تعليمات خطوة بخطوة وارشادات ونصائح وطرق حول كيف تعمل اي شيء ببساطة

تعليمات سحب الأموال من بايبال في الدول العربية

كيفية سحب المال من حساب بايونير في العالم العربي

هل تمتلك رصيدا ماليا في بايبال حصلت عليه من بيع منتجات أو من العمل الحر ولا تعرف الطريقة التي تسحب بها أموالك؟ إليك كافة التفاصيل اللازمة للتعرف على كيفية سحب الأموال من بايبال في الدول العربية.

0 160

يواجه العديد من مشتركي البايبال خاصة في الدول العربية من مشكلة سحب الأموال من بايبال ، فبعض الدول تدعم الخدمة في عملية الإيداع فقط، بينما دول أخرى لا تدعمها في السحب والإيداع أيضا، ولهذا، كان لا بد وأن يتم التعرف على الطرق التي من خلالها يمكن السحب من البايبال للاستفادة من الخدمة بطريقة سهلة وغير معقدة دون الحاجة إلى وسيط. قبل التعرف على كيفية سحب الأموال من بايبال سنتطرق إلى كافة التفاصيل الخاصة بالحساب وكيفية التسجيل به وماهي أهم مميزاته وعيوبه.

ماذا تحتاج لتنفيذ هذه التعليمات؟

  • الاتصال بخدمة الإنترنت.
  • التسجيل في حساب بايبال.
  • بطاقة ائتمانية (فيزا.)
  • رصيد مالي في حساب بايبال.
  • حساب بايونير أو حساب ديكسي باي.

- إعلانات -

ماهو بايبال؟

سحب الأموال من بايبال

بايبال Paypal من أشهر البنوك الإلكترونية على مستوى العالم, تم تأسيسها في الولايات المتحدة الأمريكية من قبل كل من ماكس ليفيتشن، يالون ماسك، بيتر ثيل ولوك نوزيك، وكان ذلك في عام 1998، وانضمت فيما بعد إلى موقع إيباي eBay في الفترة ما بين عام 2002 إلى عام 2014، وبعد ذلك أصبح لبايبال علامة تجارية جديدة خاصة بها كشركة فرعية من مجموعة شركات إيباي للتسوق من خلال الإنترنت. فالشركة عبارة عن موقع ويب يهدف إلى تحويل الأموال عبر استخدام الإنترنت سواء كان للإيداع والتحويل أو السحب للأشخاص والحسابات المصرفية، وتعتبر خدمة البايبال الإلكترونية بديلا للحوالات المالية والشيكات.

إذا قارنا بالأرقام سنجد أن البايبال تضم أكثر من 169 حسابا من مختلف أنحاء العالم، وتوفر خدماتها لأكثر من 200 مسوق، وتتيح التعامل بـ 26 عملة عالمية، وكل هذه الحسابات يعمل على خدمتها أكثر من 15 ألف موظف، وهذا ما جعل الشركة في الصدارة بين الشركات المالية الإلكترونية وأصبحت من الشركات الرائدة في هدا المجال كما أدرجت ضمن مساهمي البورصة العالمية ناسداك.

لماذا بايبال؟

سحب الأموال من بايبال

  • بايبال من أفضل وأسهل البنوك الإلكترونية في التعامل بالبيع والشراء عبر الإنترنت، التسجيل به لا يحتاج سوى البريد الإلكتروني الذي بواسطته يتم التعامل للدفع أو للسحب والإيداع.
  • يعتبر البايبال من أكثر الأنظمة الإلكترونية الآمنة حيث أنه يحتوي على نظام أمان وحماية للحساب فلا يوجد قلق على الرصيد المالي للمستخدم.
  • يمكن لمستخدم البايبال من ربط أكثر من بطاقة ائتمانية في حساب واحد، مما يتيح فرصة الاختيار من بين وسائل الدفع عبر البايبال.
  • يعتبر البايبال الأفضل بين البنوك الإلكترونية تجاريا، فهو يحتوي على مرونة وسهولة من خلال عملية الدفع للعميل حيث يمكنه ذلك إما بالبايبال أو بالبطاقة الائتمانية، ولذلك فهو مفيد جدا لأصحاب مواقع التسوق والخدمات وللتجار أيضا.
  • يعتبر البايبال الوسيلة الرئيسية خاصة في الدول العربية في الكثير من المواقع لعل أهمها موقع إيباي والمواقع التي تقدم خدماتها الإلكترونية في الوطن العربي مثل موقع مستقل وخمسات ومواقع الخدمات الأخرى في الوطن العربي مقابل مبالغ بسيطة قد تبدأ من 5 دولار مقابل الخدمة.
  • أصبح بايبال يدعم اللغة العربية مؤخرا، مما سهل على الكثير من عملاء الشرق الأوسط من التعامل مع حساباتهم.

