ذات صلة

جمع

كيفية إعداد كعك العيد بطريقة صحية والحد من أضراره

تعليمات إعداد كعك العيد الصحي تتمثل في بعض النصائح المقدمة من أطباء التغذية التي تضمن خفض سعراته وبالتالي تقليل الأضرار المحتملة لتناوله.

كيفية الاستمتاع بقضاء عيد الفطر بطريقة غير تقليدية

تعليمات حول كيفية الاستمتاع بقضاء عيد الفطر بطريقة غير تقليدية، سواء مع العائلة والأصدقاء، او التمتع بالبر والبحر والأماكن السياحية والفعاليات

تعمليات شبكات VPN الإفتراضية : استخدامها شرائها وتطبيقها

شبكات VPN الإفتراضية توفر قناة إتصال آمنة ومشفرة عبر الإنترنت وكل تعاملاتك عليه. اليك 5 اسباب لإستخدامها، ومميزاتها وتعمليات شرائها وتطبيقها وحمايتك.

تعليمات تربية عصافير الزينة في المنزل والعناية بها

تربية عصافير الزينة قد يكون هدفا لك، سواء كنت من اولئك الذين يستمتعون بهذه الكائنات الرقيقة، او اولئك الذين يمتلكونها بهدف التجارة والكسب؛ إليك أهم تعليمات تربية هذ العصافير

تعليمات عمل الخبز المنزلي بخطوات سهلة وسريعة

طريقة عمل الخبز المنزلي في فرن مطبخك لتحضير أشهى خبز في البيت. تابعوا معي تعليمات صنع الخبز المنزلي بعدة خطوات سريعة.

تعليمات تنزيل وتشغيل برنامج ساوند كلاود على الأندرويد

عندما نتحدث عن تطبيق ساوند كلاود على الأندرويد سنتحدث أولًا عن الموسيقى، والتي تمثل بالنسبة للكثيرين حياةً أخرى. فبالنسبة لهؤلاء، تلك الحياة تتمثل في تطبيق ساوند كلاود. هذا التطبيق استطاع أن يجذب رواد الإنترنت ممن يهتمون بالموسيقى. فإن كنت واحدًا من المهتمين بالموسيقى، فبالتأكيد سوف تكون مهتمًا بمعرفة خطوات تنزيل وتشغيل برنامج ساوند كلاود على الأندرويد ، والتي سنذكرها في مقالنا اليوم. من الجميل جدًا كيف يمكن لمواقع التواصل الاجتماعي أن يتخصص كل موقعٍ منها في شيء، فمثلًا إن أردت أن عن فيديو معين فإن أول ما سيدور في ذهنك هو موقع يوتيوب الشهير، وإن أردت أن تشاهد الصور أو ترفعها فستجد العديد من المواقع مثل إنستقرام، وسناب شات، وإن أردت أن تستمتع إلى الموسيقى، فيسكون برنامج ساوند كلاود هو الحل الأمثل لذلك.

ما الذي تحتاج إليه لتنفيذ هذه التعليمات؟

  • أن تمتلك جهازًا يدعم نظام الأندرويد.
  • أن يكون الجهاز متصلًا بالإنترنت اتصالًا مناسبًا.
  • وجود تطبيق جوجل بلاي على الجهاز.
  • وجود بريد إلكتروني خاص بك.

تطبيقات نظام الأندرويد

إن التطبيقات التي يدعمها نظام الأندرويد قد استطاعت أن تجعل الأمور أكثر بساطة، خاصةً تلك المواقع الشهيرة التي يوجد لها تطبيقاتٍ على هذا النظام، ليكون التصفح عليها أكثر سهولة، مثل: تطبيق ياهو، وفيسبوك، وتويتر، ويوتيوب غيرها من التطبيقات، ومن الجميل أنه يوجد تطبيق لكل شيء، وفي كل مجال، من أجل التسوق، من أجل الترفيه، ومشاهدة الأفلام، من أجل التواصل، والكثير من الأمور، ومن المهم أن نعرف نظام الأندرويد هو أول نظام مفتوح المصدر، قد بُنى على نواة لينوكس، وهو مصمم للأجهزة الذكية، والحواسب اللوحية، التي تدعم شاشات اللمس، وقد قامت شركة صغيرة في كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية بتطوير هذا النظام، إلا أن شركة جوجل قامت بشراء الشركة. ويمكن تنزيل أي تطبيق من تطبيقات التي يدعمها نظام الأندرويد من تطبيق “جوجل بلاي” والذي يساند هذا النظام، حيث يوجد على هذا التطبيق الكثير من التطبيقات المختلفة، فقد تجاوز عدد التطبيقات الآلاف، ووصلت أعداد التحميل للمليارات، فمثلًا يعد برنامج ساوند كلاود على الأندرويد واحدًا من تلك التطبيقات التي يمكن تنزيلها من جوجل بلاي، والذي سنتعرف على طريقة تنزيله وتشغيله اليوم.

