تعليمات خطوة بخطوة وارشادات ونصائح وطرق حول كيف تعمل اي شيء ببساطة

تعليمات علاج خدوش شاشة الموبايل بكفاءة ودون تكلفة

كیفیة إرجاع شاشة الموبايل كالجديدة بعد تعرضها للخدش

يحاول الكثيرون علاج خدوش شاشة الموبايل لأنها تعطي مظهرا سيئا للهاتف، لذلك نخبرك في هذا المقال عن طرق علاج الخدوش دون دفع كثير من الأموال.

0 522

علاج خدوش شاشة الموبايل من الأمور التي يرغب بها كل أصحاب الهواتف، دون خسارة الكثير من الأموال في المقابل. قد تتعرض بعض الهواتف المحمولة إلى بعض السقطات التي تؤدي إلى تشوه شكله وإصابته بكثير من الخدوش والجروح التي تتزايد يوما بعد يوم بسبب التصرفات غير المقصودة والحوادث المفاجئة. ونتعرض جميعا إلى مواقف تستدعي إظهار الهاتف الخاص بنا لذلك قد تؤدي تلك الخدوش إلى وضعنا في موقف محرج أو شعورنا بالخجل وقد يترك ذلك انطباعا عننا بالإهمال خاصة إن تعرضنا لهذا الموقف عند اللقاء الأول مع أحد أو في لقاءات العمل؛ لذلك يرغب الكثيرون في الحصول على مظهر أنيق و جديد للهاتف وفي نفس الوقت فإن الذهاب إلى مراكز الصيانة يعد تضييع للوقت والمال؛ خاصة إن كان الخدش بسيطا وسطحيا. عليك أن تعرف أن الوسائل المتبعة لإزالة الخدوش الموجودة على سطح شاشات الأجهزة الكهربائية هي نفسها الوسائل المتبعة لإزالة الخدوش الموجودة على زجاج السيارات والواجهات الزجاجية والأواني الثمينة والساعات والنوافذ وغيرها.وإن كنت ترغب في الحصول على شاشة نظيفة خالية من الخدوش وحماية الموبايل من الجروح، فعليك أن تتبع التعليمات التالية.

ماذا تحتاج لتنفيذ تلك التعليمات

  • معجون أسنان.
  • فوطة رقيقة.
  • ملمع.
  • بودرة أطفال.
  • بيكربونات الصوديوم.
  • نشا الذرة.
  • قطعة قطن.
  • الزيوت النباتية.
  • قماش ناعم.
  • قطع بلاستيكية صغيرة.
  • شريط لاصق.
  • ورق الصنفرة.
  • واقي شاشة.
  • الملمعات.

- إعلانات -

نشأة الموبايل

خدوش شاشة الموبايل نشأة الموبايل

يعود أصل الهاتف المحمول إلى سنة 1947م حيث بدأت إحدى الشركات في نيو جيرسي بالقيام ببعض التجارب، لكن على الرغم من ريادتها في الأبحاث إلا أنها لم تكن الشركة التي أصدرت أول هاتف محمول في العالم، بل كانت الصدارة لشركة موتوريلا، التي أصدرت أول هاتف محمول عام 1973م وكانت الهواتف المحمولة في باديء الأمر، ثقيلة الوزن وكبيرة الحجم، ثم بتطور الأبحاث والتجارب، بدأت أحجام الهواتف المحمولة في التطور وصغر حجمها، وتطورت تطبيقات الهاتف المحمول من مجرد الاتصال إلى تواجد الصور ثم الفيديوهات ثم البلوتوث وأخيرا الإنترنت، وبذلك تطور شكل وتصميم الهاتف المحمول أيضا، فظهرت الهواتف التي تعمل باللمس عن طريق لمس الشاشة لتتقبل الأوامر بهذه الطريقة عوضا عن استخدام الأزرار، وكان ذلك التصميم بمثابة ثورة في عالم الهواتف، حتى إن البعض كان يشكك في قدرة العلم على بلوغ تلك المرحلة، إلا أننا نفاجأ كل يوم بتطور جديد، والآن فتتميز الهواتف المحمولة بتلقيها الأوامر عن طريق اللمس، لذلك نجد أن الهاتف كبير الشاشة، وبمجرد تلف الشاشة يتلف الهاتف كله، لذلك فيجب علينا حماية شاشة الموبايل وعدم التراخي في علاج خدوش شاشة الموبايل وجروحه.

حماية الموبايل من الخدوش

خدوش شاشة الموبايل حماية الموبايل من الخدوش

من المهم الحفاظ على شاشة الموبايل من الخدوش والجروح، فعن طريقها نتواصل مع العالم الخارجي ومع الأصدقاء والأهل ونتطلع على آخر الأخبار والحوادث حولنا، ونصل الأرحام، ومع تطور التكنولوجيا الحديثة، أصبحت الهواتف النقالة في أيدي أغلب الناس، وتحولت من هواتف صغيرة تهدف إلى الاتصال فقط إلى هواتف لها أحجام كبيرة بشاشات عريضة تربط العالم كله ببعضه البعض، فأصبحت الشاشة هي أهم جزء في الهاتف، لذلك من الممكن أن يتكلف إصلاحها ثمنا يقرب من ثمن الهاتف نفسه.

