تعليمات خطوة بخطوة وارشادات ونصائح وطرق حول كيف تعمل اي شيء ببساطة

تعليمات إنشاء حساب تويتر من الكمبيوتر أو الموبايل

كيفية عمل حساب تويتر جديد باستعمال الهاتف المحمول أو الكمبيوتر

في وقتنا الحالي أصبح إنشاء حساب على تويتر أمرٌ مهم، مثله مثل الكثير من مواقع التواصل الأخرى، لذا سنتعرف معًا على خطوات إنشاء حساب تويتر من الكومبيوتر أو من الموبايل الخاص بك عبر عدة خطوات مصحوبة بالصور التفصيلية.

0 241

هل أنت بحاجة إلى أن تتواصل أكثر مع العالم الخارجي؟ أن تتعرف على أكثر ما يشغل العالم اليوم؟ أن تتواصل مع حسابات المشاهير الشخصية؟ وأن تعرف الذي يقولونه باختصار؟ وإن كان لديك عملك الخاص، هل أنت بحاجة إلى أن ينتشر عملك بسرعة؟ إذًا فأنت تحتاج بشدة إلى معرفة خطوات إنشاء حساب تويتر على الكومبيوتر أو الموبايل. إن أكثر ما يميز تويتر أنك ستلاحظ أنه عالم خاص مميز، بدءًا من العصفورة التي تميز الشعار، مرورًا باللون الأزرق المميز، وبتغريدات المتابعين القصيرة التي تعلمك كيف تعبر عما تريد قوله في أحرف معدودة، ولكن من المثير أن تلك الأحرف قد زاد عددها بعد أن كانت 140 حرف، فوصلت إلى 280 حرف، كان هذا الأمر مريحًا للكثيرين، ولكن للبعض كان الأمر مملًا أن تقرأ تغريدة يزيد طولها عن العادي، ولكن بغض النظر عن هذا الأمر، سيكون هذا جيدًا لمن قاموا بـ إنشاء حساب تويتر مؤخرًا، لأنهم سوف يتعاملون مع كتابة التغريدات بأريحية أكبر من التي كان يفرضها عدد الأحرف القديم.

ما الذي تحتاج إليه لتنفيذ هذه التعليمات؟

  • جهاز كومبيوتر، أو جهاز موبايل.
  • أن يكون جهاز الكومبيوتر أو الموبايل متصلًا بالإنترنت.
  • أن يتوفر بالموبايل تطبيق تويتر.
  • وجود بريد إلكتروني.
  • وجود رقم هاتف شخصي.

- إعلانات -

ما هو تويتر؟

ظهر موقع تويتر منذ عام 2006م، وصاحب الفكرة هو رجل الأعمال والمبرمج “جاك دورسي”. ويعتبر تويتر أحد أهم مواقع التواصل الاجتماعي، وتُبنى فكرته على تقديم خدمة التدوين المصغر إلى جميع مستخدمين الموقع، وأيضًا تلقي الإعجابات، والتعليقات على تلك التغريدات، وأيضًا إعادة نشر تلك التغريدات في الملف الشخصي، كما يمكن إضافة تعليقاتٍ على تلك التغريدات التي أُعيد نشرها في الملف الشخصي، ويمكن للمستخدم أن يتابع حساب شخص معين، وأيضًا أن يتلقى المتابعة من أشخاصٍ آخرين، ويهتم هذا الموقع بخصوصية مستخدميه، حيث يمكنك جعل التغريدات التي تقوم بكتابتها خاصة لك، وبهذه الطريقة لن يتابعك أحدٌ إلا بعد أن تقوم بقبول طلب المتابعة الذي يقدمه، وأيضًا لن يستطيع متابعيك أن يعيدوا نشر تغريداتك، ولكن يمكنهم إضافة تعليقات عليها، أو الإعجاب بها. وهذا الموقع لا يختص فقط بنشر التدوينات القصيرة، بل بنشر الوسائط، مثل الفيديوهات، والصور وغيرها، ويدعم موقع تويتر العديد من اللغات، وقد أصبحت اللغة العربية متوفرة بالموقع منذ شهر مارس لعام 2012م. وفي هذا المقال سنقوم بالتعرف على خطوات إنشاء حساب على تويتر.

إنشاء حساب تويتر من الكومبيوتر أو الموبايل.

يمكنك إنشاء حساب تويتر من الكومبيوتر عن طريق فتح أحد المتصفحات الموجودة لديك، مثل: موزيلا فايرفوكس، أو متصفح كروم، أو سبارك، أو أي متصفح آخر موجود على جهاز الكومبيوتر الخاص بك، ويمكنك إنشاء حساب تويتر من الموبايل عن طريق المتصفح أيضًا، ولكن هذا الأمر سيكون مزعجًا بالنسبة للكثيرين، لذا فإن استخدام تطبيق تويتر على الموبايل سيكون الطريقة الأسهل لـ إنشاء حساب تويتر .

