ذات صلة

جمع

كيفية إعداد كعك العيد بطريقة صحية والحد من أضراره

تعليمات إعداد كعك العيد الصحي تتمثل في بعض النصائح المقدمة من أطباء التغذية التي تضمن خفض سعراته وبالتالي تقليل الأضرار المحتملة لتناوله.

كيفية الاستمتاع بقضاء عيد الفطر بطريقة غير تقليدية

تعليمات حول كيفية الاستمتاع بقضاء عيد الفطر بطريقة غير تقليدية، سواء مع العائلة والأصدقاء، او التمتع بالبر والبحر والأماكن السياحية والفعاليات

تعمليات شبكات VPN الإفتراضية : استخدامها شرائها وتطبيقها

شبكات VPN الإفتراضية توفر قناة إتصال آمنة ومشفرة عبر الإنترنت وكل تعاملاتك عليه. اليك 5 اسباب لإستخدامها، ومميزاتها وتعمليات شرائها وتطبيقها وحمايتك.

تعليمات تربية عصافير الزينة في المنزل والعناية بها

تربية عصافير الزينة قد يكون هدفا لك، سواء كنت من اولئك الذين يستمتعون بهذه الكائنات الرقيقة، او اولئك الذين يمتلكونها بهدف التجارة والكسب؛ إليك أهم تعليمات تربية هذ العصافير

تعليمات عمل الخبز المنزلي بخطوات سهلة وسريعة

طريقة عمل الخبز المنزلي في فرن مطبخك لتحضير أشهى خبز في البيت. تابعوا معي تعليمات صنع الخبز المنزلي بعدة خطوات سريعة.

تعليمات تشغيل الثلاجة للمرة الأولى والحفاظ عليها

تشغيل الثلاجة للمرة الأولى يستوجب الحرص وتنفيذ بعض الخطوات، وذلك من أجل تجنب أي أضرار واردة الحدوث للثلاجة أو لك نفسك. لا يخلو بيت الآن من الثلاجة ولا يُمكن الاستغناء عنها لأهميتها القصوى في حفظ الطعام من التلف وتبريد المشروبات ومياه الشرب. وإن كنت ستنتقل إلى شقة أخرى أو ترغب في نقل الثلاجة إلى مكان آخر فعليك أن تتبع بعض التعليمات الموضحة في هذا المقال لتتمكن من تنفيذ تلك العملية دون وقوع خسائر.

ماذا تحتاج لتنفيذ تلك التعليمات؟

  • شريط قياس.
  • ترولي نقل.
  • حبل متين.
  • أشرطة لاصقة.
  • بطاطين نقل.
  • أحزمة نقل.
  • قطعتان من الفحم.
  • تيار كهربي.
  • الاتصال بشركة نقل.

تشغيل الثلاجة الجديدة

تشغيل الثلاجة تشغيل الثلاجة الجديدة

إن كنت قد اشتريت ثلاجة جديدة فقبل الشروع في استخدامها عليك أن تتركها لمدة ثلاث ساعات بدون تشغيل ثم تقوم بتوصيلها بالكهرباء وتركها قبل وضع مواد غذائية داخلها وذلك حتى تحقق الاستقرار وعليك أن تعرف أن الضغط المثالي للثلاجة هو 3 درجة مئوية و- 19 درجة مئوية للمجمد، ويمكنك تشغيل ميزة التجميد السريع لمدة بضع ساعات قبل أن تضع الطعام في الثلاجة لأن ذلك سيؤدي إلى خفض درجة الحرارة وجعلها ما بين -21 و – 26 حتى تحصل المواد الغذائية على فرصة أسرع للوصول إلى -19 درجة مئوية.

