تعليمات خطوة بخطوة وارشادات ونصائح وطرق حول كيف تعمل اي شيء ببساطة

تعليمات اختيار فستان الزفاف بناءً على الشخصية

كيفية اختيار فستان الزفاف الملائم للجسم والبشرة والشخصية

ليلة الزفاف هي ليلة واحدة في العمر، يجب أن تستعدي لها جيدًا، وعليك اختيار فستان الزفاف بكل عناية، هنا نخبرك عن الفستان المناسب لجسمك وطولك.

0 411

اختيار فستان الزفاف ليس أمرًا سهلا، بل يتطلب الكثير من الوقت والتفكير، واستعراض التصميمات المختلفة، وأخذ آراء المحيطين، فهذا هو الفستان الذي ستتوج فيه الفتاة، وتجلس بجوار شريك حياتها أمام الجميع، وسيشهد الفستان معها جميع المواقف والضحكات والفرحة العارمة التي تملأ قلب العروس والأهل والأصدقاء، فليس غريبًا أن تتعرض العروس إلى ضغط كبير خلال اختيارها لتلك القطعة المميزة، فالفستان قد يجعلك ملكة في ليلة زفافك، أو يكشف عيوب جسدك فتصبحين في موقف لا تحسدين عليه إطلاقًا، فتتجردين من ثقتك في نفسك وتتمنين انتهاء اليوم الذي لن يتكرر. عادة لم يكن الاهتمام بفستان الزفاف شديدًا في العصور السابقة، حتى ارتدت الملكة فكتوريا لأول مرة فستانًا أبيضًا للمرة الأولى عام 1840، وعلى الرغم من محاولة المصممين من إدخال بعض الألوان الأخرى إلى فساتين الزفاف، إلا أن الأبيض مازال الأكثر شيوعًا، وتختاره الكثيرات، ولذلك نقدم لكِ بعض التعليمات التي تساعدك في اختيار فستان الزفاف ليكون اختيارك محط الأنظار والإعجاب.

ماذا تحتاج لتنفيذ تلك التعليمات؟

  • تحديد شكل الجسم
  • تحديد نوع العرس
  • اختيار الصديقات
  • الاطلاع على أنواع الأقمشة
  • استشارة مصممة ملابس
  • حذاء كعبه طويل

- إعلانات -

اختيار فستان الزفاف المناسب

اختيار فستان الزفاف اختيار فستان الزفاف المناسب

حاولي ألا تختاري فستانًا لست مقتنعة به، فيجب أن يعبر الفستان عن شخصيتك، حتى وإن كان جميلا واتفقت صديقاتك على أنه مناسب لك، فلا ترتديه، ثقتك في نفسك وفي مظهرك مهمة في ذلك اليوم، واختيار اللون المناسب للون بشرتك مهم، فإن كانت بشرتك داكنة يُمكنك ارتداء الأوف وايت وإن كانت بشرتك بيضاء فسيكون اللون الأبيض مناسبًا لك. يجب أن يكون فستان الزفاف ملائمًا لنوع العرس، فإن كان العرس كلاسيكيا فعليك ارتداء فستان ناعم وبسيط، أما إن كان الحفل ضخما فعليك ارتداء فستانا ملفتا وقصته متميزة وأكسسوارات بارزة.

اختيار فستان الزفاف حسب شكل الجسم

اختيار فستان الزفاف اختيار فستان الزفاف حسب شكل الجسم

لابد من معرفة نوع جسمك وحجم تفاصيله ومنحنياته، وذلك من أجل اختيار فستان الزفاف المناسب، كي يظهر جسمك في شكل أنيق وجذاب ويغطي عيوب جسمك.

إن كان صدرك بارزًا فاختاري الفساتين ذات قصة الصدر المربعة، وتكون أكمامها قصيرة أو منتفخة عند الكتف حتى يبرز كتفيك بصورة أكبر، أما إن كنت تودين فستانا بحمالات، فاختاري الحمالات الرفيعة فهي تمنح جزئك العلوي نعومة ورقة.

إن كان لديك بطن بارزة فابتعدي تماما عن قماش الستان أو الحرير الذي يبرز أقل نتوء في الجسم، فمن الأفضل أن تختاري فستانا تكون قصته متساوية أو مستقيمة، وتجنبي بالطبع الفساتين الضيقة عند الخصر، ويُمكنك ارتداء الملابس الداخلية التي تشد الجسم فتساعد في إخفاء البطن.

إن لم يكن لديك خصرا فالفساتين ذات قصة الخط المستقيم هي المثالية، واختاري الحمالات الرفيعة، ويُفضل أن تكون مطرزة أو مرصعة بالزينة حتى تلفت النظر إليها.

إن كان لديك أرداف بارزة فالفستان ذو القصة المستقيمة واللون الواحد سيكون مناسبا، وتجنبي الظهر المفتوح لأنه يبرز الأرداف ويزيد من انحنائها.

وإن كان جسمك صغيرًا فابتعدي عن الفساتين الطويلة التي تزيدك صغرا. الفساتين القصيرة ستكون ملائمة، فإظهار جزء من رجلك سيجعلك تبدين طويلة قليلا.