خطوات إنشاء حساب على تويتر من الكومبيوتر

ستكون تعليمات إنشاء حساب توتير من الكومبيوتر هي أن يكون لديك جهاز كومبيوتر متصل بالإنترنت، وأن يوجد على الكومبيوتر متصفح مثل: سبارك مثلًا حتى تستطيع إنشاء الحساب، ويجب أيضًا أن يكون لديك بريد إلكتروني خاص بك، ولم تقم أنت أو أحد آخر باستخدامه في إنشاء حساب على موقع تويتر من قبل.

فتح المتصفح، وكتابة اسم الموقع

بعد التأكد من التعليمات التي تحتاج إليها في إنشاء حساب تويتر ، سوف تقوم باختيار أحد متصفحات البحث في جهازك، وليكن مثلًا متصفح سبارك، وستقوم بكتابة اسم الموقع في خانة البحث أعلى الصفحة: twitter، وستنتظر حتى تنتقل إلى الصفحة التالية وهي صفحة الموقع.

الانتقال إلى الصفحة الرئيسية

سوف تنتقل إلى صفحة تويتر الرئيسية، وستجد الصفحة مقسمة إلى جزأين، جزء باللون الأزرق، وآخر باللون الأبيض، سوف يقوم تويتر بدعوتك فيها لإنشاء حساب، عن طريق كتابة البريد الإلكتروني الخاص بك، أو رقم هاتفك، وكلمة المرور التي تختارها، ثم استكمال البيانات، والبدء في استخدام تويتر بعد ذلك، أو أن تقوم بتسجيل الدخول إن كان لديك حساب أصلًا عن طريق اختيار Log in المكتوبة بخط صغير، بلون أزرق تحد الخانات الفارغة، ولـ إنشاء حساب تويتر ستقوم بتسجيل البريد الإلكتروني، أو رقم الهاتف، وكلمة المرور الخاصة بك في الخانات الفارغة.

إنشاء حساب تويتر بدون رقم هاتف

إذا كان لديك إيميل إلكتروني جاهز لتسجيل الدخول به، فستقوم بكتابته عوضًا عن استخدام رقم هاتفك، وبعدها ستقوم باختيار كلمة مرور خاصة بك.

إنشاء حساب تويتر برقم الهاتف

وإن لم تكن لديك مشكلة في كتابة رقم هاتفك، ستقوم بتسجيل الدخول به بدلًا من البريد الإلكتروني.

كتابة الاسم الخاص بك

سوف تنتقل إلى صفحة أخرى لا تختلف كثيرًا عن السابقة، ستزيد خانة واحدة فقط لكتابة اسمك، ويمكنك حينها اختيار أي اسم تريده، وبعدها ستقوم بالضغط على تسجيل المكتوبة باللون الأزرق.

تخطي رقم الهاتف في تويتر

سوف تنتقل إلى صفحة أخرى يطلب منك تويتر فيها رقم هاتفك لإبقاء حسابك على تويتر مؤمنًا أكثر في حالة أراد أحدهم اختراقه، أو قمت أنت بنسيان كلمة المرور الخاصة بك، وإذا لم ترد تلك الخطوة ستقوم باختيار Skip المكتوبة بخط صغير بلونٍ أرزق، تحت الخانات الفارغة، وإن كنت تريد تسجيل رقم هاتفك، ستقوم باختيار Next.

عدم استكمال التسجيل

سيقوم تويتر بمنعك من استخدام الحساب، لأنك لم تقم بتأكيد الحساب من الإيميل الخاص بك، وهذا وفق سياسة إنشاء حساب تويتر المعروفة، لذا لابد أن تقوم بالذهاب إلى بريدك الإلكتروني لرؤية الإيميل الوارد لديك من تويتر، وتقوم بتأكيد الحساب، حتى تستطيع استخدام حسابك.

البريد الإلكتروني لاستكمال التسجيل

عندما تذهب إلى بريدك الإلكتروني، ستجد رسالة جديدة من تويتر، عندما تقوم بفتحها، ستجد أن الرسالة مكتوب فيها أن الخطوة الأخيرة هي تأكيد بريدك الإلكتروني لاستكمال إنشاء حسابك على تويتر، وستقوم بالضغط على الزر الأزرق في الرسالة حتى تستكمل التسجيل، بعد تأكيد الحساب سيقوم تويتر بسؤالك ما إن كنت إنسان آلي أو لا، وبالطبع ستختار النفي، ثم استمرار، وبعدها سيطلب منك استخدام رقم هاتفك لاستكمال التسجيل مرة أخرى.

كتابة رقم الهاتف

في هذه المرة سيتوجب عليك كتابة رقم هاتفك من أجل تسجيل الدخول في تويتر، وفي حالة عدم رغبتك في أن يقوم أحد بالبحث عنك في تويتر عن طريق رقم هاتفك، فستقوم بإلغاء العلامة الموجودة في المربع الصغير أسفل خانة كتابة الرقم، وبعدها ستضغط على الزر الأزرق لإرسال الكود إلى هاتفك لاستكمال تسجيل الدخول.