الطريقة الصحيحة لنقل الثلاجة

تشغيل الثلاجة الطريقة الصحيحة لنقل الثلاجة

أولاً: القياسات

لكي تقوم بنقل ثلاجة أو أي قطعة أثاث حجمها كبير يجب أن تتأكد أولا من قياس الشيء المراد نقله ومساحة المكان الذي تتحرك من خلاله وأيضا مساحة المكان الذي يجب أن يوضع فيه هذا الشيء؛ لذلك ينبغي عليك أن تستخدم شريط القياس حتى تحصل على ارتفاع وعرض وعمق الثلاجة، وبعدها تقوم بقياس الطريق وأبعاد الباب الذي يمر من خلاله الثلاجة حتى تتأكد من أنك لن تحتاج إلى إزالة الباب وأن الثلاجة ستمر من خلاله بسلام دون التعرض إلى خدوش أو جروح. من الممكن أيضا أن تعرض تلك القياسات على شركة متخصصة في تأجير أدوات نقل الأثاث حتى تمنحك عربة يدوية مناسبة لعمليات النقل.

ثانيا: الأدوات المساعدة

قبل أن تبدأ في عملية نقل الثلاجة يجب أن تتأكد من إحضارك لجميع الأدوات اللازمة لتسهيل عملية نقل الثلاجة وأنها بالفعل مناسبة وكافية حجما ونوعا. وتلك الأدوات هي ترولي نقل حجمه كبير وحبل متين وأدوات تنظيف وأشرطة لاصقة وبطاطين نقل الأثاث.

ثالثا: إخلاء الثلاجة من محتواها

يجب عليك أن تقوم بتفريغ الثلاجة من كافة محتوياتها من الأطعمة والزجاجات والمعلبات وغيرهم، ولا تنسى أيضا أن تقوم بإخلاء محتويات المجمد (الفريزر) وعليك أن تنتبه إلى المسافة التي ستقوم بقطعها أثناء نقل الثلاجة، فإن كانت المسافة بعيدة عليك أن تترك الأطعمة المجمدة حتى آخر لحظة وأيضا احرص على إزالة الملصقات المغناطيسية إن كنت وضعتها مسبقا على باب الثلاجة.

رابعا: إذابة الثلج

بعض الثلاجات تقوم بتكوين الثلوج في المجمد ولا تعتمد على البخار؛ لذلك قبل النقل بليلة واحدة على الأقل يجب أن يتم فصل الكهرباء عن الثلاجة حتى تسمح لها بإذابة الثلج المتراكم في المجمد حتى يأتي الصباح كي لا تستغرق وقتا كثيرا في عملية إخلاء الثلاجة.

خامسا: إزالة الأدراج والأرفف

من الضروري أن تزيل أرفف الثلاجة وأدراجها خصوصا إن كانت مصنوعة من الزجاج، ولكن عليك أن تقوم بتغليف الأدراج والأرفف جيدا عن طريق الورق الأبيض وبطاطين التغليف حتى تحميها من الكسر أثناء النقل. سيكون من المفيد أن تقوم بترقيم الأرفف والأدراج إن كانت ثلاجتك من النوع المعقد الذي يحتاج إلى طريقة خاصة في التركيب. إن كنت تفضل عدم إزالة الأدراج أو الأرفف فعليك استخدام شريط لاصق متين حولهم حتى يثبتهم في الثلاجة من الداخل كي يمنع حركتهم أثناء عملية النقل، ولكن استخدم نوع جيد من الشرائط اللاصقة حتى لا تترك علامة عليها.

سادسا: استخدام الحبل

عليك أن تستخدم الحبل من أجل إحكام إغلاق أبواب الثلاجة ولكن قبل ذلك من الأفضل أن تقوم بتغليف الثلاجة باستخدام بطانية النقل حتى لا تتسبب في أي ضرر يقع على سطح الثلاجة نتيجة الاحتكاك بينه وبين الحبل. وتذكر أيضا عند استخدام الشريط اللاصق لتثبيت الأبواب فمن الممكن أن يؤدي إزالته إلى إزالة طبقة الدهان السطحية للثلاجة؛ لذلك فإن الحبل يعتبر أفضل لضمان عدم فتح الأبواب والحفاظ عليها في نفس الوقت.

