ذات صلة

جمع

كيفية إعداد كعك العيد بطريقة صحية والحد من أضراره

تعليمات إعداد كعك العيد الصحي تتمثل في بعض النصائح المقدمة من أطباء التغذية التي تضمن خفض سعراته وبالتالي تقليل الأضرار المحتملة لتناوله.

كيفية الاستمتاع بقضاء عيد الفطر بطريقة غير تقليدية

تعليمات حول كيفية الاستمتاع بقضاء عيد الفطر بطريقة غير تقليدية، سواء مع العائلة والأصدقاء، او التمتع بالبر والبحر والأماكن السياحية والفعاليات

تعمليات شبكات VPN الإفتراضية : استخدامها شرائها وتطبيقها

شبكات VPN الإفتراضية توفر قناة إتصال آمنة ومشفرة عبر الإنترنت وكل تعاملاتك عليه. اليك 5 اسباب لإستخدامها، ومميزاتها وتعمليات شرائها وتطبيقها وحمايتك.

تعليمات تربية عصافير الزينة في المنزل والعناية بها

تربية عصافير الزينة قد يكون هدفا لك، سواء كنت من اولئك الذين يستمتعون بهذه الكائنات الرقيقة، او اولئك الذين يمتلكونها بهدف التجارة والكسب؛ إليك أهم تعليمات تربية هذ العصافير

تعليمات عمل الخبز المنزلي بخطوات سهلة وسريعة

طريقة عمل الخبز المنزلي في فرن مطبخك لتحضير أشهى خبز في البيت. تابعوا معي تعليمات صنع الخبز المنزلي بعدة خطوات سريعة.

تعليمات استبدال إطارات السيارة بنفسك دون الحاجة إلى محترف

كيفية استبدال إطارات السيارة هي معرفة عليك اكتسابها. فمن شبه المؤكد أن أي شخص يمتلك سيارة سيأتي عليه يوم ويخوض تجربة استبدال إطارات السيارة. ربما بسبب التعرض لحادث على الطريق (لا قدّر الله)، أو حتى ملاحظتك أن إطار السيارة أصبح بالياً ويجب تغييره. لكن إعلم ان استبدال إطارات السيارة ليس بالأمر الجلل إذا ما عرفت بعض القواعد البسيطة.

ماذا تحتاج لتنفيذ هذه التعليمات؟

  • إطار سيارة جديد.
  • رافع للسيارة.
  • مفتاح لفك مسامير الإطار.
  • قليل من الجهد والانتباه

تعليمات استبدال إطارات السيارة بنفسك

البحث عن مكان آمن

استبدال اطار السيارة : 1- البحث عن مكان آمن
https://pixabay.com/images/id-1021484/

إن كنت تسير في الطريق وفجأة لاحظت أن هناك خللاً في أحد إطارات سيارتك، توقف.

بعد ان توقفت،  ابحث عن مكان آمن على الطريق لإيقاف السيارة به. الهدف هو تجنب امكانية التعرض إلى حادث ما أو تصادم من أي نوع مع سيارات أخرى خلال استبدال الإطار.  جدير بالذكر انه هناك اماكن مخصصة لحالات الطوارئ في معظم الطرق الحديثة لهذا الغرض.

تشغيل مصابيح الطوارئ بالسيارة

تغيير اطار السيارة : 2- تشغيل مصابيح الطوارئ بالسيارة
https://pixabay.com/images/id-933417/

على عكس الاعتقاد السائد لدى الكثير من السائقين، فإن مصابيح الطوارئ الخاصة بالسيارة يجب تشغيلها إن كنت ستتوقف لأي سبب ما. انت تقوم بذلك لتنبيه السائقين بأن سيارتك متوقفة وليست متباطئة في السرعة.

