ذات صلة

جمع

كيفية إعداد كعك العيد بطريقة صحية والحد من أضراره

تعليمات إعداد كعك العيد الصحي تتمثل في بعض النصائح المقدمة من أطباء التغذية التي تضمن خفض سعراته وبالتالي تقليل الأضرار المحتملة لتناوله.

كيفية الاستمتاع بقضاء عيد الفطر بطريقة غير تقليدية

تعليمات حول كيفية الاستمتاع بقضاء عيد الفطر بطريقة غير تقليدية، سواء مع العائلة والأصدقاء، او التمتع بالبر والبحر والأماكن السياحية والفعاليات

تعمليات شبكات VPN الإفتراضية : استخدامها شرائها وتطبيقها

شبكات VPN الإفتراضية توفر قناة إتصال آمنة ومشفرة عبر الإنترنت وكل تعاملاتك عليه. اليك 5 اسباب لإستخدامها، ومميزاتها وتعمليات شرائها وتطبيقها وحمايتك.

تعليمات تربية عصافير الزينة في المنزل والعناية بها

تربية عصافير الزينة قد يكون هدفا لك، سواء كنت من اولئك الذين يستمتعون بهذه الكائنات الرقيقة، او اولئك الذين يمتلكونها بهدف التجارة والكسب؛ إليك أهم تعليمات تربية هذ العصافير

تعليمات عمل الخبز المنزلي بخطوات سهلة وسريعة

طريقة عمل الخبز المنزلي في فرن مطبخك لتحضير أشهى خبز في البيت. تابعوا معي تعليمات صنع الخبز المنزلي بعدة خطوات سريعة.

تعليمات تنزيل وتشغيل برنامج واتساب على الأندرويد

يتيح لك تنزيل برنامج واتساب على الأندرويد والاستمتاع بالعديد والعديد من الخدمات. وبرنامج واتساب هو تطبيق مجاني يستخدم لتبادل الرسائل النصية والصوتية والفيديو وكذلك المكالمات والصور، وذلك على المستوى المحلي والدولي. واستخدام هذا التطبيق سهل للغاية؛ حيث يستخدم أرقام الهواتف على طريقة الرسائل النصية أو دفتر عناوين الهاتف الخاص بك للتواصل مع جهات الاتصال لديك التي تستخدم واتساب. كذلك ليست هناك احتمالية لأن يفوتك أي من الرسائل التي تصلك عليه، كما يقوم التطبيق بحفظ رسائلك في حال كان هاتفك مغلقا أو لم تتلق الإشعارات لحين فتح الهاتف واستخدام التطبيق. ليس هذا فحسب، بل إن الواتساب متصل بالشبكة بشكل دائم، وبالتالي ليست هناك حاجة للقيام بإجراءات تسجيل الدخول والخروج.

ماذا تحتاج لتنفيذ هذه التعليمات؟

  • هاتف محمول يعمل بنظام الأندرويد.
  • رقم هاتف صالح.
  • اتصال بالإنترنت، ويفضل أن يكون اتصال واي فاي.
  • حساب جوجل بلاي مفعل.

خصائص الواتساب ومميزاته

يميز تطبيق الواتساب العديد من الخصائص، والتي أدت بدورها إلى أن يفوق عدد مستخدميه المليار مستخدم؛ وإليك أهم ما يميزه:

  • مجانية التطبيق، حيث لا يكلف مستخدميه أيا من الرسوم، سواء للاشتراك فيه أو استخدامه، بل إن كل ما تحتاج إليه هو الاتصال بالإنترنت، ليس إلا.
  • إمكانية استخدامه على المستوى المحلي والدولي كذلك، دون أية تكاليف؛ وبالتالي يمكنك البقاء على تواصل مع أصدقائك ومعارفك، أيا كان مكان تواجدهم.
  • يمكنك الاستمتاع من خلال واتساب على الأندرويد بتبادل الوسائط المتعددة، مستندات كانت أو صورا أو فيديوهات أو رسائل صوتية أو مكالمات، كما يمكنك إجراء الدردشات الجماعية، مما يجعل التواصل أكثر متعة.

تحميل واتساب على الأندرويد

تستطيع تنزيل تطبيق واتساب على الأندرويد أندرويد من خلال بعض الخطوات القليلة والسهلة للغاية، وذلك كما يلي:

اذهب إلى جوجل بلاي “Google Play” واكتب اسم البرنامج في خانة البحث، وسيظهر لك في الحال في نتائج البحث، قم بالنقر عليه.

ستظهر لك صفحة تطبيق واتساب على متجر جوجل، اضغط على زر “تثبيت”.

وافق على الشروط من خلال النقر على زر “قبول” ليبدأ تحميل وتثبيت البرنامج على جهازك.

انتظر قليلا حتى يتم تنزيل وتثبيت برنامج واتساب على الأندرويد بجهازك.

عند انتهاء عملية التثبيت قم بالضغط على زر “فتح” لبدء تشغيل التطبيق على جهازك.

تشغيل واتساب على الأندرويد

عند تشغيل واتساب على الأندرويد لأول مرة، سترى نافذة ترحيب يظهر في أعلاها “أهلا بك في واتساب” أو ما يماثلها باللغات الأخرى، حسب لغة جهازك، انقر فوق زر “الموافقة والمتابعة”، وبهذا أنت توافق على شروط خدمة واتساب وسياسة الخصوصية.

هذه الخطوة هي خطوة التحقق من رقم هاتفك، حيث يقوم واتساب بإرسال رسالة نصية قصيرة إليك للتحقق من رقم هاتفك. اختر إذن رمز دولتك، ثم اكتب رقم هاتفك، ثم اضغط على زر “التالي”، كما هو موضح في الصورة التالية.

تظهر لك الآن نافذة صغيرة بها رقم الهاتف الذي قمت بإدخاله، تأكد منه أولا، وإذا وجدت خطأ به اضغط على زر “تعديل” وقم بتصحيحه، أما إذا كان صحيحا فقم بالنقر مباشرة فوق “تم” وانتظر قليلا حتى يتم إرسال كود التحقق المكون من 6 أرقام إليك.

في غضون دقيقة واحدة ستصلك رسالة نصية قصيرة بكود التحقق، والتي سيتم اكتشافها تلقائيا من قبل جهازك.

بعدها سيتم نقلك أوتوماتيكيا إلى نافذة المعلومات الشخصية. قم بإدخال اسمك، ثم اختر صورة وهذا غير إجباري، ثم انقر فوق زر “التالي”، على النحو المبين في الصورة التالية.

انتظر لحظات حتى تتم تهيئة حسابك على واتساب.

سيتم تحويلك مباشرة إلى حسابك على واتساب الذي أصبح جاهزا الآن للاستخدام.

بعد الانتهاء من تنزيل واتساب على الأندرويد وتشغيله بسهولة، أصبح بإمكانك الاستفادة من كل ما يقدمه البرنامج لمستخدميه من خدمات. فإن كنت ممن يحبون البقاء على اتصال مع معارفهم وذويهم، أو كان لك من أصدقائك أو أقربائك من يقيم ببلد غير الذي تقيم أنت به، فباستخدام واتساب على الأندرويد لن تحمل هم تكلفة استخدام دقائق هاتفك الخلوي مجددا.

الكاتب: سارة الدالي