، إلى جوار الاسم ستظهر الصورة الرمزية المعروفة لتطبيق تروكولر، وهي سماعة التليفون الزرقاء، ومحاطة بدائرة زرقاء أيضًا، وتحت الاسم والصورة، بعض الصور التي توضح عمل البرنامج، وبأسفل تلك الصور خانتان، واحدة للمزيد من المعلومات، وأخرى للتثبيت، وستختار أنت خانة التثبيت.

تنزيل تطبيق تروكولر على الأندرويد

سيحتاج الأمر إلى بضعة دقائق حتى ينزل التطبيق في جهازك، وستكون مدة التنزيل حسب سرعة النت لديك.

تثبيت تطبيق تروكولر على الأندرويد

بعد الانتهاء من تنزيل البرنامج، سيقوم الهاتف تلقائيًا بتثبيته لديك، ثم ستظهر خانتان واحدة لحذف التطبيق إن أردت ذلك، وواحدة أخرى لفتح التطبيق، هاتان الخانتان موضع خانتي معلومات التطبيق، وتثبيت التطبيق في الصفحة السابقة.

تشغيل تطبيق تروكولر على الأندرويد

بمجرد تشغيل البرنامج ستظهر الصفحة الرئيسية له، وهي صفحة زرقاء اللون، بها خانة خضراء أسفلها، مكتوب عليها “ابدأ” في خانةٍ زرقاء، في أسفل الصفحة.

إدخال رقم الهاتف

بعد الصفحة الرئيسية ستأتي صفحة أخرى لإدخال رقم هاتفك، سيكون بها خانتين، أحدهما لبلدك، والذي سيكون مسجلًا أساسًا، والأخرى لرقم هاتفك الذي ستقوم بإدخاله. وسيتم التحقق من رقم هاتفك، وبعدها ستأتي الصفحة التالية.

إدخال بياناتك الأخرى

ستأتي الصفحة التالية، والتي سيطلب منك التطبيق فيها كتابة اسمك الأول، واسم العائلة، والبريد الإلكتروني الخاص بك، أو إذا أردت أن تقوم بتسجيل بياناتك عن طريق حسابات فيسبوك أو جوجل، سيرجع الأمر إليك. ستأتي بعض الصفحات التي تخبرك ما الذي يقوم به تروكولر، وستتخطاها لأنه ليس مطلوبًا منك فعل شيء آخر.

نسخة تروكولر احتياطية

ستظهر صفحة أخيرة بعد عمليات التخطي العديدة، والتي سيطلب منك تطبيق تروكولر على الأندرويد أن تحتفظ بنسخةٍ احتياطية من سجل مكالماتك، وجهات اتصالك، وقائمة الحظر على جوجل، وهذا الأمر سيمكنك من استعادة جميع تلك القوائم الخاصة بك عن حذف التطبيق، وإعادة تثبيته مرة أخرى، وهذه الخطوة ستقوم بها إن أردت أنت بالطبع ذلك، فإن أردت ذلك قمت بالضغط على خانة “نسخ احتياطي الآن” باللون الأخضر، وإن لم ترغب ستقوم بالضغط على خانة “لاحقًا” باللون الأبيض.

نسخ تروكولر على جوجل

إذا أردت الاحتفاظ بنسخةٍ احتياطية على جوجل، ستختار الخانة الخضراء، وستظهر لك حساباتك المسجلة على الهاتف، وأسفلها خانة “إضافة حساب” إن أردت تسجيل الدخول بحسابٍ آخر، وبعد اختيار الحساب الذي تريد النسخ عليه ستظهر لك قائمة أخرى ببعض شروط، فإن كنت متوافقًا معها ستختار خانة “سماح”، وإن لم تكن موافقًا عليها ستختار خانة “رفض”، وبعدها ستنتقل لصفحة تروكولر بعد التسجيل.

