تعليمات خطوة بخطوة وارشادات ونصائح وطرق حول كيف تعمل اي شيء ببساطة

تعليمات إخفاء المتعلقات الثمينة بعيدًا عن اللصوص

كيفية إخفاء المتعلقات الثمينة في أماكن غير متوقعة

لا شك أن اللصوص يشكلون خطرا على المجتمع ويرغب الكثيرون في إخفاء المتعلقات الثمينة ولذلك نقدم لك النصائح للحفاظ على مقتنياتك بعيدا عن اللصوص.

0 307

إخفاء المتعلقات الثمينة حاجة ضرورية لابد من القيام بها، فمع ارتفاع الأسعار وسوء الوضع الاقتصادي في كثير من الدول، انتشرت الجريمة وارتفع معدل السرقة، وكثر اللصوص حولنا في كل مكان، حتى أن الجميع قد سمع عن حادث سرقة وقع بالقرب من منزله أو لأحد معارفه أو له شخصيا. إن إخفاء المتعلقات الثمينة لا يكون فقط خوفا من السرقة، لكنه في كثير من الأحيان يكون كالادخار والحفاظ عليهم بعيدا عن تعاملاتنا المادية اليومية، وذلك تحسبا لأي أزمات مادية مفاجئة أو كمصدر للمال احتياطيا عند تعرض أحد أفراد الأسرة للمرض، أو حتى توفيرهم للدخول بهم في مشروع كبير، سواء كانت تلك المتعلقات أموالا أو مجوهرات أو قطع ذهب وغيرها من المواد عالية القيمة، كما أن تلك المقتنيات قد تحمل قيمة عاطفية أيضا، وقد تكون مرتبطة بحفلات الزواج أو الخطوبة أو التخرج، لذلك فإن كنت تحاول إخفاء المتعلقات الثمينة فعليك اتباع التعليمات الواردة في هذا المقال حتى تخفي متعلقاتك عن الأنظار.

ماذا تحتاج لتنفيذ هذه التعليمات؟

  • مربعات ثلج.
  • فريزر.
  • إزالة قطع من السيراميك.
  • عبوة حلاقة الذقن.
  • عبوة مزيل عرق.
  • لاصق.
  • علب بلاستيكية.
  • زيارة محل ديكور.
  • الاتفاق مع نجار.
  • أصيص زرع.
  • أجهزة إنذار.

- إعلانات -

كيف تصنع مكان سري؟

إخفاء المتعلقات الثمينة كيف تصنع مكان سري؟

قبل تحديد المكان الذي ستحفظ به متعلقاتك الثمينة عليك اتباع بعض الخطوات كالآتي:

  • الخطوة الأولى: استبعاد الأماكن الواضحة التي يبدأ الكل في البحث عنها مثل تحت الأثاث أو في الأدراج أو في الصناديق والخزائن.
  • الخطوة الثانية: الذهاب إلى غرفة أخرى أو منزل شخص آخر وملاحظة أول الأماكن التي نظرت إليها حتى تتجنب تخبئة ممتلكاتك الثمين في تلك الأماكن الواضحة.
  • الخطوة الثالثة: ابتكار أماكن اختباء وهمية لإخفاء متعلقاتك الثمينة وذلك بأن تضع بعض الصناديق بعيدا عن العين تبدو كأنك تحاول إخفائها وضع بها بعض الممتلكات العادية والأوراق غير المهمة، لتشتيت السارق.
  • الخطوة الرابعة: أن يكون مكان الاختباء بسيطة ولا يلفت الأنظار إليه، ويمكنك أن تحضر صديقا تثق به، وتجعله يبحث في غرفتك عن المكان الذي تخفي به المتعلقات الثمينة، ومتابعته أثناء البحث، فإذا لم يتمكن من العثور على هذا المخبأ فسيكون ذلك مؤشرا جيدا بأن هذا المكان آمن وحينها يمكنك أن تحفظ به متعلقاتك.

الحفاظ على المتعلقات الثمينة

إخفاء المتعلقات الثمينة الحفاظ على المتعلقات الثمينة

مع انتشار حوادث السرقة بسبب الغلاء الذي في العالم كله فهناك بعض المحاولات المبتكرة لحماية الأموال مع ممتلكاتك الثمينة من السرقة وعليك معرفة أن الأماكن غير المنظمة تعد من أنسب الأماكن لإخفاء الأشياء بها، كما أن أكثر الأماكن آمنا هي أكثرها بساطة، لذلك يُعتبر المطبخ من أكثر الأماكن ملائمة للحفاظ على المتعلقات الثمينة.

يُمكنك الخواتم والمشغولات الذهبية داخل مربعات الثلج في الفريزر، والخبر السار أن الذهب يزداد بريقا عند وضعه تحت درجة حرارة منخفضة، ويمكن إخفاء الأموال في ورق ألومنيوم ووضعه داخل علبة بلاستيكية في الثلاجة، كما أن الثلاجة تعد مكاننا آمنا عند نشوب الحرائق. وقد يلجأ البعض إلى الحفاظ على أموالهم ومجوهراتهم في فرن البوتاجاز لكنه مكان غير مستقر، ولكن يمكن اللجوء إليه عند السفر لعدة أيام وعليك أن تتذكر عند عودتك إخراج المتعلقات الثمينة من الفرن كي لا تشتعل النيران بها.

