تعليمات خطوة بخطوة وارشادات ونصائح وطرق حول كيف تعمل اي شيء ببساطة

تعليمات تنزيل وتشغيل برنامج فيسبوك على الأندرويد

كيفية تحميل تطبيق الفيسبوك على الهواتف العاملة بالأندرويد

يفضل معظم مستعملي منصة التواصل الاجتماعي الأشهر فيسبوك استعمالها عبر التطبيق الخاص بها بدلاً على الهواتف الذكية لما يوفره من الكثير من المزايا مقارنة بالموقع الإلكتروني، إليك تعليمات تشغيل فيسبوك على الأندرويد مدعمة بالصور التوضيحية.

0 190

عن طريق تنزيل برنامج فيسبوك على الأندرويد بإمكانك التمتع بواحد من أشهر تطبيقات التواصل الاجتماعي على الإطلاق، إن لم تكن الأشهر بلا منازع. وفيسبوك هو أحد أهم مواقع التواصل الاجتماعي، التي تم إطلاقها عام 2004، على يد مجموعة من الطلبة المسجلين بجامعة هارفارد حينذاك، بقيادة الطالب مارك زوكربيرج، وذلك بهدف التواصل مع الآخرين والتفاعل معهم. وكانت عضوية هذا الموقع مقتصرة على طلبة جامعة هارفارد، إلا أنها امتدت فيما بعد لتشمل جميع الطلبة بالجامعات، ثم اتسعت الدائرة لتضم طلبة المدارس الثانوية، وبعدها أصبح استخدام فيسبوك متاحا لكل من يبلغ من العمر 13 عاما فما فوق. بهذا أصبح فيسبوك واسع الانتشار بحيث بات يستخدمه ما يزيد على مليار شخص حول العالم. ولا يتطلب تحميل وتشغيل تطبيق فيسبوك على الأندرويد سوى عدة خطوات بسيطة لا تتطلب جهدا ولا وقتا طويلا.

ماذا تحتاج لتنفيذ هذه التعليمات؟

  • هاتف محمول يعمل بنظام الأندرويد.
  • رقم هاتف صالح.
  • اتصال بالإنترنت، ويفضل أن يكون اتصال واي فاي.
  • حساب جوجل بلاي مفعل.

- إعلانات -

خصائص ومزايا فيسبوك

يميز تطبيق فيسبوك على الأندرويد العديد من الخصائص التي يستفيد بها مستخدموه، وإليك عزيزي القارئ بعضا منها:

  • خاصية لوحة الحائط Wall، وهي عبارة عن مساحة مخصصة في صفحة الملف الشخصي للمستخدم، والتي تتيح للأصدقاء لديه إرسال الرسائل المختلفة إليه؛ وتتوقف مشاهدة لوحة الحائط الخاصة بالمستخدم لأي شخص، سواء من الأصدقاء أو من غيرهم وفقا لإعدادات الخصوصية.
  • خاصية النكز Pokes، والتي تتيح للمستخدمين إرسال “نكزة” افتراضية بغرض لفت الانتباه والترحيب ببعضهم البعض. وعند قيام أحد الأصدقاء لديك بعمل نكزة لحسابك، يصلك إشعار لإخطارك بذلك.
  • كما يستطيع مستخدمو فيسبوك على الأندرويد وغيره من الأنظمة التمتع بخاصية الصور Photos، والتي يستطيع المستخدمين عن طريقها تحميل الصور والألبومات من أجهزتهم إلى حسابهم على الموقع، بحيث قد يصل عدد الصور المتاح تحميلها إلى 200 صورة. ويمكن ضبط إعدادات الخصوصية للألبومات الفردية للحد من عدد المستخدمين الذين يمكنهم مشاهدة ألبوم معين؛ بمعنى أنه يمكن السماح لجميع مستخدمي فيسبوك بمشاهدة ألبوم معين ويمك قصر مشاهدة ألبوم آخر على الأصدقاء فقط، وهكذا. ومن خلال هذه الخاصية يستطيع المستخدم كذلك تسمية أيا من الصور التي يرفعها على حسابه، إذا كانت تشتمل على أحد الأصدقاء لديه.
  • ومن أهم الخصائص التي يتميز بها التطبيق خاصية كتابة حالة المستخدم Status ، والتي يستطيع من خلالها الإعلان لأصدقائه عن ما يقوم به من أعمال في الوقت الحالي، وعن المكان الذي يتواجد به.
  • وبإمكان المستخدم إرسال هدايا افتراضية إلى أي من الأصدقاء لديه عن طريق سمة الهدايا Gifts، ويمكن إرفاق رسالة شخصية بالهدية المرسلة، مع العلم أن الهدية تتكلف 1.00 دولار.
  • ولا نغفل عن خاصية التغذية الإخبارية News Feed التي تظهر على الصفحة الرئيسية للمستخدم، حيث تقوم بتمييز بعض البيانات مثل التغييرات التي تحدث في الملف الشخصي، وكذلك الأحداث المرتقبة وأعياد الميلاد الخاصة بأصدقاء المستخدم، وهكذا.
  • ويغلف كل هذه المزايا وغيرها سياسة الخصوصية، والتي تسمح لمستخدم فيسبوك على الأندرويد بالتحكم في نوع البيانات التي يمكن تبادلها مع الأصدقاء بصورة تلقائية، أو منعهم من مشاهدة أيا من التغييرات التي يقوم بها على حسابه أو المنشورات التي يقوم برفعها على لوحات الحائط، وغيرها.