وتتفاوت أعطال الشاشة في ضخامتها، فهناك العطل الناتج عن الكسر، وهناك الخدوش الصغيرة التي تؤثر في الرؤية وتعطي مظهرا سيئا، كما أن كثرتها قد تؤدي إلى تطور المشكلة أو تعيق عملية اللمس.

ولتتجنب تلك الخدوش، عليك اتباع النصائح التالية:

خدوش شاشة الموبايل ولتتجنب تلك الخدوش، عليك اتباع النصائح التالية

  1. الكثير من شركات تصنيع الهواتف أصبحت تعتمد في تصميمها على شاشات مقاومة للخدش، لذلك فمن الأفضل أن تمتلك هاتفا من هذا النوع.
  2. استعمل واقي للشاشة، وهي قطعة بلاستيكية أو زجاجية يتم لصقها على الشاشة، لا تمنع أدائها لَوظيفتها، لكنها تحافظ على الشاشة من الخدوش، وتنتشر في محلات بيع مستلزمات الهواتف بأسعار رخيصة، لذلك فمن الأفضل أن تشتري واقي للشاشة ويمكنك تركيبه بنفسك أو بمساعدة متخصصين.
  3. تجنب تعريض هاتفك لأشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة، كذلك أبعده عن الحرارة المرتفعة، فأشعة الشمس والحرارة يؤثران على جودة الشاشة وقد تظهر بعض الشروخ بها، وكذلك حاول ألا يتعرض هاتفك إلى شحنة كهربية زائدة عن حاجته.
  4. احرص على تلميع شاشة الهاتف دوريا حتى يتبين لك الخدوش في بدايتها لتحاول الحد منها، ويكون ذلك باستخدام قطعة قطن أو قماشة ناعمة.
  5. عند ظهور بعض الخدوش أو الجروح على شاشة الموبايل، اتبع الطرق الآتية لعلاجها.

تنظيف شاشة الموبايل بالمعجون

خدوش شاشة الموبايل تنظيف شاشة الموبايل بالمعجون

أثبتت التجارب فاعلية معجون الأسنان في إزالة الجروح وعلاج خدوش شاشة الموبايل أو الحاسب الآلي أو أي جهاز لوحي. ويتم تنفيذ تلك الطريقة على النحو الآتي:

يتم وضع كمية قليلة من معجون الأسنان بطرف الإصبع على الشاشة المراد تنظيفها و تحريكها بإصبعك في شكل دائري باستخدام قطعة قطن وتركها لدقائق قليلة، وبعد ذلك مسحها بفوطة رقيقة. وتصلح تلك الطريقة أيضا في تنظيف الأجهزة من الأوساخ المتراكمة عليها.

إزالة خدوش شاشة الموبايل

خدوش شاشة الموبايل إزالة خدوش شاشة الموبايل

توجد بعض الطرق المتبعة لإزالة الجروح وعلاج خدوش شاشة الموبايل ومكافحة الأسطح الزجاجية للأجهزة المختلفة، ومن تلك الطرق التي ننصح بتطبيقها:

  1. استخدام بودرة الأطفال بوضع القليل منها على سطح القماش القطني وفرد مكان الخدش بحركة دائرية، تماما كالطريقة السابقة، ويساعد ذلك في تغلغل جزيئات البودرة حتى تملأ الخدوش وتحيطها وتخفيها عن العين المجردة، فتبدو أنها سليمة وغير مغشوشة.
  2. استخدام بيكربونات الصوديوم التي تتوافر في المطابخ المنزلية وخلطها مع نشا الذرة ووضعها على الخدوش بحركة دائرية حتى تتمكن من علاج خدوش الموبايل.
  3. هناك بعض المنتجات التي استخدمت خصيصا لهذا الأمر و تباع في محلات بيع مستلزمات الهواتف.
  4. ويمكن استخدام الزيوت النباتية بتطبيقها على الخدوش وعن طريق قطعة قطن يتم تحريك الزيت في صورة دائرية، وبعدها يترك الهاتف ليجف فترة، لكن يجب مراعاة إغلاق الفتحات الموجودة في الهاتف من الأمام والخلف بواسطة قطع بلاستيكية صغيرة أو باستخدام القطن أو شريط لاصق حتى لا تضر الهاتف.
  5. ويمكن استخدام أي نوع من أنواع الملمعات ولكن لا يتم تطبيقها على الشاشة بل يكتفي بوضعها على الجسم الخلفي من أجل علاج خدوش شاشة الموبايل فالملمعات قد يكون لها تأثير ضار على كفاءة الشاشة.
  6. و يستخدم ورق الصنفرة في إزالة الخدوش الموجودة في المناطق الخلفية من الجهاز ويفضل استخدام أنعم الأنواع.
  7. وبالطبع يمكن استخدام معجون الأسنان كي تتمكن من علاج خدوش شاشة الموبايل وقد سبق شرح تلك الطريقة في الفقرة السابقة.

عليك أن تتبع الاحتياطات اللازمة لحماية شاشة هاتفك، فالهاتف في هذا الزمن يحتوي على الكثير من التقنيات التي تفيد الإنسان في كل مجالات حياته، مثل العمل والعلاقات الاجتماعية والتعلم، فإذا خسرت الشاشة تكون قد خسرت الهاتف كله وخسرت مميزاته العديدة. أما إن تعرض هاتفك بالفعل إلى الجروح فعليك أن تعالج خدوش الموبايل بإحدى الطرق السابقة حتى لا يفوتك شيء.

- إعلانات -