تعليمات خطوة بخطوة وارشادات ونصائح وطرق حول كيف تعمل اي شيء ببساطة

تعليمات تنزيل وتشغيل برنامج سناب شات على الأندرويد

كيفية تحميل واستعمال سناب شات على هواتف الأندرويد

من منا لا يعرف تطبيق سناب شات على الأندرويد ؟! يعد هذا التطبيق من أوسع التطبيقات انتشارًا في الوقت الحالي خصوصًا بين المستخدمين الأصغر سنًا، لذا سنقوم في هذا المقال بالتعرف على تعليمات تنزيل هذا التطبيق على الأندرويد.

0 251

إن تطبيق سناب شات على الأندرويد من أكثر التطبيقات استخدامًا حول العالم، فإذا كنت متابعًا لأحد مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي، فستجد أن حساب سناب شات يحتل مكانته بين حساباتهم الأخرى، مثل: إنستقرام، وتويتر، وفيسبوك، وغيرها، الأمر الذي يدفعني للتفكير، هل هذا البرنامج حقًا مميز؟ أو أن أعداد مستخدميه يتزايدون يومًا بعد يوم بسبب استخدام بعض الفئات المؤثرة له، مثل المشاهير مثلًا! ولكن بغض النظر عن هذا الأمر، لقد حافظ تطبيق سناب شات على الأندرويد على مستواه، منذ بداية انطلاقته الأولى، وحتى يومنا هذا، وسنقوم هنا بالتعرف على تعليمات تنزيل وتشغيل برنامج سناب شات على الأندرويد، وأيضًا على مميزات وعيوب هذا التطبيق.

ما الذي تحتاج إليه لتنفيذ هذه التعليمات؟

  • وجود جهاز مدعم بنظام أندرويد.
  • وجود تطبيق جوجل بلاي في هاتفك لتنزيل التطبيق.
  • وجود اتصال إنترنت مناسب لتنزيل التطبيق.
  • وجود بريد إلكتروني خاص بك.

- إعلانات -

ما هو تطبيق سناب شات على الأندرويد ؟

يعد تطبيق سناب شات على الأندرويد من أهم التطبيقات المنتشرة في الوقت الحالي، وله شهرة واسعة بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وهو أحد التطبيقات التي صدرت في عام 2011م، على يد بعض كبار المطورين مثل: إيفان شبيغل، وروبرت مورفي، وقد صمم هذا التطبيق لحفظ ومشاركة الصور، ونشر الفيديوهات، وإضافة نصوص، ورسومات، وإرسالها للغير، وقد استطاع هذا التطبيق تحقيق نجاح كبير، حيث بلغ عدد المستخدمين لهذا البرنامج حوالي 100 مليون مستخدم نشط في اليوم، ولقد رفض المدير التنفيذي للشركة “إيفان شبيغل” العديد من العروض التي أرادت شراء سناب شات، مثل: عرض شركة فيسبوك لشراء البرنامج مقابل 3 مليار دولار، وعرض جوجل لشرائه أيضًا مقابل 4 مليار دولار، حيث يرى شبيغل أن قيمة التطبيق سوف ترتفع لتتجاوز تلك العروض المقدمة، وهذا بسبب التطور الذي يحققه تطبيق سناب شات على الأندرويد ، ويبلغ حجم التطبيق حوالي 25.8 ميغابايت، ويتوفر باللغتين العربية والإنجليزية.

مميزات وعيوب تطبيق سناب شات على الأندرويد

توجد العديد من المميزات في تطبيق سناب شات، كما توجد بعض العيوب أيضًا، ومن المميزات التي يقدمها تطبيق سناب شات على الأندرويد : يستطيع سناب شات إرسال الفيديوهات، والرسائل بسرعة وسهولة، كما أنك يمكن أن تشارك مقاطع الفيديو التي تريدها مع الأصدقاء، ويمكنك أن تضيف التعليق الذي تريده على الفيديوهات التي قمت بمشاركتها، وأيضًا يمكنك أن تضيف النصوص على الصور، ويحتوي سناب شات على المؤثرات للفيديوهات والصور. إلا أنه من العيوب التي قد تجدها في تطبيق سناب شات أن الدردشات تحذف بعد فترة من إرسالها، وأيضًا يمكن الحصول بسهولة على معلومات شخصية.

خطوات تنزيل برنامج سناب شات على الأندرويد

قبل أن نتحدث عن خطوات تنزيل برنامج سناب شات، ستحتاج أولًا إلى التأكد من اتصال هاتفك بالإنترنت، اتصالًا يسمح بتنزيل التطبيقات المختلفة، لأن بعض الاتصالات لا تدعم هذا الأمر، لكونها محدودة مثلًا، أو أن الاتصال قد يكون ضعيفًا، وأيضًا يجب عليك أن تتأكد من وجود تطبيق “جوجل بلاي” على هاتفك، لأنك ستقوم بتنزيل تطبيق سناب شات من هذا التطبيق، وبعدها ستقوم بالضغط على تطبيق جوجل بلاي في جهازك، وستُفتح لك الصفحة الرئيسية للتطبيق هكذا، وستجد أن الصفحة تحتوي على العديد من التطبيقات المختلفة، وفي أعلى الصفحة توجد خانة بحثٍ فارغة، للبحث عن أي تطبيق تريد.

