تعليمات خطوة بخطوة وارشادات ونصائح وطرق حول كيف تعمل اي شيء ببساطة

تعليمات إنشاء حساب ياهو من الكمبيوتر أو الموبايل

كيفية إنشاء بريد إلكتروني ياهو عن طريق الحاسوب أو الهاتف الذكي

في وقت من الأوقات، كانت خدمة البريد الإلكتروني المقدمة من ياهو هي الأكثر شعبية على مستوى العالم، ورغم أن الخدمة أصبحت أقل شعبية بكثير في الآونة الأخيرة، إلا أن الكثيرين ما يزالون يستخدمونها، في السطور التالية نشرح كيفية إنشاء حساب ياهو مدعمًا بالصور التوضيحية.

0 384

من خلال إنشاء حساب ياهو من الكمبيوتر أو الموبايل يمكنك الاستفادة من الخدمات التي تقدمها الشركة المالكة له. حيث أن بريد ياهو من أكثر خدمات البريد شهرة حول العالم، بما يقدمه من خدمات مجانية عديدة لمستخدميه. وتجدر الإشارة إلى أن بريد ياهو بالعربي، أو ياهو مكتوب Maktoob كان في الأساس موقعا عربيا رائدا، بيد أن شركة ياهو الأمريكية قامت بشرائه وضمه لياهو عام 2009، ليصبح ياهو بالعربي جزءا من الياهو الأصلي، بعد أن كان لا يدعم اللغة العربية قبل ذلك الحين. ومن الخدمات التي يقدمها ياهو: المفكرة، وإمكانية تخزين رسائل البريد الإلكتروني، عن طريق توفير سعة تخزين تبلغ 1 تيرابايت؛ هذا إلى جانب توفير تطبيقات ياهو للأنظمة المختلفة مثل أندرويد وiOS، ليتمكن مستخدمو الأجهزة اللوحية التي تعمل بهذه الأنظمة من الاستفادة بخدمات الياهو. وللاستفادة من هذه الخدمات وغيرها ما عليك عزيزي القارئ إلا إنشاء حساب ياهو لنفسك.

ماذا تحتاج لتنفيذ هذه التعليمات؟

  • هاتف محمول يعمل بنظام الأندرويد أو iOS أو غيره.
  • كمبيوتر مع متصفح للإنترنت.
  • رقم هاتف صالح.
  • اتصال بالإنترنت، ويفضل أن يكون اتصال واي فاي.
  • حساب جوجل بلاي أو حساب آبل مفعل.

- إعلانات -

مزايا وخصائص ياهو

لموقع ياهو العديد من الخصائص التي تميزه عن غيره، والتي تساعد على اجتذاب عدد ضخم من مستخدميه، ومنها:

  • يمكنك من خلال بريد ياهو الإلكتروني معرفة كل ما هو جديد من أخبار، وبذلك تكون في قلب الحدث، مع تأكدك من مصداقية ما يعرض لك من أخبار، فياهو من أكثر مصادر الأخبار شعبية، الأمر الذي يجذب العدد الكبير من مرتادي الموقع، بحثا عن الخبر الصحيح في الوقت العاجل.
  • كما يمكنك التسوق بسهولة ويسر عبر الموقع، كونه يستطيع ضمان البطاقة الائتمانية الخاصة بك.
  • ويمكنك كذلك البقاء على اتصال مع من حولك ومشاركتهم الكثير والكثير، وذلك عن طريق تطبيق ياهو ماسنجر، الذي يمكنك من إنشاء مجموعات تضم عددا من الأشخاص، وذلك للتواصل معهم بشكل أفضل وتبادل الصور والألبومات عن طريق المكالمات النصية أو الصوتية أو الفيديو.
  • كما يمكنك من خلال محرك البحث ياهو البحث عن أي شخصية مشهورة ومعرفة آخر أخبارها.

إنشاء حساب ياهو بالعربي

للاستمتاع بخدمات بريد ياهو الإلكتروني الآمن والسريع، من الكمبيوتر أو الموبايل، عليك إنشاء حساب ياهو من خلال القيام بالخطوات التالي ذكرها:

أولا: قم بالدخول على موقع ياهو مكتوب باللغة العربية، كما هو موضح بالصورة التالية.

ثانيا: انقر على زر “تسجيل الدخول” أو “بريد”، في الزاوية العليا، يسار صفحة ياهو مكتوب الرئيسية، لتبدأ عملية الاشتراك.

ثالثا: ستظهر لك صفحة بها نافذة طولية، انقر على زر ” التسجيل”، الموجود أسفل هذه النافذة.

رابعا: ستظهر لك استمارة لملء بياناتك، فقم بإدخال البيانات كالآتي:

اكتب اسمك الأول واسم العائلة في الخانة الأولى.

إن كنت تريد إنشاء حساب ياهو عن طريق إنشاء عنوان بريد ياهو جديد قم مباشرة بكتابة عنوان البريد الإلكتروني الذي ترغب فيه في الخانة التالية، وفي حال لم يكن صالحا أو كان مستخدما من ذي قبل، اختر واحدا غيره.

أما إن كنت ترغب في استخدام عنوان بريد إلكتروني حالي لك في إنشاء حساب ياهو فعليك بالنقر على خيار “أفضل استخدام عنوان بريدي الإلكتروني” وقم بإدخاله في المكان المخصص لذلك.

