تعليمات خطوة بخطوة وارشادات ونصائح وطرق حول كيف تعمل اي شيء ببساطة

تعليمات فتح الزجاجات محكمة الغلق دون مجهود

كيفية فتح الزجاجات محكمة الغلق بسهولة كبيرة

تتوفر المشروبات المصنعة في زجاجات مضغوطة صعبة الفتح، ويعاني البعض أثناء فتحها مما يعرضهم للإصابات، لهذا نتناول طريقة فتح الزجاجات بأقل مجهود.

0 610

فتح الزجاجات حين تكون مغلقة بإحكام قد يكون أمر صعب ومحرج، خصوصا إن كنت أمام أصدقائك أو زوجتك وأولادك، فقد يترك انطباعا عن ضعف قوتك وقلة حيلتك، وهذا ليس ما ترغب فيه بالتأكيد، لكن الجدير بالذكر أن هذا الأمر لا يعتمد على القوة أصلا، وإنما يحتاج إلى تكنيك معين إن فهمته ونفذته ستتمكن من فتح الزجاجات محكمة الغلق بكل سهولة، وسيعلن ذلك عن قدرتك على مواجهة المشكلات اليومية بذكاء مما يرفع من قدرك أمام الآخرين ويزيد من ثقتك في نفسك. وفي هذا المقال نقدم لك بعض التعليمات التي توضح كيفية فتح الزجاجات المحكم غلقها أو البرطمانات الزجاجية.

ماذا تحتاج لتنفيذ تلك التعليمات؟

  • فتاحة.
  • باب.
  • مقص قوي.
  • ملعقة.
  • شوكة.
  • قصافة أظافر.
  • قداحة.
  • آلة بيع.
  • حزام.
  • سكين.
  • قفاز جلي.
  • إسفنجة جلي.
  • الماء الفاتر.

- إعلانات -

فتح زجاجة المياه الغازية

فتح الزجاجات فتح زجاجة المياه الغازية

عند شرائك لزجاجة مياه غازية تكون محكمة الغلق بغطاء معدني، وعادة ما يتم فتحها بفتاحة مخصوصة لذلك النوع من الزجاجات وبالطبع هذا هو أبسط وأيسر حل، لكن قد يحدث أن تبتاعها وتنسى أن تطلب من التاجر أن يفتحها لك، أو تفقد تلك الأداة إن كنت تمتلكها، لذلك حتى تستطيع أن تفتحها عليك اتباع إحدى الطرق الآتية:

الجدران والأبواب

فتح الزجاجات الجدران والأبواب

يُمكنك أن تفتح الزجاجة عن طريق الحواف الحادة في الجدران أو الشقوق في الأبواب أو أي أماكن أخرى تسمح بإدخال رأس الزجاجة بها، يُمكنك تحريك مقبض الباب حتى يكون مغلقًا وضع الغطاء في الشق الموجود على جانب الباب واضغط جيدًا لأسفل حتى ينفتح الغطاء.

المقص القوي و فتح الزجاجات

من أيسر الطرق التي تمكنك من فتح الزجاجات هي استخدام المقص. احضر مقصًا قويًا وافتحه وضعه في مقابل إحدى حواف قمة الزجاجة بحيث تكون في وضع غير موازي للزجاجة وبعدها حاول أن تخلخل إحدى حواف غطاء الزجاجة عن طريق سن المقص الحاد وذلك بتحريكه في حركة دائرية تحت الحواف حتى ينخلع الغطاء.

استخدام الملعقة لفتح الزجاجات

ويُمكن باستخدام ملعقة من الحجم الكبير أن تتمكن من فتح الزجاجة، حاول إدخال طرف الملعقة المنحني أسفل غطاء الزجاجة، وامسك عنق الزجاجة جيدًا، ثم ارفع طرف الملعقة لأعلى وعندما تسمع صوت طقطقة يكون ذلك إشارة لتفريغ الهواء الموجود داخل الزجاجة وبعدها ستنفتح الزجاجة بكل سهولة ويسر.

القداحة

من الطرق المستخدمة أيضًا في فتح الزجاجات محكمة الغلق، هي طريقة القداحة، وعليك أن تعرف جيدا أن هذه الطريقة ليست سهلة إن كنت ستجربها للمرة الأولى لكنك إن تعودت عليها ستصبح أيسر طريقة لفتح الزجاجات، فهي تتطلب المهارة والتركيز. وتكون القداحات مسطحة الجانب هي أفضل نوع للحصول على نتيجة سريعة. والآني هي الخطوات:

  • أمسك الزجاجة بقوة بحيث تكون قمتها بين أصابع يدك في وضع عمودي، ثم ضع إصبع الإبهام فوق غطاء الزجاجة وتلتف باقي أصابعك حول عنق الزجاجة حتى يكون الإبهام بعيدًا قليلًا عن الغطاء المراد فتحه.
  • ضع القداحة من ناحيتها السفلية في وضع عمودي مع عظمة إصبعك الأول، أي تكون أسفل غطاء الزجاجة.
  • الآن احكم قبضتك حول عنق الزجاجة ولف القداحة حول إصبعك، وحينها سينخلع الغطاء بسلاسة ويسر إن كانت الزجاجة في الوضع الصحيح، وإن لم تنفتح فحاول ضبط الوضعية جيدًا حتى لا تجرح يدك.
  • انتبه جيدًا أثناء استخدام تلك الطريقة، حيث يمكنها فتح الزجاجة بقوة وبصوت عالي ويُمكنها أن تطيح بالغطاء لمسافة مرتفعة في الهواء، لذلك انتبه لعينيك ووجهك أثناء تنفيذ تلك الطريقة.

