تعليمات خطوة بخطوة وارشادات ونصائح وطرق حول كيف تعمل اي شيء ببساطة

تعليمات تنزيل وتشغيل برنامج شير إيت على الأندرويد

كيفية استعمال تطبيق شير إيت على هواتف الأندرويد

تطبيق شير إت واحد من أكثر تطبيقات مشاركة الملفات شعبية بين مستخدمي الهواتف الذكية، في السطور التالية نتعرف سويًا على طريقة تنزيل واستعمال برنامج شير إيت على الأندرويد لمشاركة الملفات بين الأجهزة المختلفة.

0 158

يقوم باستخدام تطبيق شير إيت على الأندرويد أكثر من 500 مليون مستخدم من 200 دولة حول العالم، وهو بذلك التطبيق الأكثر تحميلا على متجر جوجل في العديد من البلدان. وشير إيت أو SHAREit هو تطبيق مجاني تم إطلاقه من قبل الشركة الصينية العملاقة LENOVO، ويستخدم في نقل الملفات بجميع أنواعها، من صور وفيديوهات وتطبيقات وغيرها من الملفات، بين الأجهزة. وما يميز تطبيق شير إيت SHAREit هو السرعة الكبير ة التي يعمل بها، والتي تفوق سرعة البلوتوث 200 مرة، فتصل إلى 20 ميجابايت في الثانية؛ إضافة إلى إمكانية استعادة التطبيقات التي قمت بمسحها، وقدرته على توصيل الجهاز بخمسة أجهزة أخرى، تشمل هواتف آيفون التي تعتبر هواتف انطوائية، الأمر الذي أثبت كفاءته في عملية نقل الملفات. ولا يتطلب الأمر سوى عدة خطوات لتنزيل شير إيت على الأندرويد وتشغيله.

ماذا تحتاج لتنفيذ هذه التعليمات؟

  • هاتفي محمول أو أكثر يعملان بنظام الأندرويد ومزودان بخاصية البلوتوث أو الواي فاي.
  • اتصال بالإنترنت، ويفضل أن يكون اتصال واي فاي.
  • حساب جوجل بلاي مفعل.

- إعلانات -

شير إيت وتدعيم الاتصال بين أنظمة الآيفون والأندرويد

يطلق على أجهزة الآيفون “الأجهزة الانطوائية”، كونها لا تقبل استقبال الملفات من هواتف تعمل بنظام مختلف عن نظام الأيفون. غير أن استخدام برنامج شير إيت على الأندرويد يمكنك من إرسال واستقبال الملفات من أجهزة الأندرويد إلى أجهزة الآيفون والعكس، عن طريق خاصية واي فاي دايركت WIFI DIRECT، والتي يعمل بها تطبيق شير إيت، وذلك بضغطة زر واحدة.

وينطبق هذا على جميع الصور والفيديوهات والملفات الصوتية، ما عدا التطبيقات. فإن قمت بإرسال تطبيق أو برنامج يعمل على نظام الأندرويد لهاتف أيفون، فلن يعمل هذا التطبيق.

بعض مزايا تطبيق شير إيت

هناك من المزايا الخاصة بتطبيق شير إيت على الأندرويد ما يستقطب عددا كبيرا من المستخدمين، بحيث أصبح التطبيق الأكثر تنزيلا على Google Play في 24 بلدا ومنطقة؛ ومن هذه المميزات:

  • حجمه الصغير جدا، والذي يمكنك من إرساله واستقباله على الهواتف عن طريق البلوتوث.
  • لا تحتاج عملية النقل من خلاله إلى USB، ولا استخدام للبيانات، ولا حتى للإنترنت، مما يسهل عليك النقل في أو وقت وأي مكان، ودون التقييد بالشبكة.
  • نظرا لشيوعه حول العالم وكثرة مستخدميه، يتوفر تطبيق شير إيت بتسعة وثلاثين لغة، أهمها العربية والإنجليزية والصينية والفرنسية وغيرها.
  • بإمكانك تنصيب شير إيت على الأندرويد والآيفون ومنصة ويندوز لأجهزة الكمبيوتر، وكذلك ويندوز للهواتف اللوحية.
  • من حيث السرعة، يعتبر تطبيق شير إيت هو الأفضل بلا منافس، حيث أنه يعد أسرع مائتي مرة من جميع الطرق الأخرى التي تستخدم نظام البلوتوث لنقل الملفات.
  • يعد شير إيت من البرامج سهلة الاستخدام؛ ويرجع ذلك إلى بساطة واجهة المستخدم التي يتميز بها.

تحميل برنامج شير إيت للأندرويد

يمكنك تحميل تطبيق شير إيت على الأندرويد بخطوات لا تتجاوز عدد أصابع اليد الواحدة، بالطريقة التالية:

أولا: توجه إلى متجر جوجل “Google Play” واكتب SHAREit في خانة البحث، وسيظهر البرنامج لك في الحال، قم بالنقر عليه، كما هو موضح في الصورة التالية.

ثانيا: ستظهر لك نافذة التطبيق على المتجر، اضغط على زر “تثبيت” ذي اللون الأخضر.

ثالثا: قم بالموافقة على الشروط من خلال النقر على زر “قبول” لبدء عملية تحميل وتثبيت البرنامج على جهازك.