صفحة تطبيق تروكولر على الأندرويد

سيظهر لك في تلك الصفحة في الأعلى الأرقام المسجلة في هاتفك في وضعٍ أفقي، وبالأسفل ستجد الأرقام التي قامت بالاتصال بك، أو قمت بالاتصال بها، في وضعٍ رأسي، وفي أعلى الصفحة ستجد خانة للبحث، وفي أسفل الصفحة ستجد في المنتصف أيقونة الأرقام إن أردت الاتصال برقم ما، وبجوارها رمز شريحة صغيرة، ستضغط عليه إن أردت استبدال شريحة بأخرى، إن كانت هاتفك يحوي أكثر من رقمٍ واحد، وستجد أيضًا أيقونة الرسائل، وأيقونة لجهات الاتصال.

تروكولر بحث بالاسم

إذا أردت أن تبحث عن اسمٍ ما تريد معرفة بياناته، ستذهب إلى خانة البحث التي ستجدها في أعلى الصفحة، وستقوم بالضغط عليها، وحينها ستظهر لك تلك الصفحة البيضاء، المكتوب فيها أنه يمكنك البحث عن أي رقم، أو اسم، أو رسالة نصية، وسنكتب أي اسم على سبيل المثال في هذه الخانة.

ظهور الاسم المراد التوصل إليه

ستظهر لك العديد من الأسماء التي تريد الوصول إليها، وسيظهر إلى جوار كل اسم صورة رمزية، وأيضًا البلد الذي يعيش فيها، ولكن إذا أردت معرفة تفاصيل أكثر ستقوم بالضغط على الاسم الذي تريده، لينقلك إلى صفحةٍ أخرى تطلب منك ترقية التطبيق، وهذا الأمر ليس مجانًا.

تروكولر بحث بالرقم

ستكرر الخطوات السابقة، ولكن عوضًا عن كتابة اسم ما ترغب في البحث عن بياناته في خانة البحث لديك في أعلى الصفحة، ستكتب الرقم المراد البحث عنه، وسيظهر لك اسم صاحب الرقم الذي ترغب في البحث عنه، إلى جواره الصورة الرمزية لهذا الشخص، واسم بلد هذا الشخص. من الجميل جدًا في هذا البرنامج قدرته على إيجاد اسم الشخص، على الرغم من كونه لا يمتلك حسابًا على تروكولر، فإن هذا التطبيق سوف يقوم بإعطائك اسمًا لهذا الرقم عند البحث عنه، سيكون هذا الاسم هو المسجل في الهواتف الأخرى، لذا فإن قمت بشراء خطٍ جديد لك، لا تتعجب إن أخبرك أحد أصدقائك باسم غريب وجد به رقمك على تروكولر، لأنه في الأغلب كان لشخصٍ آخر قبل أن يكون لك، ولهذا فإن هذا الرقم مسجل باسم آخر.

ستجد أن الفائدة الرئيسية التي تعود عليك من تنزيل من برنامج تروكولر على الأندرويد هو معرفة من يتصل بك، سواءً أثناء اتصاله في حالة وجود اتصال مع الإنترنت، أو بعد قيامه بالاتصال بك، وأيضًا سيمكنك من استخدام نظام منع المعاكسات إن كنت في حاجة إلى ذلك، إن هذا الأمر مهم للغاية في وقتنا الحالي، الذي انتشرت فيه أجهزة الهاتف المحمول، خاصة بين الشباب، الذين يتخذون من وسائل التواصل  المختلفة مكانًا لمضايقة الآخرين، دون النظر إلى دين أو أخلاق، لذا فإن هذا التطبيق سيكون طريقًا لسد كل هذه الترهات، ومنعها. كما أنه يمكنك أيضًا فعل الكثير على تطبيق تروكولر على الأندرويد ، حيث يمكنك من المزامنة الاجتماعية، عن طريق إضافة الصور، وأيضًا إضافة معلومات اتصال خاصة بك، ويمكنك بسهولة من تحديث دليل الهاتف الخاص بك، وهذا إن قمت باختيار أحد مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بك كمصدر للمعلومات، ويمكنك أيضًا تعطيل الحساب إن أردت ذلك عن طريق الدخول إلى قائمة الإعدادات، ثم اختيار “حول”، فستجد التعطيل في آخر القائمة. وغيرها من الأمور التي ستتمكن من فعلها على تطبيق تروكولر على الأندرويد .

الكاتب: رقية شتيوي

- إعلانات -