تعليمات خطوة بخطوة وارشادات ونصائح وطرق حول كيف تعمل اي شيء ببساطة

تعليمات تنزيل وتشغيل برنامج ماسنجر على الأندرويد

كيفية تشغيل تطبيق ماسنجر الفيسبوك على هواتف الأندرويد

يعد تطبيق ماسنجر النسخة المخصصة للتراسل الفوري الخاصة بفيسبوك، ويفضل الكثيرون استعمال هذه التطبيق بسبب خفته وسلاسته وعدم حاجته إلى الكثير من الذاكرة، إليك تعليمات استعمال ماسنجر على الأندرويد موضحة بالصور.

0 303

من خلال تنزيل تطبيق فيسبوك وتثبيته على جهازك، يمكنك التواصل مع أشخاص قد تعرفهم في الحياة الواقعية، أو لا تعرفهم، وبسهولة تامة. وماسنجر هو تطبيق مجاني يستخدم للتواصل مع أصدقائك على الفيسبوك، أو أيا من الأشخاص المسجلين لديك بدليل الهاتف، وذلك بمجرد إدخال رقم الهاتف لإضافة جهة اتصال جديدة. ونظرا للعديد من الخصائص التي تميزه، يستخدم تطبيق ماسنجر على الأندرويد وغيره من الأنظمة من قبل ما يزيد على مليار شخص حول العالم، مع استمرارية تزايد هذا العدد مع مرور الوقت. وللاستمتاع بما يميز ماسنجر على الأندرويد يمكنك بعدة خطوات بسيطة تنزيله وتشغيله على جهازك بلا أدنى صعوبة.

ماذا تحتاج لتنفيذ هذه التعليمات؟

  • هاتف محمول يعمل بنظام الأندرويد.
  • رقم هاتف صالح.
  • اتصال بالإنترنت، ويفضل أن يكون اتصال واي فاي.
  • حساب جوجل بلاي مفعل.
  • حساب فيسبوك (اختياري).

- إعلانات -

خصائص ومزايا تطبيق ماسنجر

هناك العديد من المزايا التي جعلت تطبيق ماسنجر على الأندرويد الاختيار الأول لمستخدميه، ومن هذه المزايا عزيزي القارئ نذكر:

  • إمكانية إجراء محادثات جماعية، عن طريق إنشاء مجموعات تضم الأشخاص الذين تفضل التواصل معهم بشكل دائم ومتكرر؛ ويمكنك كذلك تسمية المجموعة وتعيين صورة لها على النحو الذي تحب.
  • يمكنك كذلك التقاط الصور، سواء العادية أو السيلفي، أو تسجيل الفيديوهات مباشرة من التطبيق، ومن ثم إرسالها لمن تحب.
  • من خلال التطبيق، بإمكانك إجراء مكالمات مع أشخاص من مختلف دول العالم، دون أية تكلفة.
  • عدم احتمالية فقدان أيا من الرسائل التي تصل إليك، ذلك أن التطبيق يتيح لك مواصلة تسجيل الدخول؛ وفي حال سببت لك الإشعارات انزعاجا، يمكنك بمنتهى البساطة إيقاف تشغيلها.
  • هذا غير خاصية البحث عن الأشخاص والمجموعات في حال أردت التواصل معهم، ومعرفة مَن مِن الأصدقاء لديك متواجد على ماسنجر والفيسبوك للتواصل معه.
  • ويمكنك من خلال تطبيق ماسنجر تحديد موقعك ليعرفه أصدقاؤك.
  • هذا إلى جانب تعدد الطرق والوسائل التي بإمكانك التواصل من خلالها، كالكتابة النصية والمكالمات الصوتية والفيديو؛ وتساعدك الملصقات المتاحة عن طريق التطبيق على جعل التواصل أكثر حيوية ومتعة.

تحميل ماسنجر على الأندرويد

يمكنك تنزيل تطبيق فيسبوك ماسنجر على موبايلك أو جهازك العامل بنظام أندرويد بكل سهولة من خلال اتباع الخطوات القليلة التالية:

اذهب إلى متجر جوجل “Google Play” واكتب في خانة البحث كلمة ماسنجر أو Messenger، وسيظهر لك في الحال في نتائج البحث، قم بالنقر عليه.

سيتم نقلك إلى صفحة تطبيق ماسنجر على جوجل بلاي، انقر فوق زر “تثبيت”.

وافق على الشروط من خلال النقر على زر “قبول” ليبدأ تحميل البرنامج.

انتظر قليلا حتى يتم تنزيل برنامج ماسنجر على الأندرويد ومن ثم تثبيته على جهازك.

عند انتهاء عملية تنزيل وتثبيت البرنامج قم بالضغط على زر “فتح” لبدء تشغيله.

تشغيل ماسنجر على الأندرويد

عند تشغيل فيسبوك ماسنجر على جهازك لأول مرة ستظهر لك نافذة ترحيب، يوجد بها ثلاث إمكانيات: إمكانية تسجيل الدخول بحساب إنستقرام الخاص بك، وإمكانية تسجيل الدخول بحسابك على فيسبوك، بالإضافة إلى إمكانية تسجيل الاشتراك باستخدام رقم الهاتف. الخطوة الأولى من خطوات تشغيل ماسنجر على الأندرويد هي تحديد الإمكانية التي ترغب بها، ومن ثم القيام بالضغط على الزر المخصص لها كما هو موضح بالصورة التالية.

عند نقرك على زر “تسجيل الاشتراك باستخدام رقم الهاتف” ستنفتح لك نافذة اختر منها كود دولتك، ثم أدخل رقم موبايلك، ثم انقر فوق “متابعة”.

سيقوم ماسنجر بإرسال رسالة نصية قصيرة إلى رقم الهاتف الذي أدخلته تحتوي على رمز مكون من 6 أرقام، قم بكتابة الرمز في الحقل المخصص له كما في الصورة التالية.

الآن قم بإدخال اسمك، ثم انقر فوق زر “متابعة”.

انتظر لحظات حتى تتم تهيئة حسابك على ماسنجر.

يتم بعدها تحويلك إلى حسابك على ماسنجر الذي أصبح الآن جاهزا للاستخدام.

بعد الانتهاء من عملية تنزيل تطبيق ماسنجر على الأندرويد وتشغيله، أصبح بإمكانك الآن الانضمام إلى مجتمع جديد يضم عددا كبيرا من الأصدقاء، ممن تعرف في الحياة الواقعية ومن لا تعرف، للتواصل والتفاعل معهم بلا حدود وبشكل ممتع.

الكاتب: سارة الدالي

- إعلانات -