تجهيز الأدوات اللازمة من اجل استبدال إطارات السيارة

إطارات السيارة : 3- تجهيز الأدوات اللازمة
https://pixabay.com/images/id-76563/

عند استبدال إطارات السيارة فإنك بحاجة إلى 3 أدوات رئيسية لا غنى عنها . اولا، الإطار البديل (ستجده في حقيبة السيارة الخلفية أسفل الغطاء المبطن لها).  ثانيا، رافع السيارة ( لرفع السيارة لأعلى كي تتمكن من بسحب الإطار القديم ووضع الجديد)، وأخيراً ستحتاج إلى مفك مخصص لفك مسامير الإطار.

فك مسامير الإطار

استبدال دولاب السيارة : 4- فك مسامير الإطار
https://pixabay.com/images/id-1017023/

قم بفك مسامير الإطار واحداً تلو الآخر مع الحرص على وضعهم في مكان آمن كي لا تفقدهم.  انت بحاجة لإعادة تثبيتهم على الإطار الجديد. غالبا ما يكون الإطار مزود بغطاء حامي له. يجب نزعه أولاً قبل البدء في استبدال إطارات السيارة.

رفع السيارة لأعلى

تغير إطار السيارة بالرافعة : 5- رفع السيارة لأعلى
https://pixabay.com/images/id-606100/

بعد الانتهاء من فك كافة مسامير الإطار القديم، قم باستخدام الرافع لرفع سيارتك لأعلى. تذكر ان هذه الخطوة هي بعد فك المسامير. أيضاً احرص على رفع السيارة بدرجة كافية تسمح لك بإخراج الإطار القديم من مكانه ووضع الإطار الجديد بدلاً منه.

تبديل الإطارات

كيفية تغير إطار السيارة : 6- تبديل الإطارات
https://pixabay.com/images/id-2861853/

بعد رفع السيارة لأعلى تأتي الخطوة الرئيسية في استبدال إطارات السيارة وهي مرحلة تبديل الإطارات. قم بسحب الإطار القديم من مكانه ووضعه على وجهه على سطح الطريق (لا تتركه على جانبه كي لا يتدحرج بعيداً عنك). ثم قم بوضع الإطار الجديد بدلاً منه. تأكد أنك قمت بإدخاله إلى مكانه جيداً.  بعدها قم باعادة المسامير (ربطها) الى مكانها دون شدّها للنهاية.

إنزال السيارة ثم ربط المسامير

طريقة استبدال إطارات السيارة : 7- إنزال السيارة ثم ربط المسامير
https://pixabay.com/images/id-5400310/

قبل شد المسامير قم بفك الرافع أولاً كي تنخفض السيارة لمستواها الطبيعي. ثم اسحب الرافع للخارج وابدأ في شدّ المسامير مرة أخرى. استخدم المفك المخصص لها وفي الاتجاه المعاكس لاتجاه الفك. تأكد من أنك قمت بربطها وشدّها جميعاً حتى أقصى درجة ممكنة لسلامة السيارة فيما بعد.

تخزين الإطار القديم

بدل اطارات السيارة بنفسك : 8- تخزين الإطار القديم
https://pixabay.com/images/id-932455/

أياً كان السبب الذي دفعك إلى استبدال إطارات السيارة فيجب عليك أن تعيد الإطار القديم محل الإطار الجديد، أي في حقيبة السيارة الخلفية. لذلك اعمل على تصليح اي ضرر لحق بالاطار القديم او حتى شراء جديد ان لزم الامر. ليس من المستحب ان تقود سيارتك من دون وجود إطار مطاطي بديل فيها للحالات الطارئة.

 

ملاحظات سريعة : 

  • تذكر ان تتبع قوانين القيادة، والتعليمات الموجودة في المكان الذي تقييم به.
  • استبدال إطارات السيارة قد يتطلب حهدا جسديا. تأكد من انك لا تضر يصحتك، وراجع الطبيب لتوضيح ذلك.
  • حتى ولو كلفك الامر الانتظار طويلا، لا تقم بتغيير اطار السيارة ان لم تتأكد من مكان توقفك. قم بالبحث عن مكان امن على مسافة من حركة السير.
  • لا تنسى إصلاح الاطار القديم او شراء جديد.