رابعا: انتظر حتى يتم تحميل البرنامج ثم تثبيته على جهازك.

خامسا: عند الانتهاء، تكون قد انتهيت من تحميل برنامج شير إيت على الأندرويد وتثبيته، اضغط في النافذة الماثلة أمامك على زر “فتح”، لبدء تشغيل البرنامج، والاستفادة من مميزاته الجَمَّة.

تشغيل برنامج شير إيت على الأندرويد

يتمتع تطبيق شير إيت على الأندرويد بواجهة بسيطة تسهّل من استخدامه والانتفاع بخدماته على الوجه الأمثل، ويمكنك عزيزي القارئ الاستفادة من النقاط التالية خلال استخدامك للبرنامج:

عند فتح برنامج شير إيت على الأندرويد لأول مرة ستظهر لك الشاشة التالية، اضغط فيها على زر “بدء” كما هو مبين بالصورة.

قم بكتابة اسمك في المكان المحدد لذلك، ثم اختر صورة، ثم انقر فوق أيقونة “ادخل SHAREit”. ويمكنك تسجيل دخولك باستخدام حسابك على الفيس بوك أيضا، وذلك عن طريق الضغط على الزر المخصص لذلك بالأسفل.

عندها تظهر نافذة البرنامج الرئيسية، والتي تحتوى في أعلاها على زري “إرسال” و”استلام”، اللذين يستخدمان في القيام بالمهام الرئيسية بالبرنامج.

إن كنت تريد الإرسال من جهازك الذي يعمل بنظام أندرويد إلى هاتف جوال أو جهاز لوحي:

قم بالضغط على زر “إرسال” أو “Sending”، حسب لغة البرنامج لديك، فيتم إظهار جميع محتويات جهازك مقسمة في فئات إلى موسيقى وصور وتطبيقات وفيديوهات وملفات.

يمكنك تحديد ملف واحد أو مجلد بالكامل، ويظهر عدد الملفات التي قمت بتحديدها على زر “حدد” الموجود أسفل الشاشة، والذي يمكن إلغاء ما تم تحديده بالضغط عليه، قم بتحديد ما ترغب في إرساله ثم اضغط على “إرسال”.

الآن تظهر نافذة “البحث عن مستلمين”، وعند اكتشاف الجهاز المستلِم، الذي قام بالضغط على زر “استلام” أو “Receiving”، سيظهر لك في دائرة البحث، هنا يجب عليك النقر فوقه وسيتم في الحال إرسال ما قمت بتحديده آنفا خلال وقت وجيز.

أما إن كنت تريد الإرسال من جهازك العامل بنظام أندرويد إلى جهاز كمبيوتر:

فيجب عليك بعد تحديد الملفات المراد إرسالها والضغط على زر “إرسال”، كما أوضحنا سابقا، أن تقوم بالنقر على خيار “اتصال بالكمبيوتر” كما هو موضح بالصورة التالية.

للاتصال بجهاز الكمبيوتر يجب ألا يكون إصدار نسخة برنامج SHAREit المنصبة على الحاسوب أقدم من الإصدار V4.0.

يتم البحث عن أجهزة مستلِمة، وعند اكتشاف جهاز الكمبيوتر المراد الإرسال إليه في دائرة البحث قم بالنقر عليه، سيتم الاتصال بالكمبيوتر بالفعل، ومن ثم نقل الملفات إليه بعد موافقته على استقبالها منك، كما يتضح من الصور التالية على الترتيب.

كما يمكن ربط جهازك، سواء كان هاتفا أو جهازا لوحيا، بالكمبيوتر عن طريق رمز QR، وذلك على النحو التالي:

بعد النقر على خيار “اتصال بالكمبيوتر” قم بالضغط على زر “افحص للاتصال”.

ستظهر على جهاز الأندرويد شاشة بها إطار وسيُطلب منك أن تقوم بمحاذاة رمز الاستجابة السريعة QR على الكمبيوتر ضمن هذا الإطار من أجل الفحص. من خلال توجيه كاميرا جهاز الأندرويد إلى رمز QR، الذي نقوم بإظهاره في نافذة البرنامج على شاشة الحاسوب، يتم قراءة رمز QR، ويحدث الاقتران تلقائيا، ومن ثم يمكن مشاركة الملفات بين جهاز الأندرويد والكمبيوتر بكل سهولة.

كما يمكن الدخول مباشرة إلى الملف المراد إرساله من على الجهاز العامل بالأندرويد، واختيار مشاركته عبر برنامج شير إيت، فيتم تحويلك تلقائيا إلى نافذة “البحث عن مستلمين” بالبرنامج، ومن ثم عليك تحديد المستلم، فيتم إرسال الملف المختار في وقت قياسي.

تستطيع إذن من خلال تنزيل وتشغيل شير إيت على الأندرويد توفير الكثير والكثير من الوقت الذي يضيع سدى في حال استخدامك لأي من وسائل نقل الملفات المتعارف عليها، كالبلوتوث والإنفرا وغيرهما من الطرق التي تستغرق الوقت الكثير وتستلزم المزيد من الجهد.

الكاتب: سارة الدالي

- إعلانات -