ذات صلة

جمع

كيفية إعداد كعك العيد بطريقة صحية والحد من أضراره

تعليمات إعداد كعك العيد الصحي تتمثل في بعض النصائح المقدمة من أطباء التغذية التي تضمن خفض سعراته وبالتالي تقليل الأضرار المحتملة لتناوله.

كيفية الاستمتاع بقضاء عيد الفطر بطريقة غير تقليدية

تعليمات حول كيفية الاستمتاع بقضاء عيد الفطر بطريقة غير تقليدية، سواء مع العائلة والأصدقاء، او التمتع بالبر والبحر والأماكن السياحية والفعاليات

تعمليات شبكات VPN الإفتراضية : استخدامها شرائها وتطبيقها

شبكات VPN الإفتراضية توفر قناة إتصال آمنة ومشفرة عبر الإنترنت وكل تعاملاتك عليه. اليك 5 اسباب لإستخدامها، ومميزاتها وتعمليات شرائها وتطبيقها وحمايتك.

تعليمات تربية عصافير الزينة في المنزل والعناية بها

تربية عصافير الزينة قد يكون هدفا لك، سواء كنت من اولئك الذين يستمتعون بهذه الكائنات الرقيقة، او اولئك الذين يمتلكونها بهدف التجارة والكسب؛ إليك أهم تعليمات تربية هذ العصافير

تعليمات عمل الخبز المنزلي بخطوات سهلة وسريعة

طريقة عمل الخبز المنزلي في فرن مطبخك لتحضير أشهى خبز في البيت. تابعوا معي تعليمات صنع الخبز المنزلي بعدة خطوات سريعة.

تعليمات إنشاء حساب هوتميل من الكمبيوتر أو الموبايل

سايقاُ، كانت خدمة البريد الإلكتروني المقدمة من هوتميل هي الأكثر شعبية على مستوى العالم. ورغم أن الخدمة أصبحت أقل شعبية بكثير في الآونة الأخيرة، إلا أن الكثيرين ما يزالون يستخدمونها.

يُمَكنك إنشاء حساب هوتميل من التمتع بمزايا واحد من أكثر خدمات البريد الإلكتروني المجانية ثقة من قبل مستخدميه. فالهوتميل له العديد من الاستخدامات التي لا غنى لمرتادي مواقع التواصل الاجتماعي عنها، كالمراسلة الشخصية والعملية. كما يُمْكنك تسجيل الدخول به في خدمات كثيرة، منها: Skype وmsn وOutlook وOneDrive وOneNote. ولعل السبب في استقطابه لملايين من المستخدمين هو المزايا والتعديلات التي تُدخلها عليه شركة مايكروسوفت المالكة له. ومن أهم ما يميز الهوتميل سهولة استخدامه والاستفادة من الخدمات التي يقدمها؛ لبساطة تصميمه؛ الأمر الذي يسهل على المستخدمين إرسال الرسائل والصور والملفات واستقبالها؛ وكذلك التمتع بدرجة عالية من الأمان والحفاظ على الخصوصية والحماية من الاختراقات، هذا غير السعة التخزينية المحانية بالجيجابايت، والتي يمكن لمستخدمي الهوتميل تخزين الصور والرسائل عليها. ولا يحتاج الأمر سوى بضع دقائق يتبع فيها المستخدمون خطوات إنشاء حساب هوتميل من أي جهاز، سواء الكمبيوتر أو الموبايل أو أيا من الأجهزة اللوحية، للتمتع بكل هذه المزايا.

ماذا تحتاج لتنفيذ هذه التعليمات؟

  • هاتف محمول يعمل بنظام الأندرويد أو iOS أو غيره.
  • كمبيوتر مع متصفح للإنترنت.
  • رقم هاتف صالح.
  • اتصال بالإنترنت، ويفضل أن يكون اتصال واي فاي.
  • حساب جوجل بلاي أو حساب آبل مفعل.

إنشاء حساب هوتميل عربي

لا تحتاج عملية إنشاء حساب هوتميل باللغة العربية سوى بضع خطوات. بعدها، المستخدم ب سيكون قادرا على استخدام البريد الإلكتروني للهوتميل والاستفادة من مزاياه. وإليك هذه الخطوات:

1- اذهب إلى موقع MSN. ضع مؤشر الفارة على أيقونة Outlook في أقصى يمين الشاشة بالأعلى دون الضغط عليها. ثم انقر فوق “إنشاء حساب الآن”، كما هو موضح بالصورة التالية، للدخول مباشرة إلى صفحة تسجيل الدخول الخاصة بحسابات شركة مايكروسوفت.