البحث عن تطبيق سناب شات في خانة البحث

ستقوم بكتابة اسم التطبيق في خانة البحث التي تلاحظها في أعلى الصفحة، وستظهر لك الخيارات ما إن تكتب الأحرف الأولى من الاسم هكذا.

صفحة تنزيل تطبيق سناب شات على الأندرويد

بعد اختيار اسم التطبيق من قائمة البحث، سوف تنتقل إلى صفحة التطبيق، وستجد الصورة الرمزية الشهيرة لسناب شات، ذات الخلفية الصفراء، وبجوارها اسم التطبيق Snapchat، وفي أسف الصورة توجد خانتان، واحدة بيضاء مكتوب عليها “مزيد من المعلومات”، وعند الضغط عليها ستنقلك لصفحة التحميل الرئيسية، ويمكنك أن لا تضغط عليها إن أردت، حيث يمكنك التحميل من الخانة الأخرى الخضراء المكتوب عليها “تثبيت”، والتي ستجدها أيضًا في الصفحة التي ستنقلك إليها الخانة البيضاء، إن قمت بالضغط عليها.

الشروط قبل التنزيل، وتنزيل التطبيق

إذا قمت بالضغط على خانة التثبيت الخضراء، فلن تنتقل مباشرة إلى صفحة التنزيل، ولكن سوف تنتقل إلى صفحة أخرى يطلب منك تطبيق سناب شات فيها الموافقة على بعض الشروط، وعند القبول سوف يبدأ تحميل التطبيق على جهازك.

تنزيل التطبيق على الجهاز

سوف يستغرق تنزيل التطبيق على جهاز بضع دقائق حسب سرعة اتصال النت لديك بالطبع.

فتح تطبيق سناب شات

بعد انتهاء التنزيل، سوف تظهر خانتان في نفس صفحة التنزيل، واحدة بيضاء مكتوب عليها “إلغاء التثبيت”، وأخرى خضراء مكتوب عليها “فتح”، وستقوم بالضغط على الخضراء حتى تفتح البرنامج.

صفحة التطبيق الرئيسية بعد الفتح

بعد الضغط على الخانة الخضراء لفتح البرنامج، سوف تنتقل إلى الصفحة الأولى للبرنامج، وهي صفراء، وتوجد خانتان، واحدة منهم لتسجيل الدخول، وهي حمراء، والأخرى زرقاء للتسجيل إن لم يكن لديك حساب على سناب شات من قبل.

تسجيل الدخول بحسابك القديم

إن كان لديك حساب أصلًا على تطبيق سناب شات، ستقوم بالضغط على الخانة الأولى الحمراء من الصفحة السابقة، المكتوب عليها تسجيل الدخول، وستنتقل إلى الصفحة التالية، لتقوم بكتابة اسمك أو بريدك الإلكتروني في الخانة الأولى، وفي الخانة الثانية تكتب كلمة السر الخاصة بك، ثم تضغط تسجيل الدخول لتبدأ باستخدام برنامج سناب شات على الأندرويد .

التسجيل كمستخدم جديد

ولكن إن لم يكن لديك حساب أصلًا على سناب شات، ستقوم باختيار الخانة الزرقاء من الصفحة الرئيسية، والتي ستجدها مكتوب عليها التسجيل كمستخدم جديد، وحينها ستنتقل إلى الصفحة الأخرى لكتابة المعلومات، حيث سيطلب منك كتابة اسمك في الخانة الأولى، واسم عائلتك في الخانة الثانية، وستقوم بالضغط على الزر الرمادي المكتوب عليها التسجيل والقبول، ومعنى كلمة القبول أن تقبل شروط وسياسة التطبيق، وهي شروط سوف تجدها بخطٍ صغير أسفل خانة تسجيل اسمك، واسم العائلة.

تسجيل يوم ميلادك

بعد ضغطك على زر التسجيل والقبول، سوف تنتقل إلى صفحة جديدة لاستكمال كتابة بياناتك، حيث سيطلب منك التطبيق كتابة عيد ميلادك، وسوف تحدد عيد ميلادك عن طريق الصفوف الثلاثة أسفل خانة المتابعة، وبعدها سوف تقوم بالضغط على خانة المتابعة.