ما هو موقع ساوند كلاود؟

موقع ساوند كلاود، هو الموقع الذي صدر منه تطبيق ساوند كلاود على الأندرويد ،هو موقع يهتم بالموسيقى، حيث يمكِّن رواده من رفع الأغاني، أو النغمات، أو أي ملف صوتي، أو أي مقاطع صوتية، ولأنه موقع اجتماعي، فيمكنك التواصل مع الغير عن طريق تلك المقاطع، وأيضًا إبداء رأيك الخاص بك في المقاطع التي يشاركها الآخرون عن طريق التعليقات، أو الإعجاب بالمقطع، ويمكنك أيضًا أن تعيد نشر تلك المقاطع التي أعجبتك في صفحتك الشخصية، كما يمكنك إنشاء قوائم بالأغاني التي تريدها حتى تسمعها مرة أخرى، إن نظام استخدام في برنامج ساوند كلاود لا يختلف كثيرًا عن نظام المواقف الأخرى التي تتبع سياسة تبادل الإعجاب، والتعليق، وإعادة النشر، وغيرها من الأمور، ولكن أهم ما يميز موقع ساوند كلاود هو الموسيقى التي تجعله مختلفًا عن أي موقعٍ آخر، إلا أن أسوأ ما يزعج الكثيرون –وأنا منهم- أن الكثير من الأغاني الأصلية لن تجدها على الموقع، بل ستجد عوضًا عنها مقاطع صوتية خاصة ببعض المستخدمين لنفس الأغنية التي تبحث عنها، وهذا حقًا أمرٌ مزعج، ولكن من وجهة نظرٍ أخرى، أنه يمكن لموهبتك أن تنتشر إن لاقت استحسانًا من الكثيرين الذين قرروا سماعها صدفةً عن طريق الخطأ، فإن كنت فنانًا تحتاج إلى فرصة حتى يسمع الآخرون صوتك، فعليك بموقع ساوند كلاود، ومن الجميل أنك يمكنك استخدام الموقع في البحث عن أي أغنية أو مقطع صوتي تريده دون تسجيل دخول، أو امتلاك حساب، إلا أنك سوف تفقد بعض الصلاحيات، منها بالطبع عدم قدرتك على رفع الملفات الصوتية، أو غيرها من الأمور.

خطوات تنزيل برنامج ساوند كلاود على الأندرويد

ستكون خطوتك الأولى قبل معرفة خطوات تنزيل برنامج ساوند كلاود على الأندرويد هي التأكد من أن جهازك يدعم نظام الأندرويد، وأن يكون متصلًا بالإنترنت اتصالًا يسمح بتنزيل التطبيق، لأن بعض الاتصالات لا تسمح بذلك لكونها محدودة، وأيضًا أن تتأكد من وجود تطبيق جوجل بلاي في هاتفك، إذا قمت بالتأكد من جميع تلك الأمور، ستقوم بالضغط على تطبيق جوجل بلاي، وستفتح حينها الصفحة الرئيسية، سوف تجد العديد من التطبيقات، وفي أعلى الصفحة خانة بحث فارغة، وأقصد بفارغة أنها لا تحتوي على اسم أي تطبيق، وتلك الخانة ستقوم فيها بوضع البرنامج أو التطبيق الذي تريد أن تبحث عنه.