طريقة التسجيل في بايبال

سحب الأموال من بايبال

  1. الدخول إلى الصفحة الرئيسية لموقع بايبال ستجدها عند البحث في جوجل على كلمة Paypal، واضغط على خانة التسجيل sine up.
  2. ستنتقل إلى صفحة التسجيل، واختيار بلدك عبر الخانة المخصصة لذللك وهي your country or region، ثم قم باختيار اللغة التي ترغب بها سواء الإنجليزية أو العربية أ أية لغة أخرى في المربع الخاص بـ your language.
  3. في نفس الصفحة ستجد مربعين لاختيار نوع الحساب الذي ترغب التسجيل به سواء للأفراد individual أو للأعمال business، ستضغط تحت في المربع الذي تريده على فتح الحساب open an account.
  4. بعد اختيار نوع الحساب ستظهر لك شاشة البيانات الخاصة بالحساب ومعلوماتك الشخصية (البريد الإلكتروني، كلمة المرور وإعادتها، الاسم الأول والثاني واللقب، تاريخ الميلاد، العنوان وتفصيله، صندوق البريد، رقم الهاتف)، قم بملئها جميعا لاستكمال عملية التسجيل.
  5. بعد خانة رقم الهاتف من نفس الصفحة ستجد اختيار إذا كنت ترغب بربط حسابك بالبطاقة الائتمانية خاصتك link my credit cart، ستنقر عليها ليتم ربط الحساب بها وتسجيل رقم البطاقة وتاريخ انتهائها في الخانات المخصصة لذلك.
  6. بعد تعبئة كافة البيانات المطلوبة اضغط على الموافقة agree and create account.
  7. لإكمال عملية التسجيل يجب تفعيل الحساب، حيث سيتم إرسال رسالة عبر البريد الإلكتروني من قبل بايبال، عند فتح الرسالة اضغط على تفعيل الحساب، وسيتم إدخالك مباشرة إلى صفحة بايبال ليتم إبلاغك بنجاح عملية التسجيل والتفعيل.
  8. في الصفحة ذاتها ستجد بعض الأسئلة السرية التي يجب عليك اختيارها والإجابة عنها لتأمين حسابك خاصة إذا نسيت كلمة المرور فيما بعد، ثم اضغط على submit، وبهذا تكون قد أتممت عملية التسجيل في حساب بايبال بالكامل.

الدول العربية التي تدعم بايبال

سحب الأموال من بايبال

الجدير بالذكر أن الجميع يمكنه التسجيل في بايبال، إلا أن بعض الدول قد تدعم إرسال و سحب الأموال من بايبال مثل (السعودية، مصر، البحرين، الأردن، المغرب، عُمان، الكويت، الإمارات، والجزائر) وبعض الدول تدعم عملية الإرسال فقط مثل (الصومال، اليمن، تونس، جزر القمر، جيبوتي، وموريتانيا)، أما الدول التي لا تدعم بايبال بأي طريقة فهي (ليبيا، العراق، لبنان، السودان، سوريا وفلسطين).

وفي حال كانت دولتك لا تدعم البايبال يمكنك إنشاء حساب أمريكي أو كندي ولكن لن يتم تفعيله، ويمكنك إرسال وسحب الأموال من بايبال من خلال وسيط سواء أشخاص أو مواقع.

كيفية سحب الأموال من بايبال في الوطن العربي

هناك أكثر من طريقة يمكن من خلالها سحب الأموال من بايبال في الدول العربية، سواء كانت الدولة تدعم البايبال أو لا تدعمه، ولكن قبل التعرف على طرق السحب بتفاصيلها، نوضح أنه يجب استخدام بطاقة فيزا للتمكن من سحب الأموال أو إرسالها عبر البايبال علما بأنه لا يمكنك تفعيل أكثر من حساب باستخدام نفس البطاقة، علما بأن بطاقة الماستر كارد تتيح خدمة إرسال الأموال والشراء عبر الإنترنت فقط ولا يمكنك من خلالها من السحب، أما إذا كنت لا تمتلك بطاقة الفيزا يمكنك الاشتراك بحساب بنكي أمريكي وربطه بالبايبال.

