تعليمات خطوة بخطوة وارشادات ونصائح وطرق حول كيف تعمل اي شيء ببساطة

كيفية اختيار المطعم الأفضل لقضاء أمسية ممتعة

تعليمات ونصائح من أجل اختيار أفضل مطعم ممكن

تنتشر المطاعم حولنا وتختلف عن بعضها، وهي من الأماكن التي يذهب إليها كل الناس وأحيانا بصورة يومية، لذلك نخبرك كيفية اختيار المطعم المناسب هنا.

0 848

اختيار المطعم لقضاء الأوقات اللطيفة، مهمة ليست سهلة.لا شك أن تجربة المطاعم من التجارب المحببة لقلوبنا جميعًا، فمن الممتع تجربة مكان جديد وطعام جديد، فكل مطعم له نكهته الخاصة وديكوره المميز وواجهته المختلفة، لذلك فالمطعم الذي يقع عليه الاختيار لابد أن يكون مناسبًا من كل الاتجاهات حتى لا نُصاب بخيبة الأمل إن اكتشفنا أن الطعام سيئًا أو الخدمة ليست مناسبة وغيرها من الأمور التي تعطي انطباعا سيئًا عن المكان. ومع ذلك فإن هناك معايير أخرى تحكم اختيار المطعم المناسب، فإن كان المطعم بشكل أساسي يهدف لتناول الطعام، فإنه أيضًا يُعد مكانا مناسبا للتجمعات العائلية ولقاءات الأصدقاء، والترفيه عن شريك الحياة وقضاء وقت ممتع معه، وكذلك فإن المطاعم أصبحت مكانًا يقصده رجال الأعمال ومن يتوجب عليهم لقاء أفراد بصورة كبيرة، لذلك فنقدم لك تلك التعليمات من أجل اختيار المطعم المناسب.

ماذا تحتاج لتنفيذ هذه التعليمات؟

  • تحديد غرض الذهاب إلى المطعم
  • تحديد شريكك في المطعم
  • تحديد الميزانية المناسبة
  • تحديد الوجبة التي ترغب في تناولها

- إعلانات -

نصائح عامة

اختيار المطعم نصائح عامة

  • قبل البدء في اختيار المطعم المناسب يتعين عليك أن تحدد الميزانية التي تقدر عليها، وبناء عليها تشرع في الاختيار بين المطاعم المتاحة.
  • إن كنت أنت الذي اختار المطعم، فعليك أن ترشد ضيوفك لمكان الجلوس، ويدل ذلك على تحملك للمسؤولية وتخطيطك المسبق.
  • اختر المطاعم ذات السمعة الطيبة، وذلك لضمان جودة الغذاء المقدم، وعدم الوقوع في الحرج حين يكون الطعام ملوثًا أو مؤذيًا لضيوفك.
  • اختر المطاعم التي ستتلقى بها خدمة مناسبة وتعامل محترم، حتى تظهر بشكل راق أمام ضيوفك.
  • اختيارك للمطعم يعتمد على الوجبة التي ستتناولها فيه.

اختيار المطعم المناسب للقاءات العمل

اختيار المطعم اختيار المطعم المناسب للقاءات العمل

إن كنت تعمل في شركة، أو في الدعاية والإعلان أو إن كان عملك يتطلب اللقاءات الخارجية، فلابد أن تصادف يومًا ما عميلًا يطلب منك تناول الغذاء أو العشاء معه والتحدث عن العمل في المطعم، لذلك إن كان اختيار المطعم هو مهمتك، عليك أخذ النقاط التالية في الاعتبار:

  • يجب أن يكون المطعم هادئًا، لكن ليس إلى الحد الممل الذي تسمع فيه صوت احتكاك الملاعق في الأطباق، فبالطبع أنت لا تريد أن تزعج باقي الزوار بحديثك عن العمل ولا ترغب أن يسترق أحدهم السمع إلى أسرارك الوظيفية، لذلك اختر مطعمًا تدور فيه الموسيقى الهادئة أو التلفاز، وعند الوجود في مطعم به تلفاز تجنب أن تجلس في طاولة مواجهة له مباشرة حتى لا تتشتت أنت أو عميلك، كما أن وجود التلفاز سيكون مناسبًا إن كان اللقاء أثناء الغذاء، أما على العشاء فالمطعم الذي به موسيقى سيكون خيارًا أفضل.
  • يجب أن تكون قد جربت الطعام من قبل، وأن تكون أطباقه مذاقها جيد ترضي أغلب الأذواق، وابتعد عن المطاعم التي تقدم أطباقًا غريبة غير معتادة، ولا تطلب الدجاج أو المعكرونة، فالغرض من اللقاء ليس الطعام فقط وإنما النقاش في العمل، لذلك اطلب طلبًا سهل التناول وكمية غير كبيرة.
  • أثاث المطعم يجب أن يكون حديثًا وراقيًا، فالمطعم الذي تختاره يعبر عنك بشكل ما.
  • من الأفضل أن يطل المطعم على واجهة منعشة، مثل البحر أو المسطحات الخضراء حتى يكون وقتًا لطيفًا غير مشحونًا أو متوترًا بسبب الازدحام أو الوجهات الملوثة، وبما أنك المضيف فعليك إعطاء ضيفك المكان الأفضل في الرؤية.
    اختر مطعمًا سريع التحضير للطعام، حتى لا ينتهي حديثك مع العميل قبل أن يجهز الطعام.