آلات البيع

إن صادفت آلات البيع الميكانيكية التي تبيع لك المشروبات الغازية أو الحلوى عند إدراج العملات المعدنية، فيمكنك استخدامها في فتح الزجاجات عن طريق درج رد العملة المعدنية، فضع رأس الزجاجة في هذا المكان وادفع لأسفل بقوة حتى ينفتح الغطاء.

استخدام الأدوات المنزلية في فتح الزجاجات

فتح الزجاجات استخدام الأدوات المنزلية في فتح الزجاجات

ربما تعثر في منزلك على بعض الأدوات التي تصلح في فتح الزجاجات المغلقة.

من الممكن أن تستعمل إبزيمة أحد الأحزمة إن كان نوعها وشكلها مناسبين لأداء تلك العملية، وكذلك يُمكنك استغلال شوكة الطعام لفتح غطاء الزجاجات، وذلك بإدخال أحد أسنانها أسفل الغطاء ورفع حزوز الغطاء لأعلى، كل واحدة تلو الأخرى، حتى ينخلع الغطاء.

قصافة الأظافر المعدنية يمكنها أن تفتح الغطاء بكل سهولة، افتح نهاية القصافة قدر المستطاع، وضع أحد أطرافها أسفل الغطاء والطرف الآخر فوقه، ثم ارفع الغطاء لأعلى وستسمع صوت تفريغ الهواء، واستمر بحركة دائرية في رفع الغطاء حتى ينخلع.

طرق فتح البرطمانات الزجاجية

فتح الزجاجات طرق فتح البرطمانات الزجاجية

يُمكنك الاستعانة بالسكين والضرب به عدة مرات أعلى غطاء البرطمان بصورة دائرية لأن ذلك يساعد على إخراج الهواء منه مما يجعله سهل الفتح.

إن كنت تملك القفاز المخصص للجلي، فيُمكنك أن ترتديه وتحاول فتح البرطمان الذي سينفتح بسهولة ويسر، فتلك القفازات تكون مصنوعة من المطاط، مما يؤدي إلى تثبيت يدك على الغطاء ومنع انزلاقه.

بإمكانك تمرير القداحة مشتعلة على أطراف الغطاء بصورة دائرية حتى تتخلص من الهواء المضغوط داخل البرطمان الذي يعيق فتحه، وبعدها ستجده سهل الفتح.

ويُمكنك أيضًا تفريغ البرطمان من الهواء المضغوط عن طريق الملعقة وذلك بوضعها بين الغطاء والزجاج والرفع لأعلى، حينها يمكنك سماع صوت طقطقة مما يدل على خروج الهواء، ويشير إلى إمكانية فتح البرطمان الآن بكل سلاسة.

ويُمكنك أيضا استخدام إسفنجة الجلي من ناحيتها الخشنة في فتح الغطاء بها، لأنها تمنع انزلاق يدك وتؤدي إلى فتح البرطمان.

فتح المعلبات المحفوظة في الثلاجة

فتح الزجاجات فتح المعلبات المحفوظة في الثلاجة

إن كنت محتفظًا بالزجاجات أو العلب أو البرطمانات في الثلاجة، وتعجز عن فتح أحدهم، فالسبب في ذلك يعود إلى درجة الحرارة المنخفضة التي تؤدي إلى انكماش الغطاء مما يعني أنه يضغط أكثر على الزجاج فيصعب فتحه.

لذلك يمكنك فتح الزجاجات أو المعلبات ذات الأغطية عن طريق رفع درجة الحرارة، وهذا لا يعني وضعهم على النار بالطبع، فهذا الأمر قد يؤدي إلى تهشم الزجاج ووقوع ما لا يُحمد عقباه، وإنما يكون ذلك عن طريق وضع جزء الغطاء أسفل الماء الفاتر، الذي سيعمل على رفع درجة حرارة الغطاء وتمدده وعودته لحجمه الطبيعي، وبعدها يُمكنك محاولة فتحه وستجد نتيجة مرضية.

عليك أن تحاول دائما الحصول على حلول لكل المواقف التي من المحتمل أن تواجهها في حياتك اليومية حتى وإن كانت مستبعدة، كما ينبغي أن تدرب عقلك على البحث عن حلول وتحافظ على ذهنك منفتحا، فتلك المواقف العابرة على الرغم من بساطتها إلا أنها تحدد الكثير من معالم الشخصية وتفصح عن ذكائك، خاصة إن كنت في أول لقاء لك مع أحد، فالانطباعات الأولى تدوم وتترك أثرا بالغا في نفوس المحيطين. ومعرفة تلك النشاطات اليومية السهلة والقدرة على اجتيازها، تزيد من قدرة الإنسان على اعتماده على نفسه.

- إعلانات -