استلام الكود في الهاتف

ستصل إليك رسالة في هاتفك، وستقوم بكتابة الكود في الخانة، وتضغط على الزر الأزرق في الصفحة لاعتماد الكود الذي كتبته.

فتح حسابك

بعد القيام بكل تلك الخطوات، سيقوم تويتر بفتح حسابك، وستقوم بالضغط على الزرار الأزرق المكتوب عليه استمرار، وبهذا ستكون انتهيت من إنشاء حساب تويتر .

الصفحة الرئيسية للحساب

سوف تنتقل إلى صفحتك الرئيسية في تويتر، وستتمكن حينها من متابعة الأشخاص الذين تريدهم، أو من تلقي المتابعة، وأيضًا من كتابة التغريدات التي تريدها، وستتمكن من تغيير صورة ملفك الشخصي، أو تعديل أي من بياناتك الشخصية من إعدادات حسابك، سيكون حسابك على تويتر جاهزًا تمامًا للاستخدام.

إنشاء حساب تويتر من الموبايل

ستتمكن من إنشاء حسابك على تويتر إما من متصفح كالذي يوجد في جهاز الكومبيوتر، مثل: كروم، أو من الممكن أن تقوم بـ إنشاء حساب تويتر من تطبيق تويتر المعروف، فإن لم يكن لديك التطبيق في هاتفك الشخصي، ستقوم بتنزيل التطبيق من تطبيق من جوجل بلاي، أو ستقوم بأخذ التطبيق من أي هاتف آخر عن طريق تطبيق شيرإت المعروف، وحينها ستقوم بالتسجيل بطريقة عادية كما في المتصفح. إذا قمت بـ إنشاء حساب تويتر من الموبايل فسيكون أول شيء يطلبه منك تويتر أن تكتب اسمك.

طلب رقم الهاتف

وسيقوم التطبيق بطلب رقم هاتفك، وسيخبرك أنه لن يقوم بإظهاره لأحد في ملفك الشخصي.

إرسال تويتر للرمز

سيقوم تويتر بإرسال رمز لتأكيد حسابك على رقم هاتفك الذي كتبته.

استلام الرسالة

بعد استلام الرسالة ستقوم بكتابة الرمز الذي استلمته، وبعدها ستنتقل إلى الصفحة التالية.

كتابة كلمة المرور

سيطلب منك تويتر كلمة مرور من أجل استكمال إنشاء حساب تويتر ، وبعد تأكيدها، سوف تنتقل إلى الصفحة التالية.

إدخال البريد الإلكتروني

سيقوم تويتر بطلب منك عنوان بريد إلكتروني لتسجيل الدخول، ومن الممكن أن تقوم بتخطي تلك الخطوة، إن لم يكن لديك عنوان بريد إلكتروني جاهز. يبدو أنك إن قمت بـ إنشاء حساب تويتر من الكومبيوتر، سيكون طلب البريد الإلكتروني هو الأساسي الغير القابل للتخطي، بينما إن قمت بـ إنشاء حساب تويتر من الموبايل فبإمكانك تخطي تسجيل بريدك الإلكتروني، ولكن تسجيل رقم هاتفك ضروري لاستكمال عملية التسجيل.

كتابة لقبك الخاص

سوف يطلب تويتر منك أن تقوم بتسجيل لقب خاص بك، بمعنى أن لا أحد آخر يمتلك هذا اللقب غيرك.

صفحة التحية بالانضمام إلى تويتر

سيقوم تويتر بنقلك إلى صفحة أخرى حتى تبدأ باستخدام حسابك الشخصي الذي قمت بإنشائه، وبعدها ستكون جاهزًا لاستخدام حسابك الشخصي، وفعل ما تريده.

وهكذا سيكون لديك حساب شخصي على تويتر، ستتمكن من خلاله من القيام بمتابعة أصدقائك، أو بمتابعة شخصيات أخرى، ستتمكن من إرسال الرسائل، ومن كتابة التغريدات، التي يمكن أن تقول رأيك من خلالها، كما أنك ستتمكن من إبداء إعجابك بتغريدات الآخرين، ومن مشاركتها لديك، ومن مشاركة الوسائط من صور أو فيديوهات متنوعة في ملفك الشخصي، ومن التعرف على ما يدور في العالم عن طريق ما يعرف بالهاشتاج، وهو نظام اشتهر به تويتر، على الرغم من اعتماد المواقع الأخرى لهذا الأمر، إلا أن تويتر سيظل الأكثر فعالية، فعن طريق الهاشتاج يمكنك أن تعرف رأي الآخرين في أمر معين بسهولة، كما يمكن للآخرين أن يعرفوا رأيك أيضًا، والذي من الممكن أن يأتي لك بكثير من المتابعين، سيبدو موقع تويتر لك موقعًا جادًا جدًا، وهو أمر يروقني شخصيًا جدًا، كما أنك ربما ستنعم ببعض من الخصوصية، لأن تويتر لا يحتوي على عدد الأشخاص الذي يحتوي عليه فيسبوك في دائرة المحيطين بك مثلًا، وهذا أمر جيد!

الكاتب: رقية شتيوي

- إعلانات -