تعليمات خطوة بخطوة وارشادات ونصائح وطرق حول كيف تعمل اي شيء ببساطة

كيفية كتابة وإعداد إعلان بيع شقة لزيادة فرصة بيعها

تعليمات كتابة إعلانات بيع الشقق والصيغة المستخدمة في الكتابة

كتابة إعلان بيع شقة يحتاج إلى الكثير من الذكاء والإبداع حتى يجذب المشترين، وتصميمات إعلانية مبتكرة وأفكار خارج الصندوق، لتجعل الشقة التي يعرضها إعلانك تتفوق على بقية المنافسين وتنجح في بيعها بالسعر الذي ترغب فيه.

0 1٬134

مهارة كتابة وإعداد إعلان بيع شقة ليست موهبة فطرية يستخدمها شخص دونًا عن غيره. بل هي مهارة مكتسبة ولكنها تحتاج إلى الكثير من الذكاء والخبرة ودراسة السوق والمنطقة التي ستُباع فيها الشقة ونوعية الزبائن المستهدفة. كلها فنون تسويقية يمكنك تعلمها سواء عن طريق الدراسة أو عن طريق الخبرة، ولكنك في الحالتين ستصل إلى أن الخبرة هي العامل الأهم في تسويق إعلان بيع شقة تمتلكها. ولا سيما مع توافر العديد من الوسائط والمواقع الإلكترونية التي تربط البائع بالمشتري عن طريق عمل إعلان مجاني عن السلعة المُباعة. أيضًا إذا كنت ستصرف دولار واحد في عمل إعلان مهم، فيجب أن تتأكد مسبقًا أن هذا الإعلان سيجلب لك أضعاف ما صرفته أرباح صافية.

ماذا تحتاج لتنفيذ هذه التعليمات؟

  • جهاز حاسب آلي عالي الإمكانيات.
  • اتصال بالإنترنت.
  • برنامج فوتشوب أو أي برنامج تحرير صور.
  • معرفة جيدة بمواقع التواصل الاجتماعي
  • كاميرا لتصوير أجزاء من العقار أو الشقة المباعة.

- إعلانات -

كيفية كتابة إعلان بيع شقة

إعلان بيع شقة

قامت شركة ألعاب أمريكية بكتابة إعلانين بصيغتين مختلفتين. وكان الهدف من هذه التجربة هو معرفة ما يجذب الناس لأجل عمليات بيع أكثر. وكانت النتيجة أن الجمهور نقر على أحد الإعلانات بنسبة 63% في وقت معين. في حين أن الإعلان الآخر قد تم النقر عليه بنسبة 1.6%. وكان الفيصل في الإعلانين هو الصيغة الكلامية لهما. ومن هذا المنطلق أنصحك بالاهتمام الكبير بالصيغة الإعلانية التي ستستخدمها في أي إعلان بيع شقة ستشرع في عمله. وقد يُدهشك أن هناك وظيفة في كل الشركات الكبيرة تدعى “Content writer” أو “كاتب محتوى إبداعي”. وكل عمل هذا الشخص أن يكتب الجمل التي توضع على إعلانات الشركة كعلامة تجارية تُعرف بها السلعة.

استخدام كلمات جذابة

إعلان بيع شقة

يجب أن تدرك ما هي مناطق الجذب في عقل الزبون حتى تستقطب إياه إلى الشقة التي ستبيعها. أولًا لو كنت تبيع شقة في منطقة راقية جدًا. إذًا في كل الأحوال الذي سيستقطب الزبون هو المساحة والمنطقة. أما لو كنت ستبيع شقة في مكان شعبي وبسيط فما سيهم المشتري بالطبع هو السعر. ولن يهتم كثيرًا بالمساحة. لذلك حاول أن يحتوي إعلان بيع الشقة على الكلمات المطلوبة حسب نوع المشتري ونوع السلعة. أيضًا يفضل أن تكون الكلمات بسيطة ومباشرة ووافية. حتى يستأمن المشتري الإعلان ولا يشعر بأي نوع من الاستغلال أو الربح الضبابي، فيعزف عن قراءة الإعلان.

قم بتصوير الشقة صور جيدة

إعلان بيع شقة

كلمات الإعلان ليست وافية دون صور حقيقية للشقة التي تريد أن تبيعها. ولذلك يفضل أن تحضر كاميرا جيدة وتبدأ بالتقاط صور احترافية للشقة من زوايا عدة ومن الخارج. أيضًا قم بتحرير هذه الصور واضبط الإضاءة حتى تكون صور تعبيرية. هذه الصور حينما توضع في الإعلان ستعطي قيمة كبيرة عند المشتري. ومهما كان السعر الذي ستضعه سيشعر بسبب الصور أنه ثمن مناسب لجودة الشقة.