سابعًا: وضع الثلاجة على ترولي النقل

عليك أن تقوم بتحريك الثلاجة بعيدا عن الحائط ثم عن طريق أحزمة نقل الأثاث يمكنك نقل الثلاجة على الترولى نظرا لأن أحزمة النقل تعد من الأدوات الفعالة في ضبط القطع الكبيرة على الترولى ويمكنك أن تحصل على أحزمة نقل الأثاث والترولى من متاجر بيع مستلزمات النقل أو من شركات نقل الأثاث. والآن يمكنك وضع الثلاجة في المكان الجديد عن طريق تحريك الثلاجة بالترولي، وبعدها بفترة يمكنك تشغيل الثلاجة .

تشغيل الثلاجة بعد نقلها

تشغيل الثلاجة تشغيل الثلاجة بعد نقلها

عليك الانتظار لست ساعات قبل توصيلها بالتيار الكهربي وذلك حتى تسمح للغاز بالعودة إلى جهاز الضغط، ولا تتساهل في ذلك الشرط فهو أمر ضروري من أجل عملية التبريد. والجدير بالذكر أن الثلاجة تستغرق بعض الوقت بعد توصيل التيار الكهربائي لها حتى تصل إلى درجة التبريد المفترضة.

تشغيل الثلاجة بعد تحريكها

تشغيل الثلاجة تشغيل الثلاجة بعد تحريكها

لا تحاول أن تحمل أو تضع الثلاجة على جنبها بل عليك أن تحافظ على وضعها بشكل رأسي قدر الإمكان وذلك لضمان عدم تسرب الزيت إلى أنبوب التبريد والذي من الممكن أن يلحق الضرر بالثلاجة، وانتظر ما بين ساعتين إلى ثلاث ساعات. عليك أيضا أن تقرأ التعليمات المرفقة مع الثلاجة وذلك قبل البدء في تحريكها ونقلها لذلك اطلع على كتيب التعليمات الخاص بالثلاجة حتى تراجع تدابير الأمان خلال النقل والحركة وأيضًا قبل تشغيل الثلاجة ولا تتردد في طلب المساعدة من المتخصصين؛ فعلى الرغم من سهولة فكرة تحريك الثلاجة إلا أن تحريك جسم ثقيل وحساس مثل هذا الجهاز بطريقة غير صحيحة قد يؤدي إلى أضرار بالغة لذلك فمن المناسب أن تستعين ببعض المتخصصين في شركات النقل خصوصا إن كان نقل الثلاجة إلى مكان بعيد أو إلى شقة أخرى في مدينة مختلفة.

نصائح مهمة قبل تشغيل الثلاجة

تشغيل الثلاجة نصائح مهمة قبل تشغيل الثلاجة

  • يجب أن تضع الثلاجة في مكان جيد التهوية.
  • أبعد الثلاجة عن الحائط حوالي شبر تقريبا.
  • لا تحرك الثلاجة ما دامت تعمل.
  • لا تضع في الثلاجة أي مأكولات ساخنة بل يجب الانتظار حتى تبرد.
  • لا تفتح باب الثلاجة كثيرا لأن عملية تكرار فتح الباب سوف تؤدي إلى ظهور كمية كثيرة من الثلج.
  • كذلك لا تكرر فتح باب المجمد كثيرا.
  • إذا فصلت فيشة الثلاجة لا تضعها مرة أخرى بل يجب الانتظار ربع ساعة على الأقل حتى لا يحترق الموتور.
  • إذا أردت أن تحفظ الثلاجة من الرائحة الكريهة فيمكنك وضع قطعتين كبيرتين من الفحم لأنه يجذب الروائح إليه.
  • إذا انقطع التيار الكهربي يجب أن تفصل فيشة الثلاجة ولا يجب تشغيل الثلاجة إلا بعد أن يثبت التيار بشكل دائم وليس متقطع وإذا حدث عطل في الثلاجة يجب أن تبلغ أحد المختصين ولا تحاول العبث بها.
  • عند التعامل مع الأجهزة الكهربائية يجب توخي الحذر والتعامل بناء على التعليمات المرفقة مع الجهاز، وذلك حفاظًا على أسرتك وعلى الجهاز أيضًا.