تعليمات خطوة بخطوة وارشادات ونصائح وطرق حول كيف تعمل اي شيء ببساطة

تعلیمات التخلص من الفئران في المنزل أو الحدیقة

كيفية إبعاد الفئران عن المنزل بوسائل مبتكرة

إن قرار التخلص من الفئران من القرارات التي تحتاج إلى سرعة وبديهية شديدة حيث أنها تتسبب في تشويه حدائقنا وفساد متعلقاتنا، بل وتنقل لنا الأمراض.

0 355

ليس هناك ما هو مثير للاشمئزاز أكثر من دخول فأر إلى حديقة المنزل أو تنقله بين الأغراض فمجرد رؤيته تتسبب في ضيق البعض فأحيانا وبالرغم من حرصنا على النظافة الدائمة لمتعلقاتنا وممتلكاتنا تصل لها الفئران فتتسبب في تدميرها وتصيبنا بخسائر مالية كبيرة إلا أنه مهما بلغ حجم هذه الخسائر يمكن تعويضها يوما فهي لا تذكر شيئا أمام ما تنقله الفئران من أمراض وفيروسات خطيرة للغاية قد تهدد حياتنا وحياه أبنائنا من أجل هذا قررنا أن نضع الحلول لهذا الأمر فمن خلال هذه السطور سنساعدكم في معرفة أهم التعليمات التي تمكنكم من التخلص من الفئران بشكل نهائي.

ماذا تحتاج لتنفيذ هذه التعليمات؟

  • إحضار مصيدة فئران.
  • شراء عشبه النعناع والبابونج.
  • تنظيف جميع أركان المنزل.
  • رش الحدائق بمبيدات حشرية.
  • سد الثغرات التي سمحت بدخول الفئران.
  • التخلص من الفئران نھائیا

- إعلانات -

علامات وجود الفأر وكيفية التخلص من الفئران

التخلص من الفئران علامات وجود الفأر وكيفية التخلص من الفئران

عندما تنظر إلى ملابسك المتآكلة على الرغم من كونها جديدة وترى أثاثك المنزلي يتلف واحدا تلو الأخر وتجد أن حديقة منزلك لم تعد صالحة للزراعة يجب أن تتأكد حينها من أن هناك فأرا أو مجموعة كبيرة من الفئران قد تسللت إليها وتسببت في حدوث كل هذا، حينها يتوجب عليك التخلص من الفئران حتى لا تزداد حجم الخسائر وتصاب أنت أو أحد أفراد أسرتك بداء الطاعون أو واحدا من الأمراض الجلدية الخطيرة التي تنقلها الفئران وابدأ في إتباع بعض الخطوات التالية لكي تتخلص من الفئران بشكل نهائي:

الخطوة الأولى: تخلص من أغراضك القديمة

يجب على أفراد الأسرة التعاون فيما بينهم لعمل فحص شامل لكافة الأغراض الموجودة في المنزل والتخلص من الأغراض القديمة من كتب أو ملابس أو مقتنيات أخرى لم تعد صالحة للاستعمال بجانب الأدوات التي تسببت الفئران في إفسادها وإلقاؤها فورا في سلة المهملات لأن الفئران تجد هذه الأشياء مناسبة للاختباء والتكاثر السريع ويجب أن يتم هذا في ساعات الصباح الباكر حيث أن الفئران تنشط ليلا مع ضرورة الحرص على ارتداء القفازات تحسبا للعثور على أماكن اختباء الفئران أثناء رحلة البحث.

الخطوة الثانية: اهتم بنظافة المكان

التخلص من الفئران اهتم بنظافة المكان

حين تنتهي من إزالة جميع الأغراض التي لست بحاجة إليها. افحص بقية الأشياء الموجودة في المنزل من جديد ولكن هذه المرة حاول تنظيمها وأزل عنها الغبار والحشرات ثم قم بوضعها في صناديق كرتونية مع الحرص على إغلاقها بشكل محكم حتى لا تصل الفئران لها فيصعب العثور عليها وتتسبب في إتلافها هي الأخرى. يمكنك وضع الأغراض في مكان مرتفع لا تستطيع الوصول له أو قم بنقلها إلى منزل أخر حتى تنتهي من التخلص من الفئران بشكل تام.

الخطوة الثالثة: حدد أماكن تواجد الفئران

التخلص من الفئران حدد أماكن تواجد الفئران

إذا تخلصت من الفوضى سيسهل عليك التعرف على أماكن تواجد الفئران عن طريق تتبع خطوات سيرها فهي عادة ما تترك بعض الفضلات الصغيرة بحجم حبه الأرز ويكون لونها أسود أو رمادي وستتمكن من تمييزها فورا إذا كان المكان نظيفا وإذا عثرت على مخابئ في بيتك أو حديقتك فقم بسدها على الفور حتى لا تخرج منها الفئران وبذلك تكون قد تمكنت من احتجازها.