فستان الزفاف المناسب للفتاة القصيرة

اختيار فستان الزفاف فساتين الزفاف للجسم النحيف

إن كنتي قصيرة القامة وتعانين من الحيرة في اختيار فستان الزفاف المناسب لكي، فعليك وضع النقاط التالية قيد الاعتبار:

اختاري فستانا يحدد أسفل الصدر

فالفساتين التي تبرز منطقة أسفل الثدي تحدد قوام العروس بشكل مثالي، لأنها تعطي طولا للجسم أكثر مما هي عليه بالفعل، وخصوصا إن كانت تنورة الفستان تتميز بالطيات الناعمة المتطايرة.

فستان بقصة مختلفة في الطول

فالفستان الذي يتميز بقصة قصيرة من الأمام وطويلة من الخلف، يُعد من الفساتين المثالية تماما للفتاة القصيرة، فالتدرج في طول الفستان يسمح بظهور جزء من الساق مما يشتت الانتباه عن القامة القصيرة ويعطي إحساسا بالطول.

الفستان القصير

تعد الفساتين القصيرة من الصيحات العصرية والمناسبة لقصيرات القامة، فكما ذكرنا سابقًا، يساهم ظهور جزء من الساق في إعطاء الإحساس بالطول لذلك اختاري فستانا ينتهي عند الركبة وتكون تنورته منفوشة ويُمكنك أيضا تنحيف ساقيك بالمكياج لتحصلي على أظلالة أطول مما أنتي عليه. ولا تختاري الفستان القصير الذي ينتهي بعد الركبة إلا إن كانت تنورته منفوشة ومفتوح من الصدر حتى لا تحصلي عن نتيجة عكسية ويبرز قصر قامتك.

الفستان الضيق

يعتبر الفستان الضيق الذي يحدد الجسم وتحديدًا الخصر سواء كانت قصته مستقيمة أو ذيل سمكة، من الفساتين المناسبة لقصيرات القامة لأنه يساعد في بروز منحنيات الجسم مما يُعطي طولا مزيفًا.

وإن كنتي ترغبين في فستانا منفوشا طويلا فننصحك بأنك يكون مفتوحا عند الصدر، لتعزز القوام وتبرز الطول.

وبالطبع لا تنسي أن ترتدي حذاء كعبه طويل.

فساتين الزفاف للجسم النحيف

اختيار فستان الزفاف فستان الزفاف المناسب للفتاة القصيرة

توجد بعض التصميمات التي تناسب الجسم النحيف ويمكنك اختيار فستان الزفاف المناسب بأحد التصميمات الآتية:

  • الحورية: يكون الفستان ضيقًا عند الجزء العلوي وواسعًا من الأسفل بذيل طويل. يبرز هذا التصميم نتوءات الجسم فيكون مناسبًا للجسم النحيف.
  • الفستان الضيق: ويكون بأكمام أو بدونها، سيبرز جمال جسمها ويجعل الناظرين يشعرون أن جسمها النحيف نعمة لا نقمة.
  • الخصر المرتفع: وهو تصميم أنيق جدا، ولا يظهر تفاصيل الجسم، ولكنه يُضفي لمسة أناقة وتميز مختلفة، ويأسر الأنظار.
    تصميم حرف (A): يكون هذا الفستان ذو خصر محدد وينسدل واسعًا من أسفل بطبقات متعددة مما يعطي حجما ممتلئا للجسم النحيف.
  • وعلاوة على ذلك، فإن التطريزات العديدة توحي بامتلاء الجسم وتبرزه، وعامة يُفضل اختيار الفساتين التي تزيد من استدارة الجسم وذلك باختيار التنورة الواسعة والمنفوشة من الجانبين أو تكون بها كشكشة.

نصائح عند اختيار فستان الزفاف

اختيار فستان الزفاف نصائح عند اختيار فستان الزفاف

يلعب وزن الفستان دورًا ضروريًا في راحة العروس، لأن الوزن الثقيل قد يعيق الحركة ويسبب الانزعاج في ليلة العرس الطويلة، لذلك قبل اختيار فستان الزفاف ارتديه وتحركي به وانتقلي في المحل حتى تتأكدين أن وزنه لا يشكل عائقًا أمامك وحتى تعتادي على وزنه.

ركزي على نوع القماش وطريقة الخياطة، لأن هذه التفاصيل تتحكم في الشكل النهائي للفستان، فمن الأفضل أن تطلعي على تلك الأمور مسبقًا أو تسألي مصممة ملابس.

وازني بين البساطة والضخامة، فلا يجب أن يكون الفستان بسيطًا بالصورة التي تجعله عاديًا، ولا أن يكون ضخمًا بالصورة التي تجعله متكلفًا ويجعلك تتعثرين أثناء الحركة.

جربي تصميمات عديدة ومحلات مختلفة وأذواق متنوعة، ولا تستعجلي في الاختيار، فالسرعة في الأغلب يعقبها الندم.

يوم الزفاف هو يومك المنتظر،وهو اليوم الذي توجه كل الأعين إليكِ، ويخضعونك للنقد والمقارنة، لذلك عليك أن تريهم جمالك وثقتك في نفسك، وجسمك الرائع الذي يلتف في فستان يجعلك كالأميرات، فلا تتسرعي واهتمي لآراء من حولك وحافظي على ثباتك ولا تجعلي التوتر يؤثر على تركيزك أو يشتت انتباهك، وتذكري دائمًا أن هذا اليوم سيحفظ في ذاكرة الجميع للأبد.

- إعلانات -