اختيار المطعم المناسب للقاءات العاطفية

اختيار المطعم اختيار المطعم المناسب للقاءات العاطفية

إن كنت متزوجًا وترغب في قضاء أمسية رومانسية مع زوجتك، فعلى الأرجح سيكون من الأفضل أن تذهبا سويًا إلى مطعم سبق وأن ذهبتم إليه في فترة الخطوبة، وذلك لاستعادة الذكريات السعيدة والشعور بالألفة والونس، ويُمكنك أيضًا أن تذهب إلى مطعم به ديكورات عصرية وموسيقى كلاسيكية، يُمكنك أن تطلب من العاملين بالمطعم وضع بعض الشموع على الطاولة أو مزهرية بها أزهار طبيعية، وعليك اختيار طاولة بعيدة عن مثيلاتها، لذلك فإن المطعم المناسب لتلك المناسبة هو المطعم الذي يشمل قسمًا خاصًا للعائلات أو الأزواج.

أما إن كنت متزوجًا وستتناول الغذاء مع زوجتك، فإن المطاعم المناسبة لذلك هي المطاعم ذات الطلاء بالألوان الفاتحة المشرقة والتي تطل على مساحات خضراء أو بها بعض النباتات الطبيعية، وتدور بها الأغاني السعيدة، بذلك سيكون لقاءً سعيدًا ولطيفًا.

إن كنت في مرحلة الخُطبة فعليك الاختيار بدقة شديدة، في البداية تجنب مطاعم المأكولات البحرية حيث تطلب الراحة ورفع الكلفة أثناء تناول الطعام وهذا ما لم تصل إليه بعد في مرحلة الخُطبة، وابتعد عن المطاعم الرخيصة حتى لا تأخذ عنك شريكتك اعتقاد خاطئ بأنك بخيل، كذلك لا تبالغ في اختيار المطعم الفاخر حتى لا تكون متكلفًا. اختر مطعمًا متوسطًا تكون واثقًا من جودة طعامه، يتردد عليه الشباب والمراهقين والمتزوجين حديثًا، حتى لا تشعر بالخجل.

اختيار المطعم المناسب لتجمعات الأصدقاء

اختيار المطعم اختيار المطعم المناسب لتجمعات الأصدقاء

المريح في تجمعات الأصدقاء هو أن كل فرد يكون على طبيعته، لست مضطرا للاختيارات الدقيقة والتعرض لشد الأعصاب والتركيز في كل تفاصيل المطعم، فأنت لست مطالبا سوى بمكان يجمع شملكم فقط، حتى وإن كان الطعام سيئًا فستكون تجربة مضحكة، وإن طلب منك أصدقائك اختيار المطعم المناسب لتناول الطعام، فمن الأفضل أن تختار مكانًا لم يذهبوا إليه من قبل، تكون مجالسه مريحة وملونة، ومن الممكن أن تجرب مطعمًا غريبًا يقدم وجبات من بلاد لم تسمع عنها من قبل، سيكون الأمر مثيرًا وتجربة لن تنسوها أبدًا، وبالطبع لا تنسى الاطلاع على قائمة الأسعار.

اختيار المطعم المناسب للتجمعات العائلية

اختيار المطعم اختيار المطعم المناسب للتجمعات العائلية

حين تتولى اختيار المطعم المناسب لقضاء الوقت مع العائلة، فعليك الانتباه لأكثر من شيء:

  • أن يكون المطعم واسعًا وبه طاولات كبيرة حتى تسع العائلة كلها.
  • أن يسمح المطعم باستقبال الأطفال، ووجود قسم خاص بهم للعب، ووجود الكراسي الخاصة بالأطفال الرضع.
  • أن يكون الطعام مطهيًا جيدًا ليناسب أسنان كبار السن.
  • أن تكون قائمة الطعام مختلفة ومتنوعة لتناسب الكبار والصغار.
  • تأكد من تردد العائلات على المطعم حتى لا تشعرون بالحرج وألا تكونوا محط الأنظار.
  • من الأفضل أن يتوفر بالمطعم دورات مياه كثيرة تجنبًا للازدحام.
  • أن تكون التهوية جيدة في المطعم، وهذا أمر ضروري، يمكنك ملاحظة النوافذ وفتحات التهوية، وذلك حفاظًا على الأطفال وكبار السن.

من الجيد أن تتناول طعامك في مطعم بين الحين والآخر، حتى لا تمل من الطعام، كما أن التردد على المطاعم يُعد سهرة ممتعة ومكان مناسب للتسكع مع الأصدقاء، والتنوع بين تجربة المطاعم الفاخرة أو المتوسطة وحتى المطاعم الصغيرة، فعليك بتجربة كثير من المطاعم لتعرف أيهم أفضل، ولتستمتع بمذاق مختلف وجديد، وهكذا تتكون لديك خبرة في اختيار المطعم المناسب وتتجنب الوقوع في فخ المطاعم السيئة، فحين ترغب في تناول عشاء عمل أو لقاء عائلتك، سيكون اختيارك للمطعم موفقا.

- إعلانات -