2- سيتم نقلك إلى صفحة تظهر بها نافذة صغيرة. قم بالضغط فيها على زر “أنشئ حسابا!” المشار إليه بالسهم الأحمر في الصورة أدناه.

3- ستظهر لك نافذة إنشاء حساب. انقر فيها على خيار “الحصول على عنوان بريد إلكتروني جديد”، المحدد بالمستطيل الأحمر في الصورة التالية.

4- بعدها ستظهر لك نافذة إنشاء حساب جديد. اكتب مقدمة عنوان البريد الإلكتروني التي ترغب فيها بحروف لاتينية. حدد نهاية عنوان البريد الإلكتروني بالضغط على رأس السهم المقلوب الموجود بجانب خانة عنوان البريد الإلكتروني ( المحدد في الصورة التالية بدائرة حمراء).  ستظهر لك ثلاثة اختيارات، اختر منها خيار “@hotmail.com”، المحدد بالمستطيل الأحمر في نفس الصورة.

5- قم في نفس النافذة بتعيين كلمة سر قوية، على أن تتكون من حروف كبيرة وصغيرة وأرقام. يمكنك السماح لمايكروسوفت بإرسال رسائل بريد إلكترونية ترويجية لك، إن أردت. وذلك بوضع علامة “صح” في المربع المعين لذلك، والموجود أسفل خانة كلمة السر، كما هو موضح بالصورة. ثم اضغط على زر “التالي” لمتابعة إنشاء حساب هوتميل جديد.

6- تابع الخطوات بإضافة الاسم الأول واسم العائلة في المستطيلين المخصصين لذلك. ثم اضغط على زر “التالي” للمتابعة.

7- قم بتسجيل اسم البلد أو المنطقة وتاريخ الميلاد باليوم والشهر والسنة. ثم اضغط على زر “التالي”.

8- بعد الانتهاء من الخطوة السابعة من “خطوات إنشاء حساب هوتميل” على جهازك، ستظهر لك نافذة التأكد من أنك لست روبوت أو جهاز آلي. قم بكتابة الحروف أو الرموز التي تراها في الخانة المخصصة لذلك بشكل دقيق. يمكنك طلب قراءتها صوتيا إذا كانت غير واضحة بالنسبة لك من خلال النقر على أيقونة “قراءة صوتية”. كما يمكنك تغييرها تماما بالنقر على زر “جديد”. ثم قم بالضغط على “التالي” أسفل النافذة.

9- بهذا تكون قد انتهيت من إنشاء حساب هوتميل لدى شركة مايكروسوفت. سيتم تحويلك تلقائيا إلى صفحة حسابك الجديد. بإمكانك الآن الذهاب إلى إعدادات الملف الشخصي والبيانات الشخصية وتعديل ما تشاء من بياناتك الشخصية كالاسم والدولة والمدينة والمنطقة الزمنية وإضافة رقم هاتفك أو عنوان بريد إلكتروني آخر. كما يمكنك ضبط الإعدادات واختيار ما يحلو لك من الإمكانيات والخدمات، وما أكثرها.

إنشاء حساب هوتميل بدون رقم هاتف

عند إنشاء حساب هوتميل لا يُطلب منك إدخال رقم هاتف كما هو واضح من سلسلة الخطوات المفصلة بأعلى؛ ولكن بعد الانتهاء من فتح الحساب وتسجيل الدخول، من الأفضل تسجيل رقم الهاتف الخاص بك أو عنوان بريد إلكتروني آخر، كوسيلة تحقق تثبت ملكيتك للحساب؛ حيث أن هذا يساعدك كثيرا في استرداد حسابك واستعادة كلمة السر الخاصة بك في حال نسيتها أو فقدتها.

فإن كنت شغوفا باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي، فلا يفوتك أن تمتلك حساب هوتميل لتتمتع بما يقدم من مزايا وخدمات. ولعلك رأيت أن الأمر لا يتعدى بضع خطوات بسيطة، لا تتطلب جهدا ولا وقتا كبيرا.

الكاتب: سارة الدالي