ذات صلة

جمع

كيفية إعداد كعك العيد بطريقة صحية والحد من أضراره

تعليمات إعداد كعك العيد الصحي تتمثل في بعض النصائح المقدمة من أطباء التغذية التي تضمن خفض سعراته وبالتالي تقليل الأضرار المحتملة لتناوله.

كيفية الاستمتاع بقضاء عيد الفطر بطريقة غير تقليدية

تعليمات حول كيفية الاستمتاع بقضاء عيد الفطر بطريقة غير تقليدية، سواء مع العائلة والأصدقاء، او التمتع بالبر والبحر والأماكن السياحية والفعاليات

تعمليات شبكات VPN الإفتراضية : استخدامها شرائها وتطبيقها

شبكات VPN الإفتراضية توفر قناة إتصال آمنة ومشفرة عبر الإنترنت وكل تعاملاتك عليه. اليك 5 اسباب لإستخدامها، ومميزاتها وتعمليات شرائها وتطبيقها وحمايتك.

تعليمات تربية عصافير الزينة في المنزل والعناية بها

تربية عصافير الزينة قد يكون هدفا لك، سواء كنت من اولئك الذين يستمتعون بهذه الكائنات الرقيقة، او اولئك الذين يمتلكونها بهدف التجارة والكسب؛ إليك أهم تعليمات تربية هذ العصافير

تعليمات عمل الخبز المنزلي بخطوات سهلة وسريعة

طريقة عمل الخبز المنزلي في فرن مطبخك لتحضير أشهى خبز في البيت. تابعوا معي تعليمات صنع الخبز المنزلي بعدة خطوات سريعة.

كيفية التخلص من رائحة الثوم في الفم أو الملابس بسهولة

بشكل كبير لا يوجد مطبخ على مستوى العالم لا يستعمل الثوم كواحد من أهم منكهات الطعام التي لا غنى عنها لضبط مذاق الوجبة، لكن في الوقت ذاته يعتبر الثوم والبصل من الإضافات التي تصدر روائح تعلق باليد التي تستعملها أو بالملابس التي تحتك بها علاوة على رائحة الفم التي يسببها تناول الكثير من الثوم والتي تعتبر من الروائح الكريهة؛ لذلك يكون الشغل الشاغل لسيدات المنازل هو البحث عن طرق جديدة وفعالة للتخلص من رائحة الثوم سواء في الفم أو اليد أو الشعر أو الجسم وهو ما سنعرضه في هذا المقال.

ماذا تحتاج لتنفيذ هذه التعليمات؟

  • صابون غسل سائل.
  • ليمون وبرتقال.
  • صابون الروائح المعدني.
  • نعناع وريحان طازجين.
  • مشروبات ساخنة مختلفة كالشاي والنعناع والليمون.

رائحة الثوم في اليد

رائحة الثوم

تعتبر اليد من أكثر المناطق في الجسم التي قد تعلق بها الروائح المختلفة ربما بسبب استخدامها في حمل الأشياء بشكل مستمر أو بسبب وجود الأظافر التي قد تحمل في طياتها بقايا من تلك المواد تسبب صدور تلك الروائح والتي يصعب إزالتها عبر غسل اليد بشكل تقليدي. وعلى ذلك فإن أي شخص يقوم بالطهي باستخدام الثوم سيعاني من وجود رائحة الثوم في يده حتى بعد غسلها عدة مرات مما يتطلب منه القيام بالخطوات التالية للتخلص من تلك الرائحة:

استخدام عصير الليمون

يعتبر الليمون من أقوى المنكهات التي تترك رائحة بالجلد ولا تزول بسهولة لكنها عكس رائحة الثوم ليست كريهة على الإطلاق بل يفضلها الجميع كحل مثالي للتخلص من الروائح الكريهة والدليل على ذلك أنك ستجد الكثير من مستحضرات التنظيف المنكهة بالليمون؛ لذلك يمكن استخدام الليمون عبر فركه على اليد والأصابع وخاصة أطراف الأظافر بعد غسلها بالماء والصابون جيداً ويستحب استعمال الماء الساخن في ذلك كي يعمل على إذابة الروائح وبقايا الثوم العالقة باليد.

استعمال الصابون المعدني

في الكثير من محلات المستلزمات والأدوات المنزلية سوف تجد صابونة معدنية مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ (stainless steel) والتي تقوم باستخدامها في إزالة روائح الطعام الكريهة من اليد وخاصة رائحة الثوم وذلك عبر فركها باليد عدة مرات تحت صنبور ماء دافئ وستلاحظ اختفاء الرائحة تماماً. ويرجع السبب في فاعلية تلك الصابونة بشكل كبير إلى أن المعدن التي تصنع منه يقوم بالتفاعل مع عنصر الكبريت الموجود بالثوم والذي يعتبر المسئول الأول عن رائحة الثوم المميزة تلك ثم يقوم بمعادلته لينتج مركب جديد خالي من الرائحة تماماً. لكن ربما تقوم باستعمال تلك الصابون ولا تلاحظ فرقاً في حالات كثيرة لذا يمكنك اللجوء إلى حلول أخرى.