ومقارنة بالأمان، فبعد المطبخ تأتي دورة المياه فهو من أكثر الأماكن أمنا لتتمكن من إخفاء المتعلقات الثمينة به، فالسارق لا يدخله إطلاقا. يمكن وضع الأموال والأشياء الثمينة في كيس بلاستيك وإحكام غلقه جيدا ثم لصقه بأحد جوانب السيفون من الداخل.

كما تصلح علبة حلاقة الذقن إلى الحفاظ على الأشياء الثمينة ولا يخطر على بال السارق أن يفتح علبة حلاقة الذقن أو مزيل العرق، كما أنه من الممكن أن تقوم بإزالة بعض قطع البلاط أو السيراميك من الأرض ووضع الأموال والمقتنيات الثمينة أسفلها، ويمكن تنفيذ تلك العملية في أي غرفة من غرف المنزل لكن يظل الحمام والمطبخ هما الخيار الأفضل لأنهما بعيدا تماما عن تفكير السارق.

كيفية عمل خزنة سرية من أجل إخفاء المتعلقات الثمينة

إخفاء المتعلقات الثمينة كيفية عمل خزنة سرية

توجد عدة أفكار لصناعة خزنة سرية، وليس بالضرورة أن تكون الخزنة معدنية وصلبة للغاية، فالمكان المغلق والبعيد عن العين يُعد مكانا مثاليا لإخفاء المتعلقات الثمينة فمن أمثلة الخزائن السرية:

  1. يمكنك صنع تجويف بالكتب القديمة ويستخدم في إخفاء المتعلقات الصغيرة حجما مثل قطع الذهب والمجوهرات وغيرها من الممتلكات الثمينة، وعلى الرغم من انتشار هذه الفكرة في الأفلام إلا أنها قليلة التطبيق في الواقع ونادرا ما تأتي على بال السارق.
  2. عليك أن تخدع اللص، ومن الممكن أن يحدث ذلك عن طريق إخفاء المتعلقات الثمينة في عمدان السرير أو الطاولة أو الكرسي، بعد عمل تجويف مناسب داخل العمدان.
  3. يمكن وضع الأموال داخل الملابس المخزنة أو المتسخة أو في حجرة الغسيل، فهذا المكان لا يخطر ببال السارق.
  4. الحذاء أفضل خزنة سرية على الإطلاق، فهو مكان مناسب جدا لإخفاء الأوراق المهمة، فلن ينظر السارق أبدا إلى الأحذية، ولزيادة الأماكن يتم حفظ الأوراق أو المال أسفل النعل نفسه.

طرق إخفاء الأموال

إخفاء المتعلقات الثمينة طرق إخفاء الأموال

  • يمكن الاتفاق مع أحد النجارين لتصميم رف يكون له جزء سفلي به درج خفي لتتمكن من إخفاء المتعلقات الثمينة والأموال.
  • يمكن أن تصمم مرآة الحمام بحيث تكون باب لتخزين مقتنياتك الغالية.
  • في بعض محلات بيع مستلزمات الديكور توجد علب في صورة فيشة كهربائية يتم تثبيتها في الجدار لتكون خزانة بعيدة عن العين.
  • يمكنك إخفاء الأموال في مرتبة السرير، إذ عليك أن تصنع فتحة بها وتضع بها كيس الأموال وتحافظ على إبقاء شكل المرتبة مستويا حتى لا يلفت الأنظار، فاللص لن يتعمد إصدار أصوات مرتفعة أو بذل مجهود صعب حتى لا يشعر أحد الجيران به أو سكان المنزل نفسه.
  • من الأماكن التي يستحيل أن يدخلها السارق هي البلكونة، فلن يكشف نفسه للجميع بأي شكل من الأشكال، لذلك من الممكن وضع كيس الأموال في البلكونة في أصيص زرع، قم بإزالة جزء من التربة وضع الكيس ثم أعد التربة مرة أخرى واجعلها مستوية.
  • وبصورة عامة، فعليك اكتشاف باقي الأماكن والطرق المستخدمة في إخفاء المتعلقات الثمينة فلا يوجد من هو أحرص منك على مقتنياتك، كما أن لكل بيت ظروفه الخاصة وديكوره الخاص الذي يمكن استغلاله بشكل رائع لابتكار الأماكن السرية.

مواجهة اللصوص

إخفاء المتعلقات الثمينة مواجهة اللصوص

اعلم جيدا أن اللص جبان مهما أظهر عكس ذلك، وإياك أن تخاف أنت أو تبدي مظاهر خوفك وتوترك، من الممكن أن تحتفظ بسلاح مرخص حتى تتمكن من الدفاع عن نفسك وعن عائلتك ومقتنياتك الثمينة في حين تعرضك لحادث سرقة عن طريق بعض اللصوص المحترفين. لا تتردد في الاتصال بالشرطة وحاول أن تستعين ببعض الجيران. كما أنه من الأفضل تركيب أجهزة إنذار وتشغيلها قبل الذهاب للنوم.

لا تخبر أحدًا بالمكان الذي تنوي إخفاء المتعلقات الثمينة به، والأفضل ألا تخبر أحدا أصلا أنك تمتلك متعلقات ثمينة، فقليلون هم الجديرون بالثقة هذه الأيام، ولا تحفظ متعلقاتك في نفس المكان لمدة طويلة. .

- إعلانات -