السحب من خلال بايونير

سحب الأموال من بايبال

من أكثر الطرق انتشارا في الوطن العربي هي استخدام حساب على البنك الإلكتروني الأمريكي بايونير، فمن خلال هذا الحساب ستتمكن من تفعيل حساب البايبال خاصة إذا كانت دولتك لا تدعم البايبال. ولكي تقوم بسحب الأموال عليك اتباع الخطوات التالية:

  • قم بتفعيل حساب البايبال من خلال حساب البنك الأمريكي بايونير وفقا للخطوات المذكورة أعلاه.
  • ادخل على حساب بايونير لأخذ معلومات حسابك بالدخول إلى receive money ثم قم باختيار خدمة الدفع الأمريكية US payment service.
  • ادخل على حساب البايبال واختر سحب الأموال withdraw.
  • اختر withdraw payments to my bank account in the US.
  • قم بتسجيل رقم الحساب في الخانة المخصصة له account number ورقم التوصيل، واضغط على متابعة.
  • ستسجل المبلغ الذي تريد سحبه ثم بعد ذلك اضغط على انتهاء.
  • بهذه الخطوات تكون قد أتممت عملية سحب رصيدك من بايبال إلى بايونير.

سحب الأموال من باي بال من خلال ديكسي باي

سحب الأموال من بايبال

ديكسي باي Dixipay أحد البنوك الإلكترونية التي ظهرت مؤخرا، وتعتبر من أفضل الحلول لعملية سحب الأموال من بايبال خاصة لسكان جمهورية مصر العربية وهذا يعود إلى وجود فرع للبنك بالقاهرة، حيث يمكنك عمل فيزا مسبقة الدفع من ديكسي باي وربطها بالبايبال، ثم سحب أموالك من البايبال إلى الفيزا التي يمكنك بواسطتها الحصول على أموالك من أي صراف آلي. أما طريقة السحب فهي تتم بالخطوات التالية:

  • يجب التسجيل في حساب ديكسي باي عبر الدخول إلى الصفحة الرئيسية للموقع الذي ستجده بالبحث في جوجل على Dixipay.
  • يمكنك اختيار اللغة العربية، ثم الضغط على بطاقة ديسي باي فيزا الآن، ومن الممكن اختيار بطاقة الفيزا من خلال خانة المنتجات أعلى الصفحة.
  • ستظهر لك صفحة لتعبئة بياناتك ومعلوماتك الخاصة.
  • ستصلك رسالة إلى البريد الإلكتروني بعد تسجيل الحساب، يحتوي إلى الرقم السري الخاص بك، وبعد الدخول مرة أخرى إلى الموقع ستقوم بتغيير الرقم السري المرسل إليك إلى رقم آخر من اختيارك.
  • لتفعيل الحساب قم بالضغط على غير معرف وبناءً عليه ستقوم بإرسال ما يثبت هويتك سواء بجواز السفر أو الهوية الوطنية أو أي مستند ثبوتي، وبعد رفع المستند اضغط على إرسال.
  • يتم تفعيل حسابك في غضون يومين، وبعدها ستتمكن من طلب الفيزا عبر cardxpress أو عبر فيزا ديكسي باي مسبقة الدفع بالنسبة للمصريين.
  • ستحصل على الفيزا في غضون خمس أيام، ولتنشيطها على حساب ديكسي باي عليك الذهاب إلى الموقع وتنشيطها من خلال الضغط على تنشيط الفيزا visa card activation.
  • املأ البيانات التي ستظهر لك على الشاشة (رقم الفيزا، تاريخ الميلاد والبريد الإلكتروني..) ثم اضغط على زر التنشيط.
  • ستظهر لك شاشة تحتوي على البن كود أو الرقم السري الذي ستستخدمه للسحب من الصراف.
  • في الخطوة الأخيرة ستقوم بربط الفيزا بالبايبال ومن ثم سحب الأموال بواسطة فيزا الديسكي باي.

السحب من خلال وسيط مالي

سحب الأموال من بايبال

إحدى الطرق المتبعة لحسب الرصيد من بايبال وذلك من خلال وسيط مالي مثل مواقع الخدمات المصغرة كموقع خمسات أو أي وسيط مالي آخر يقدم خدماته في تحويل الرصيد، إلا أن هذه الطريقة غير مفضلة لمعظم الأشخاص، فالوسيط المالي يطلب عمولة مرتفعة الثمن وهذه الطريقة جيدة في حال كان رصيدك بالدولار الأمريكي لتتمكن من الاستفادة من سعر الدولار لتعويض العمولة التي ستؤخذ منك.

خاتمة

تعرفنا في مقالنا على تعليمات سحب الأموال من بايبال بعدة طرق في الدول العربية سواء كانت الدولة التي تقيم بها تدعم البايبال أو لا تدعمه، فقط اتبع التعليمات المدرجة لسحب الرصيد، فهذه الطرق يمكن استخدامها إلى حين تعامل البنوك العربية بالبايبال بشكل رسمي وفي هذه الحال ستكون الأمور أيسر حيث أنك لا تحتاج إلى وسطاء أو حسابات أمريكية وستتمتع بكافة مزايا البايبال.

الكاتب: نادية صالح

- إعلانات -