البحث عن برنامج ساوند كلاود على الأندرويد

ستذهب إلى خانة البحث الموجودة أعلى الصفحة الرئيسية لتطبيق جوجل بلاي، وستكتب فيها اسم التطبيق، وبمجرد أن تكتب الأحرف الأولى من اسم التطبيق ستظهر لك العديد من الخيارات كمساعدة للبحث، ستختار منها الاسم الصحيح، وغالبًا ما يكون بجواره صورة رمزية مصغرة للتطبيق، ستختار هذا الخيار، وحينها سوف تنتقل للصفحة التالية.

صفحة تنزيل تطبيق ساوند كلاود على الأندرويد

سوف ينقلك الخيار السابق إلى صفحة تنزيل التطبيق الرئيسية، وستجد فيها اسم التطبيق، إلى جواره الصورة الرمزية المعروفة له، وهي عبارة عن سحابة بيضاء، وخلفية برتقالية اللون، وستجد خانة خضراء مكتوب عليها “تثبيت”، ستقوم باختيارها حتى يبدأ تحميل التطبيق في جهازك.

تنزيل برنامج ساوند كلاود على الأندرويد

ما إن تضغط على خيار التثبيت باللون الأخضر، سوف يبدأ تنزيل البرنامج في هاتفك، وسوف يستغرق الأمر بضع دقائق حسب سرعة الإنترنت لديك بالطبع.

اكتمال التنزيل، وفتح التطبيق

بمجرد اكتمال تنزيل التطبيق على هاتفك، سوف يظهر موضع التنزيل خانتان، واحدة بيضاء مكتوب عليها إلغاء التثبيت إن أردت ذلك بالطبع، وأخرى خضراء لفتح التطبيق، وستقوم بالضغط على الخضراء.

صفحة التطبيق الرئيسية بعد الفتح

بعد الضغط على خانة الفتح الخضراء، سوف تنتقل إلى الصفحة الرئيسية للبرنامج، وستجد في أسفل الصفحة خانتين، واحدة بيضاء لتسجيل الدخول إن كان لديك حساب بالفعل على ساوند كلاود، وأخرى برتقالية لإنشاء حساب جديد إن لم يكن لديك حساب بالفعل.

تسجيل الدخول بحساب قديم

إن كان لديك حساب بالفعل على ساوند كلاود سوف تختار الخانة البيضاء التي تطلب منك تسجيل الدخول، وعند الضغط عليها سوف تنتقل إلى صفحة جديدة تطلب منك اختيار واحدة من طرق التسجيل، فإن كنت وقت إنشاء حسابك قد أنشأته عن طريق ربط حسابك مع حساب جوجل، أو حساب فيسبوك، فسوف تقوم باختيار أحدهما لتسجيل الدخول، أو إن كنت قمت بإنشاء حسابك بالطريقة العادية عن طريقة إدخال بريدك الإلكتروني وكلمة السر الخاصة بك، فسوف تقوم بتسجيل بريدك الإلكتروني وكلمة المرور الخاصة بك، وسوف نتعرف على التسجيل بتلك الطريقة بشكلٍ أوضح.

إنشاء حساب جديد في ساوند كلاود على الأندرويد

إن لم يكن لديك حساب فعلي على تطبيق ساوند كلاود على الأندرويد ، سوف تقوم باختيار الخانة البرتقالية لإنشاء حساب، الموجودة في الصفحة الرئيسية، وحينها سوف يعرض عليك التطبيق أحد الحسابات الخاصة بك لتقوم بالتسجيل بها عوضًا عن استخدام بريدك الإلكتروني، أو أن تقوم باستخدامه في إنشاء حساب، حيث يعرض عليك حسابك في فيسبوك، وجوجل، أما الخانة الأخيرة فهي تلك الطريقة التقليدية في إنشاء حساب على أي موقع، وسنقوم باختيارها حتى نعرف معًا كيف نقوم بالتسجيل عن طريق البريد الإلكتروني.

إدخال بياناتك الخاصة

سوف تنتقل تلقائيًا للصفحة التالية بمجرد اختيارك خيار إنشاء حساب عن طريق البريد الإلكتروني، وستجد فيها خانة لكتابة الإيميل الخاص بك، وخانة لكتابة كلمة السر، وخانة أخرى لكتابة عمرك، وخانة لكتابة نوعك سواء ذكر أو أنثى، وهكذا.