الجمع بين الصابون والمعدن

في كثير من الحالات يفيد الجمع بين عدة طرق للتخلص من رائحة الثوم في اليد بشكل فعال حيث يمكن استخدام صابون الغسل التقليدي وفي نفس الوقت استخدام أداة معدنية من الفولاذ المقاوم للصدء مع غسل اليد بالماء الساخن حتى تختفي الرائحة تماماً. وبالنظر إلى أنواع الصابون المختلفة التي يمكن استعمالها فمن الأفضل في تلك الحالات استخدام الصابون السائل وليس الصلب وذلك لأنه يتفاعل مع الماء بشكل أكبر وينتج كميات كثيفة من الرغوة تساعد على تنظيف اليد أما فيما يخص الأداة المعدنية فيمكن استخدام الصابون المعدني أو حتى يمكن استخدام ملعقة الطعام التقليدية بشرط أن تكون نظيفة.

رائحة الثوم في الفم

رائحة الثوم

أما لكل من يتناول الثوم بكثرة في الطعام فهو بالتأكيد يعاني من مشكلة رائحة الثوم في الفم والتي قد تسبب الإحراج له في مواقف ومناسبات اجتماعية عديدة. لكن ما ينبغي فهمه جيداً أن التخلص من رائحة الثوم في الفم لن يكون سهلاً مثل اليدين وذلك لأنه من الطبيعي أن تظل تلك الرائحة واضحة في الفم لمدة تتراوح بين يوم أو يومين كاملين وبالتالي فإن كل ما سنقوم بفعله للتخلص من تلك الرائحة هو في الأصل محاولة لتغطيتها برائحة أخرى أقوى منها ولكنها ليست كريهة بل محببة إلى الأنف وذلك عن طريق الخطوات التالية:

استخدام النعناع أو الريحان

يعتبر النعناع والريحان من الأعشاب المنكهة والتي تضيف رائحة جذابة سواء للمأكولات أو للمشروبات وبالتالي فيمكن استخدامهما في التخلص من رائحة الثوم الكريهة في الفم وذلك عن طريق تناول القليل منهما بعد الانتهاء من تناول الوجبات التي تحتوي على الثوم لكن بشرط أن يكون النعناع أو الريحان المستخدم طازجاً وليس مجففاً أو مطحوناً، كما يستحب أن تقوم بمضغه عدة مرات على كلا جانبي الفم قبل بلعه كي تثبت رائحته داخل الفم. كذلك يمكن استعمال النعناع كمشروب ساخن بدلاً من مضغه على هيئة أعشاب ولكن أيضاً يتم تحضير المشروب باستخدام الأعواد الطازجة وليس حبيبات النعناع المجففة المطحونة.

استعمال الليمون والحمضيات

من مزايا الحمضيات على اختلاف أنواعها أنها تمتص قدراً كبيراً من الروائح الكريهة وبالتالي فيمكن استعمالها في التخلص من رائحة الثوم في الفم وذلك يتم إما عن طريق تناول القليل من الحمضيات كالبرتقال أو اليوسفي أو الجريب فروت أو حتى عصر القليل من الليمون داخل الفم والذي على الرغم من مذاقه المر إلا أنه يطهر تلك الرائحة على الإطلاق، أو يمكن عدم أكل تلك الفاكهة واستخدامها على هيئة عصير كذلك أو إعداد مشروب ساخن سواء من الليمون فقط أو مشروب كالشاي مثلاً وإضافة القليل من عصير الليمون إليه. لكن بشكل عام يفضل استعمال الفاكهة الطبيعية وعدم اللجوء إلى العصائر الجاهزة وذلك لأن نسبة الحمضيات فيها تكون قليلة للغاية.

رائحة الثوم في الشعر

رائحة الثوم

ربما بسبب تناثر روائح الثوم في المطبخ أو لأي سبب آخر فقد يعلق القليل من رائحة الثوم في الشعر وهو ما يمكن إزالته عبر غسل الشعر جيداً بالماء الساخن والصابون أو الشامبو أو الاستحمام بشكل كامل وهو ما يعتبر أفضل بكثير، لكن لأن الوقاية خير من العلاج فكان من الأفضل اتخاذ إجراءات وقائية لتجنب وجود رائحة للثوم في الشعر وهو ما يمكن فعله عبر ارتداء قبعة حامية للشعر في أثناء الطهي وهي قبعات مصنعة خصيصاً لذلك الغرض حيث تقوم بتغطية الشعر كاملاً خاصة للسيدات لتحميه من الروائح المتصاعدة وبقايا الطعام المتناثرة.

رائحة الثوم في الجسم

رائحة الثوم

بشكل عام سواء كنت تشتكي من رائحة الثوم العالقة بالجسم أو من أي رائحة أخرى تعلق به فإن طرق التخلص منها تشمل تغيير الملابس باستمرار والفصل بين ملابس المنزل والملابس التي نرتديها أثناء الخروج منه وكذلك تغيير الملابس تلقائياً بعد الطهي أو بعد الانتهاء من الأعمال الشاقة، كذلك لا يمكن إهمال جزء النظافة من تلك الحلول حيث أن التمسك بالنظافة الشخصية والاستحمام بشكل دوري وخاصة في فصل الصيف مع الحرص على تجفيف الجسم بشكل جيد بعد الانتهاء من الاستحمام كي لا تترك فرصة للبكتيريا للنمو على الجلد.

الكاتب: عمرو عطية