الخطوة الرابعة: ضع مصائد للفئران في كل مكان

التخلص من الفئران ضع مصائد للفئران في كل مكان

سيتوجب عليك شراء المصائد ووضعها في أماكن تجمع الفضلات أيضا حاول بقدر الإمكان عندما تضع بداخلها الطعام أن تستخدم القفازات أو تضع الطعام بواسطة الأكياس البلاستيكية لأن الفئران تتمكن من تمييز الروائح بكل سهولة، وسيكون من السهل عليها التعرف على رائحة الإنسان ولن تقترب حينها من الطعام يمكنك أيضا اقتناء هرة صغيره في المنزل أو في الحديقة فهي لا تساعد على قتل الفئران فقط ولكنها تقضي على معظم الحشرات المنزلية والحشرات المتسببة في تآكل المزروعات والحبوب وإذا كنت لا تفضل اقتنائها بشكل مستمر فبإمكانك إحضارها لعدة أيام فقط فسرعتها وقوة استشعارها ستسهل عليك الكثير عند التخلص من الفئران. أحرص على وضع الأسلاك الشائكة على جميع النوافذ التي تتسلل منها إلى منزلك وضع بعضا منها عند بوابات الدخول إلى حديقتك حتى لا تعود لها الفئران من جديد.

الخطوة الخامسة: تواصل مع فريق مكافحة الحشرات والقوارض

التخلص من الفئران تواصل مع فريق مكافحة الحشرات والقوارض

عندما تفشل في الإمساك بالفئران اتصل فورا بالمتخصصون لكي يقوموا برش منزلك وحديقتك باستخدام المبيدات الكيماوية الخاصة بهم، وعلى الرغم من أن هذه الطريقة ليست صحية على الإطلاق إلا أنها الحل الأمثل لتجنب زيادة تكاثر الفئران والوقوع في خسائر أكبر، ولكن يجب الانتباه إلى ضرورة خلو المنزل والحدائق من الأفراد وبخاصة الأطفال وعدم العودة إلا بعد ثلاث ساعات على الأقل من الانتهاء من رشها لأن هذه المبيدات تتسبب في الإضرار بالجهاز التنفسي والعصبي للإنسان.

التخلص من الفئران بالأعشاب

تساهم الأعشاب بشكل كبير في التخلص من بعض أنواع الحشرات المنزلية والعشبية الضارة وبعضا منها يساعد على قتل الفئران، ويمكن اللجوء إليها بدلا من الطرق الأخرى التي تعتمد على استخدام المركبات والمواد الكيميائية فعلى الرغم من سرعة مفعولها في طرد الفئران إلا أنها تلحق أضرارا كبيرة بصحة الإنسان كما ذكرنا سابقا ومن أهم هذه الأعشاب:

أوراق النعناع

يمكن إحضار بعضا من أوراق النعناع الطازج ووضعها في أماكن متفرقة من المنزل أو غلي بعضا منها واستخدام ماؤها في رش المنزل أو الحدائق فهي لا تساهم في التخلص من الفئران فقط ولكنها تطرد بعضا من أنواع الحشرات الضارة نظرا لرائحتها القوية وليس هناك أي مخاوف من استخدامها على صحة الإنسان بل بالعكس تجعل رائحة المكان عطرة.

عشبه الشيح

التخلص من الفئران عشبه الشيح

تشتهر عشبه الشيح بقدرتها الفائقة على التخلص من الثعابين والأبراص وقد لا يعلم الكثير أن بإمكانها منع الفئران من الدخول إلى الحدائق أو المنازل نظرا لاحتوائها على مادة سامة وقاتلة يطلق عليها (السانتونين) تنفر منها الفئران فور استنشاق رائحتها.

عشبه البابونج

تعتبر عشبه البابونج هي الأخرى من أهم الأعشاب التي تساهم في التخلص من الفئران ويمكن تحضيرها عن طريق غلي كوب من الماء ووضع ملعقة واحدة من عشبه البابونج به وتغطيه الكوب وتركه جانبا لمدة 5 دقائق ثم تصفيته من الأعشاب ووضعه في رذاذ واستعماله بشكل يومي في الأماكن التي تختبئ بها الفئران فعندما تصل إليها الرائحة سوف تخرج من المكان فورا ويسهل بعد ذلك قتلها.

أفضل طريقة لقتل الفئران

على الرغم من تنوع الطرق المساعدة على التخلص من الفئران إلا أنه تظل الطريقة المثلى هي التخلص من القمامة في الحدائق والمنازل أولا بأول وعدم ترك شبكات الصرف الصحي دون أغطية فبعض أنواع الفئران تعيش في الماء. الاتجاه إلى استخدام المواد الطبيعية مثل رش الفلفل الأسود في جدران المنزل وبين الشقوق وتعطير المكان بين الحين والأخر. الابتعاد عن ترك سم الفئران الذي يكون على شكل أقراص أو حبوب عند تواجد الأطفال حيث يتسبب ابتلاع هذه المواد في الإصابة بالتسمم وقد تصل خطورة الأمر إلى الوفاة.

- إعلانات -