تحميل فيسبوك على الأندرويد

يمكنك تنزيل تطبيق فيسبوك على الأندرويد بكل سهولة من خلال اتباع الخطوات القليلة التالية:

اذهب إلى جوجل بلاي “Google Play” واكتب في خانة البحث كلمة فيسبوك أو Messenger، وسيظهر لك في الحال في نتائج البحث، فقم بالنقر عليه.

سيتم تحويلك مباشرة إلى صفحة تطبيق فيسبوك على متجر جوجل، والآن اضغط فوق زر “تثبيت”.

وافق على الشروط من خلال النقر على زر “قبول” ليبدأ تحميل برنامج فيسبوك.

انتظر قليلا حتى يتم تنزيل وتثبيت البرنامج على جهازك.

عند انتهاء عملية تنزيل وتثبيت فيسبوك على الأندرويد قم بالضغط على زر “فتح” لبدء تشغيله على جهازك.

تشغيل فيسبوك على الأندرويد

عند بدء تشغيل فيسبوك على الأندرويد ستظهر لك نافذة يمكنك من خلالها تسجيل الدخول مباشرة إن كنت تملك حساب فيسبوك بالفعل، وإلا فبإمكانك إنشاء حساب جديد على فيسبوك من خلال النقر فوق زر “إنشاء حساب جديد على فيسبوك”، كما هو موضح في الصورة التالية.

عند نقرك على زر “إنشاء حساب جديد على فيسبوك” ستنفتح لك نافذة اضغط فيها على “التالي” للمتابعة.

قم بكتابة اسمك واسم العائلة، ثم انقر فوق زر “التالي” لمتابعة خطوات إنشاء حساب فيسبوك جديد.

أدخل تاريخ ميلادك، ثم اضغط على “التالي”.

قم بتحديد جنسك، ذكرا أم أنثى، ثم اضغط على “التالي”.

الآن اختر دولتك، أدخل رقم هاتفك، ثم اضغط فوق زر “التالي” للمتابعة. يمكنك التسجيل بعنوان بريدك الإلكتروني أيضا، وذلك من خلال الضغط على خيار “تسجيل باستخدام عنوان البريد الإلكتروني” أسفل نفس النافذة، ومن ثم تستطيع إدخال عنوان بريدك الإلكتروني، ثم انقر فوق زر “التالي”، كما هو مبين في الصورتين التاليتين. ويمكن استخدام رقم الهاتف وعنوان البريد الإلكتروني عند تسجيل الدخول إلى حسابك وعند الحاجة إلى إعادة تعيين كلمة السر أيضا.

قم بتعيين كلمة سر قوية بحيث يصعب اختراقها، ثم انقر فوق زر “التالي” لاستكمال خطوات إنشاء الحساب.

قم بالموافقة على شروط فيسبوك وسياسة البيانات الخاصة بها، وذلك بالضغط على زر “تسجيل” المشار إليه في الصورة التالية.

انتظر قليلا حتى يتم إنشاء الحساب وتسجيل الدخول.

والآن تأتي خطوة تأكيد الحساب، حيث يريد فيسبوك التأكد من أنك صاحب رقم الهاتف أو البريد الإلكتروني الذي أدخلته خلال التسجيل؛ لذا سيقوم بإرسال رمز تأكيد الحساب في رسالة نصية قصيرة إلى هاتفك أو في رسالة إلكترونية إلى عنوان بريدك الإلكتروني، قم بكتابة الرمز في الحقل المخصص له، ثم انقر فوق زر “تأكيد”، كما هو موضح بالصورتين التاليتين.

يعقب ذلك خطوة البحث عن أصدقاء وتحميل جهات الاتصال، ويمكن تخطي هذه الخطوة.

الخطوة الأخيرة لتشغيل تطبيق فيسبوك على الأندرويد هي خطوة إضافة صورة لملفك الشخصي على فيسبوك من خلال التقاط صورة بالكاميرا أو اختيار واحدة من معرض الصور، ويمكن تجاوز هذه الخطوة أيضا.

ثم يتم تحويلك إلى صفحة حسابك الجديد على الفيسبوك، إيذانا ببدء استخدامه والاستمتاع بمميزاته العديدة.

تحميل فيس بوك للكمبيوتر

يتوفر الآن من تطبيق فيسبوك نسخة تتوافق مع الكمبيوترات والحواسب الآلية الشخصية التي تعمل بنظام التشغيل ويندوز، شريطة أن يكون الويندوز المنصب على جهاز الكمبيوتر من الإصدارات التالية: (Windows 10، Windows 8.1، Windows 10 Mobile)، وألا تقل ذاكرة الجهاز عن 2 جيجابايت. ويمكنك الذهاب إلى صفحة تنزيل البرنامج على موقع مايكروسوفت، والقيام بتحميله من خلال اتباع يضع خطوات سهلة التي لا تختلف كثيرا عما ذكرناه أعلاه.

بعد إتمامك عملية تنزيل وتشغيل تطبيق فيسبوك على الأندرويد أو الكمبيوتر، عزيزي القارئ، من خلال الخطوات سابقة الذكر، بإمكانك مباشرة استخدام واحد من أكثر مواقع التواصل الاجتماعي شهرة، بما يقدمه لمستخدميه من خدمات ومزايا عديدة، مع الاستمرار الدائم في إدخال التطورات الجديدة، بحيث يصبح أكثر ملاءمة وأشد جاذبية لمرتاديه.

الكاتب: سارة الدالي

- إعلانات -