اضف قيمة مميزة للشقة

إعلان بيع شقة

حتى يكتمل إعلان بيع الشقة فأنت تحتاج إلى قيمة في هذه الشقة لا توجد في بقية العقارات. ولا تنسى أن تكتب ذلك في الإعلان. فمثلًا لو كانت قريبة من المواصلات فيجب أن تذكر ذلك. أو لو كان أمام العقار حديقة، أو لو كان العقار في منطقة راقية وبها رفاهيات كثيرة. كل هذه المميزات يجب أن تكتبها في الإعلان. حتى يتأثر المشتري نفسيًا ولا يشعر أن المبلغ الذي سيدفعه كثير على هذه الشقة. بل عرضك للقيمة المضافة سيجعله يسرع في اقتناءها لأنه سيرى أن كل هذا السعر رخيص جدًا بالنسبة للقيمة التي تمتلكها هذه الشقة.

كتابة جمل تحفيزية

الجمل التحفيزية من أهم خدع الإعلانات عمومًا. ولذلك من الأفضل جدًا أن يتم وضع جملة تحفيزية عند كتابة إعلان بيع شقة. مثل “بادر بالشراء”، أو “عرض خاص لفترة محدودة” أو “فرصة لن تتكرر”. كل هذه الجمل البسيطة جدًا ولها مفعول السحر على المشتري. وتضغط عليه نفسيًا لو كانت نيته أن يشتري شقة، فسيشتريها منك بسبب هذه الجملة. لأنها تقنع أي شخص أن هذه الفرصة لن تتكرر وأن هذه الشقة تعتبر فرصة عظيمة. في حين أنك لم تخسر شيء. ويُفضل أن تبتكر جمل تحفيزية جديدة حتى يكون وقعها أقوى من الكلمات المنتشرة.

اجعل وصف الشقة بسيط وجذاب

إعلان بيع شقة

عند كتابة إعلان بيع شقة لا تكتب الكثير من الوصف التفصيلي عن الشقة. بل حاول أن تجعل المشتري يرغب في الرؤية بنفسه. يجب أن تجعل وصفك للشقة يثير الرغبة الداخلية في امتلاك هذه الشقة. وهذا لن يحدث بالوصف التقليدي للعقارات. بل يجب أن يكون وصفك عبقري. فمثلًا لا تذكر فقط المساحات، بل اذكر استخدامات الغرف. مما يجعل المشتري غير مهتم بالمساحة من الأساس بل سيهتم بالغرض التي تخدمه الغرف. مثلًا اكتب “غرفة أطفال تسع لثلاثة أطفال بتصميم عبقري”، ولا تقل “غرفة أطفال بمساحة 15 متر مربع”. ففي الوصف الأول أنت تخاطب المشتري بشكل عملي وحقيقي.

استخدم أكثر من إعلان بصيغة مبتكرة لنفس الشقة

إعلان بيع شقة

لا تستخدم إعلان بيع شقة واحد من أجل التسويق. بل يُفضل أن يكون لكل سلعة في المطلق أكثر من إعلان. وهذا هو الجيل الجديد من الإعلانات حول العالم. أن تكون الإعلانات عبارة عن أشياء مضحكة فتدخل إلى عقل المشتري سريعًا. ولذلك يتم عمل أكثر من إعلان لنفس السلعة حتى يلتفت الناس إليها. نفس الأيديولوجية يجب أن تستخدمها مع الإعلانات المكتوبة. فلا مشكلة أن تقوم بتصميم أكثر من إعلان مكتوب لنفس الشقة. وفي كل إعلان تركز على ميزة واحدة فقط. فمثلًا في أحد الإعلانات تتكلم عن مطبخ هذه الشقة. إعلان آخر تتكلم فيه عن الصالة. إعلان آخر تتكلم فيه عن مساحة الشقة. الثلاثة إعلانات سيُكونون عند المشتري خلفية أن هذه الشقة متكاملة الأوصاف وليس بها أي عيوب. في مقابل أن الأمر لن يكلفك سوى تصميم مكتوب بسيط مرفق بصور احترافية.

استخدام مواقع البيع الإلكتروني

إعلان بيع شقة

حتى تستقبل أكبر نتيجة من إعلان بيع شقة مكتوب، فنصيحتي أن تبتعد عن الجرائد. لأنها أصبحت قديمة جدًا ولا أحد يستخدمها. بل أي شخص يريد معرفة أخبار العالم فهو سيدخل من الهاتف على نفس الصحيفة ولكن بنسختها الإلكترونية. ولذلك أرشح لك استخدام مواقع إعلانات السلع. وهي مواقع مجانية غالبًا. مثل “أوليكس” كأحد أشهر هذه المواقع. وأمامك اختيارين، إما عرض إعلان مجاني، وإما إعلان مدفوع وميزته أن يظهر للزائرين بصورة مباشرة كأول الاختيارات بصورة دائمة. أو من الممكن أيضًا أن تستخدم وسائل التواصل الاجتماعي كنوع من عرض الشقة والإعلان عنها. عن طريق عمل إعلان ممول للشقة، ويمكنك أن تحدد المنطقة التي سيظهر فيها الإعلان والأشخاص أيضًا.

الكاتب: أيمن سليمان

- إعلانات -