قبول شروط التطبيق

عند انتهائك من تسجيل بياناتك في الخانات المطلوبة، سوف تنتقل إلى صفحة أخرى لمعرفة ما إن كنت ترغب في قبول شروط الموقع، فعند القبول سوف تستكمل التسجيل بالضغط على خانة استمرار باللون الأبيض، وإن لم تقبل سوف تضغط على خانة الإلغاء باللون الرمادي، وسوف تجد الشروط إن أردت الاطلاع عليها باللون الأزرق في تلك الصفحة.

اختيار اسم وصورة

بعد الانتهاء من التسجيل، وقبول شروط الموقع، سوف تنتقل إلى الصفحة الأخرى التي يطلب التطبيق منك فيها اختيار اسم كي يعرفك الناس عن طريقه، وصورة أيضًا، وعند اختيار الاسم سوف تقوم بالضغط على خانة الحفظ لحفظ ما قمت به.

استخدام التطبيق

الآن يمكنك استخدام التطبيق، فبعد اختيارك لخانة الحفظ في الصفحة السابقة، قد انتقلت إلى صفحة التطبيق الرئيسية، والتي تحتوي على العديد من القوائم والتي ستحاول أن تكتشفها إن أردت ذلك، وفي أعلى الصفحة سوف تجد العديد من الرموز، منها واحد باللون البرتقالي، وهو عبارة عن شعار بيتٍ صغير، وهو يشير إلى الصفحة الرئيسية التي أنت فيها الآن، وأيضًا ستجد بين تلك الرموز رمز البحث، وهو إن أردت القيام بالبحث عن أي أغنية أو مقطع صوتي تريده، وستجد في الرمز الذي يليه وهو عبارة عن قلب صغير، وهو يشير إلى المقاطع التي قمت بالإعجاب بها، أو التي ستقوم بالإعجاب بها فيما بعد، وآخر رمزٍ سوف تجده في أعلى يمين الصفحة، هو الرمز الذي سوف ينقلك إلى صفحة تجد فيها اسمك، وصورتك الشخصية، وأيضًا سوف تعثر فيها على خانة التسجيل إن أردت تسجيل أي شيء بصوتك، والعديد من الأمور، وفي نهاية الصفحة سوف تجد تسجيل الخروج إن أردت.

صفحتك الشخصية في تطبيق ساوند كلاود على الأندرويد

إن أردت أن تنتقل إلى صفحتك الشخصية على التطبيق سوف تقوم بالضغط على اسمك، ومن ثم سوف تنتقل إلى صفحتك الشخصية، وفيها سوف تجد تحت اسمك عدد من يتابعونك، وأيضًا الأصوات التي ستقوم بنشرها، أو إعادة نشرها، وستجد أيضًا خانة أخرى غير خانة الأصوات، وهي خانة ستعرف منها من هم متابعيك، والأشخاص الذين تتابعهم بمجرد الضغط عليها.

تحميل من ساوند كلاود

ستواجهك مشكلة وهو صعوبة تحميل المقاطع الصوتية التي تريدها، ولكن تلك المشكلة لها الكثير من الحلول، فإن أردت تحميل مقطعًا صوتيًا من تطبيق ساوند كلاود، فهناك العديد من المواقع المخصصة لذلك، والتي ستقوم فيها بإدخال رابط الأغنية التي تريدها، وحينها سوف يبدأ الموقع بتحميل هذا المقطع الصوتي من أجلك، أو يمكنك استخدام المتصفحات التي تدعم خاصية التحميل التلقائي مثل متصفح torch مثلًا، أو أنك قد تجد بعض المقاطع التي ستكون أصلًا جاهزة للتحميل دون أي مجهود خارج الموقع.

وهكذا يمكنك عن طريق تطبيق ساوند كلاود على الأندرويد أن تسمع الأغاني والمقاطع الصوتية التي تريدها، بل ويمكنك أيضًا مشاركة موهبتك مع الآخرين، وسماع آرائهم فيها، وإبداء رأيك أيضًا فيما تسمعه، إن هذا التطبيق مميز فعلًا!

الكاتب: رقية شتيوي