أَتبِع ذلك بتعيين كلمة السر، واحرص على أن تكون قوية بحيث يصعب اختراقها.

قم بإدخال رقم هاتفك الجوال في الخانة المخصصة لذلك، وتساعدك هذه الخطوة في استعادة حسابك، واسترداد كلمة السر حال فقدتها أو نسيتها، كما يستخدم رقم الهاتف للتأكد من إثبات ملكيتك للبريد.

بعد الانتهاء من كتابة رقم هاتفك الجوال قم بإدخال تاريخ ميلادك، باليوم والشهر والسنة، ثم قم بتحديد الجنس أو النوع، مع العلم أن هذه الخطوة اختيارية وليست إلزامية، لذا يمكن تخطيها.

بعد الانتهاء من ملء استمارة البيانات كاملة، اضغط على زر “متابعة”.

بضغطك على هذا الزر بعد ملء الاستمارة أنت توافق على الشروط والخصوصية الخاصة بشركة ياهو كما هو مكتوب أسفل الاستمارة.

خامسا: الخطوة التالية هي خطوة التحقق من رقم الهاتف، وهي خطوة في غاية الأهمية عند إنشاء حساب ياهو خاص بك، وتكون كالآتي:

يقوم الياهو بالتأكد من أنك مالك الهاتف الذي دونت رقمه آنفا في استمارة البيانات، وذلك بإرسال رسالة نصية إليه، ولإتمام هذه الخطوة قم بمراجعة رقم هاتفك الذي يظهر في النافذة الماثلة أمامك، ثم اضغط على المستطيل الأزرق المكتوب بداخله “أرسل مفتاح حساب إليّ”، المشار إليه بالسهم الأحمر في الصورة التالية.

ملاحظة: في بعض الأحيان قد يطلب منك ياهو إدخال رمز بصري، وذلك للتحقق من أنك لست روبوت، إن حدث ذلك معك قم بإدخال الرمز بشكل دقيق في الخانة المخصصة لذلك.

سادسا: بعد طلب إرسال مفتاح حساب إليك، ستصلك رسالة نصية قصيرة SMS به على هاتفك الجوال الذي قمت بإدخال رقمه سابقا، قم بإدخال مفتاح الحساب المرسل إليك، المكون من خمسة أرقام، ثم اضغط على المستطيل الذي تظهر بداخله كلمة “تأكيد” كما هو موضح بالصورة. قد يستغرق إرسال مفتاح الحساب إليك بعض الوقت، ويمكنك محاولة طلب إعادة إرساله بعد انقضاء ثوان الانتظار التي تظهر أمامك بالنافذة.

سابعا: بهذا تكون قد انتهيت من خطوات إنشاء حساب ياهو جديد، وسيقوم الياهو بتهنئتك على امتلاكك للحساب الجديد من خلال نافذة جديدة يوجد بها مستطيل أزرق مكتوب بداخله كلمة “بدء الاستخدام”، والذي يقوم بتحويلك عند الضغط عليه إلى الصفحة الرئيسية لحساب الياهو الجديد الخاص بك.

يمكنك كذلك إنشاء حساب ياهو من الموبايل الخاص بك من خلال تحميل تطبيق ياهو، ومن ثم اتباع نفس الخطوات السابقة.

إنشاء حساب ياهو بدون رقم هاتف

في حال أردت إنشاء حساب ياهو بدون رقم هاتف، لا بد وأن تكون ممتلكا لبريد إلكتروني آخر، كالهوتميل أو الجيميل، والذي تقوم بإدخاله عند ملء استمارة تسجيل البيانات المشار إليها أعلاه، من خلال الضغط على خيار “أفضل استخدام عنوان بريدي الإلكتروني” المشار إليه في الصورة التالية بالسهم الأحمر. عندها تختفي خانة رقم الهاتف الجوال من الاستمارة وتظهر بدلا منها خانة عنوان البريد الإلكتروني. قم بإدخال عنوان بريدك الإلكتروني بصورة سليمة واستكمل ملء باقي البيانات ثم اضغط على “متابعة”.

بعدها ستظهر لك نافذة تأكيد عنوان بريدك الإلكتروني، وسترى فيها عنوان البريد الإلكتروني الذي قمت بإدخاله آنفا، قم بالضغط على زر “أرسل إلي مفتاح حساب”، سيتم إرسال مفتاح حساب إلى بريدك الإلكتروني الذي أدخلته من قبل، وما عليك إلا القيام بمراجعة بريدك الإلكتروني في الحال ونسخ أو كتابة مفتاح الحساب الذي تم إرساله إليك، والمكون من خمسة أرقام، في المستطيل الذي يظهر لك في نافذة تأكيد عنوان بريدك الإلكتروني، وبعدها اضغط على “متابعة”.

من خلال الخطوات المذكورة أعلاه، والتي لا تستغرق الكثير من الوقت، ولا تتطلب الكثير من الجهد، تتمكن من إنشاء حساب ياهو بسهولة، سواء كان ذلك من خلال جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو الموبايل، باستخدام رقم هاتفك الجوال أو بالاستعاضة عنه ببريد إلكتروني آخر.

الكاتب: سارة الدالي

- إعلانات -