تعليمات خطوة بخطوة وارشادات ونصائح وطرق حول كيف تعمل اي شيء ببساطة

تعليمات تنزيل وتشغيل برنامج إنستقرام على الأندرويد

كيفية تثبيت وتشغيل شبكة تشارك الصور الأشهر إنستقرام على هواتف الأندرويد

خدمة إنستقرام هي الخدمة الأكثر شهرة لمشاركة الصور في الوقت الحالي، وهي خدمة يستخدمها الآلاف من المشاهير على مستوى العالم، في السطور التالية نستعرض معًا كيفية إنشاء وتشغيل تطبيق إنستقرام على الأندرويد مع الصور التوضيحية لكل الخطوات.

0 290

يتيح تنزيل تطبيق إنستقرام على الأندرويد التقاط الصور وتحريرها وتعديلها وإضافة المؤثرات عليها، ومن ثم رفعها على حسابك الخاص على إنستقرام ومشاركتها مع الأصدقاء عليه أو على أي من مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى، كالفيس بوك وتويتر وغيرها. وبإنشاء حساب على إنستقرام تتمكن من الانضمام إلى مجتمع كبير يضم ما يزيد عن 500 مليون شخص ومشاركتهم اللحظات الهامة بالنسبة لك، فتحولها من لحظات عابرة مندثرة إلى ذكريات لا تنسى. ولا يحتاج الأمر سوى بضع خطوات تتبعها لتكون بعدها ممن يتمتع بخدمات إنستقرام على الأندرويد .

ماذا تحتاج لتنفيذ هذه التعليمات؟

  • هاتف محمول يعمل بنظام الأندرويد.
  • رقم هاتف صالح.
  • اتصال بالإنترنت، ويفضل أن يكون اتصال واي فاي.
  • حساب جوجل بلاي مفعل.

- إعلانات -

إنستقرام على الأندرويد

في بداية إطلاق تطبيق إنستقرام لم يكن متاحا على نظام التشغيل أندرويد، ثم تمت إتاحته عليه، مما جعله أكثر شيوعا وانتشارا. ولتنزيل وتشغيل برنامج إنستقرام أو إنستقرام على الأندرويد قم باتباع الخطوات البسيطة التي نفرد لها في السطور التالية.

تنزيل برنامج إنستقرام على الأندرويد

عزيزي القارئ، يمكنك تحميل تطبيق إنستقرام على جهازك الذي يعمل بنظام أندرويد بسهولة بالغة، وذلك من خلال اتباع الخطوات الآتية:

افتح متجر جوجل “Google Play” واكتب اسم البرنامج في خانة البحث، ثم قم بالنقر عليه عندما يظهر في نتائج البحث.

ستظهر لك صفحة البرنامج على متجر جوجل بلاي، قم بالضغط فيها على زر “تثبيت” كما ترى في الصورة التالية.

الخطوة الثالثة من عملية تنزيل إنستقرام على الأندرويد هي الموافقة على الشروط من خلال النقر على زر “قبول” لتبدأ عملية تحميل وتثبيت البرنامج على جهازك.

انتظر قليلا حتى يتم الانتهاء من تحميل برنامج إنستقرام ثم تثبيته على الجهاز الخاص بك.

عند انتهاء عملية التثبيت انقر فوق زر “فتح” لبدء تشغيل إنستقرام على الأندرويد فورا.

تشغيل إنستقرام على الأندرويد

عند فتح برنامج إنستقرام على الأندرويد لأول مرة ستظهر لك النافذة التالية، والتي يمكن تغيير لغة البرنامج من خلالها كما هو موضح.

إن كان لديك حساب على فيسبوك يمكنك تسجيل الدخول به مباشرة من خلال الضغط على الزر الخاص بفيس بوك في نفس النافذة والمشار إليه في الصورة التالية.

وإن كنت تملك حسابا على إنستقرام بالفعل فيمكنك الضغط على زر “تسجيل الدخول” أسفل الشاشة، وستظهر لك نافذة تسجيل الدخول، قم بكتابة رقم الهاتف أو عنوان البريد الإلكتروني أو اسم المستخدم في الخانة الأولى، ثم كلمة السر في الخانة التي تليها، ثم اضغط على زر “تسجيل الدخول” لتحويلك إلى حسابك مباشرة.

أما إن كنت لا تملك حسابا على إنستقرام فيمكنك في خلال ثوان معدودة إنشاء حساب جديد على جهازك العامل بنظام أندرويد، وذلك على النحو التالي:

اضغط على خيار “تسجيل بالبريد الإلكتروني أو رقم الهاتف” المشار إليه في الصورة التالية.

الآن عليك إدخال رقم الهاتف أو عنوان بريدك الإلكتروني في المكان المحدد لذلك، ثم اضغط على زر “التالي”.

سيطلب منك إدخال الاسم وكلمة السر، قم بإدخالهما على الترتيب، مع مراعاة ألا تقل كلمة السر عن 6 أحرف، ثم انقر فوق زر “التالي” للمتابعة، ويمكنك تخطي مزامنة جهات الاتصال، وذلك بالضغط على خيار “متابعة دون مزامنة جهات الاتصال” بدلا من زر “التالي”.

الخطوة التالية من خطوات تشغيل إنستقرام على الأندرويد هي إدخال اسم مستخدم لحسابك، والذي بإمكانك تغييره لاحقا أيضا، ثم انقر فوق زر “التالي” للمتابعة.

تأتي الآن خطوة الاتصال بحسابك على الفيس بوك والبحث عن أصدقاء عليه لمتابعتهم، ويمكنك تخطي هذه الخطوة إن أردت، وذلك من خلال النقر على زر “تخطي”.

بعدها يطلب منك تويتر إضافة صورة لملفك الشخصي، ويمكن تجاوز هذه الخطوة أيضا.

ثم يتم تحويلك إلى الصفحة الرئيسية لحسابك مباشرة.

بعد القيام بالخطوات سابقة الذكر، يمكنك التمتع بأحد أهم التطبيقات التي تمكنك من منح صورك طابعا أنيقا متميزا، من خلال عملية الفلترة، والتي تقوم بها مجموعة من مرشحات التصوير الافتراضية . صحيح أن هناك غيره من البرامج التي تقوم بنفس المهام، إلا أن ما يميز الإنستقرام ويجعله يستقطب عددا هائلا من المستخدمين هو ميزة التواصل الاجتماعي الخاصة به، والتي تمكنك من مشاركة صورك المعدلة عبر غيره من المواقع، مثل فيس بوك وتويتر وتمبلر وفورسكوير وغيرها. كما أنه يمكنك من متابعة مستخدمين بعينهم من خلال الصور التي يقومون برفعها في أي وقت. فإن كنت ممن تستهويهم فكرة التعبير عن النفس ومشاركة الآخرين اهتماماتهم، فما من تطبيق أنسب لك من إنستقرام.

الكاتب: سارة الدالي

- إعلانات -