اختيار اسم المستخدم

بعد اختيار المتابعة، سوف تنتقل إلى صفحة اختيار اسم مستخدم، وهذا الاسم سيكون خاصًا بك، مثل عنوان بريدك الإلكتروني مثلًا، لأنك ستقوم بتسجيل الدخول به إلى حسابك إن أردت، فعليك أن تختاره جيدًا حتى تستطيع تذكره إن أردت تسجيل الدخول به بدلًا من إيميلك، وسيقوم التطبيق باقتراح بعض الأسماء عليك حتى تختار من بينها إن أردت، ويمكنك أن تختار غيرها، بشرط أن لا يكون متوفرًا لأحدٍ آخر، وستعرف ذلك أثناء الكتابة، حيث سيخبرك التطبيق ما إن كان الاسم متوفرًا أم لا، وبمجرد اختيار اسم مناسب لك، ستضغط على المتابعة أسفل الصفحة.

تعيين كلمة المرور

سوف تنتقل بعد ذلك إلى صفحة تعيين كلمة المرور، ويجب أن لا تكون أقل من ثماني رموز، وعندما يجدها التطبيق مناسبة، سوف تتحول خانة المتابعة الرمادية إلى اللون الأرجواني، وسيتم التحميل لتذهب إلى الصفحة التالية.

عنوان البريد الإلكتروني

سوف تنتقل بعد ذلك إلى صفحة جديدة حتى تقوم بتسجيل عنوان بريدك الإلكتروني، وبمجرد أن تكتب عنوان بريدك الإلكتروني، سوف تتحول خانة المتابعة الرمادية إلى اللون الأرجواني حتى تتمكن من الضغط عليها، وبمجرد الضغط عليها سوف تنتقل فورًا إلى الصفحة التالية.

رقم موبايلك

سوف يسألك التطبيق في الصفحة التالية عن رقم موبايلك، وستكتبه في الخانة الأولى، وستجد في الخانة الثانية كود البلد التي تعيش فيها جاهزًا دون الكتابة. وبعد كتابة رقم هاتفك سوف تتحول الخانة الرماية للمتابعة إلى أرجوانية، حتى تتمكن من الضغط عليها، ثم الانتقال للصفحة التالية.

إدخال رمز التأكيد

سيقوم سناب شات بنقلك للصفحة التالية، والتي سيطلب منك فيها كتابة رمز للتأكيد، سيقوم بإرساله في رسالةٍ قصيرة على رقم هاتفك الذي كتبته، لذا من المهم جدًا كتابة رقم صحيح، حتى تتمكن من استكمال التسجيل.

ابحث عن أصدقائك

بعد انتهاء التسجيل في تطبيق سناب شات، سوف ينقلك التطبيق على صفحةٍ أخرى لتقوم بالبحث عن أصدقائك، وهكذا سيكون التطبيق جاهزًا للاستخدام.

استخدام تطبيق سناب شات على الأندرويد

بعد انتهائك من التسجيل، ستتمكن من استخدام التطبيق، والتفاعل مع الأصدقاء، وغيرها من الصلاحيات الأخرى، مثل إرسال الصور، والفيديوهات، وهكذا. وستظهر أمامك تلك الشاشة التي هي عبارة عن كاميرا للتصوير، وستجد في الأسفل رمز أزرق للمحادثات، وفي الجانب الآخر رمز آخر لتخبر أصدقائك عما تقوم به، وإلى جوار دائرة التقاط الصور، يوجد وجه صغير يشير إلى المؤثرات المختلفة التي يمكنك استخدامها، وهي أكثر ما يميز تطبيق سناب شات على الأندرويد ، وإذا أردت تسجيل فيديو ستقوم بالضغط مطولًا على دائرة التقاط الصور، وإذا أردت تغيير وضع الكاميرا أن تجعلها أمامية أو خلفية، فستجد وجهًا مبتسمًا في أعلى يمين الصفحة يشير إلى أنها الكاميرا الأمامية، وإذا قمت بالضغط عليه، سيتغير الوضع للكاميرا الخلفية، وإلى جانب هذا الرمز ستجد الفلاش.

قبول الأصدقاء والبحث عنهم

ستجد أعلى يسار الصفحة الرمز المعروف لتطبيق سناب شات على الأندرويد، وإذا قمت بالضغط عليه سينقلك إلى تلك الصفحة، التي ستجد فيها اسمك، وستجد في الأسفل طلبات الصداقة، وفيها ستتمكن من التعرف على من يريدون مصادقتك، وستجد أيضًا خانة لإضافة الأصدقاء، وأخرى لرؤية قائمة الأصدقاء لديك.

إن كل تطبيق يتم تطويره يومًا بعد يوم يمكن للعالم أن يصبح به أصغر، ربما يصير من الحداثة أن لا يكفي أن تتحدث فقط مع من ترغب، ولكن أيضًا أن تشعر أنك معه، ترى ما يراه، وتشعر بما يشعر به، وعملية تطوير التطبيقات الحديثة المختلفة، وتحديثها يومًا بعد يوم يهدف إلى هذا الأمر وأكثر بكثير. إن للتكنولوجيا أهمية كبيرة في حياتنا، ولكن يجب أن نعلم جيدًا كيف نستخدمها، ومتى نستخدمها، وكيف نسيطر عليها قبل أن تسيطر علينا.

الكاتب: رقية شتيوي

- إعلانات -