تعليمات خطوة بخطوة وارشادات ونصائح وطرق حول كيف تعمل اي شيء ببساطة

تعليمات التخلص من دهون البطن بتمارين بسيطة

كيفية تنحيف الخصر وإخفاء الدهون المتراكمة فيه

يسبب وجود الدهون في البطن الضيق والانزعاج، لأنها تخفي معالم الجسم وتقلل جاذبيته، فنخبرك هنا كيفية التخلص من دهون البطن عن طريق الأعشاب والتمارين.

0 1٬655

التخلص من دهون البطن ليس أمرًا صعبًا كما تعتقد، فهو لا يحتاج سوى حمية غذائية وتمارين رياضية، فعليك أن تخصص وقتًا من يومك لممارسة التمارين من أجل الحصول على بطن منحوتة، وذلك من ثلاث إلى خمس مرات في الأسبوع لمدة 20 دقيقة على الأقل، وبجانب تلك التمارين يمكنك ممارسة رياضة الجري أو السباحة لزيادة قدرة الجسم على الحرق، فالمعدة المنحوتة والمشدودة من علامات الجمال عند الإناث، ومن علامات الرجولة عند الذكور، فهي هدف يسعى إليه الجميع وليس أنت وحدك، كما أنها تدل على أن صاحبها هو شخص نشيط وملتزم وواثق بنفسه ومهتم بصحته، مما يدل على أنه شريك مثالي، لذلك عليك اتباع بعض التعليمات حتى يمكنك التخلص من دهون البطن والخصر.

ماذا تحتاج لتنفيذ هذه التعليمات؟

  • معرفة تمرينات البطن.
  • الماء الساخن.
  • الفلفل.
  • أوراق النعناع.
  • القرفة.
  • الزنجبيل.
  • العسل.
  • الشاي الأخضر.
  • خل التفاح.
  • ماء الورد.
  • الليمون.
  • الكمون المطحون.
  • الزبادي.
  • الكرفس.
  • الجنسنغ.

- إعلانات -

التخلص من دهون البطن والخصر

التخلص من دهون البطن التخلص من دهون البطن والخصر

هناك بعض التمرينات المخصصة للتخلص من دهون البطن، لكن عليك أن تهتم بباقي تمرينات الجسم الأخرى، لتحصل على جسم متناسق، فخسارة الوزن تحدث للجسم كله وليس لمنطقة واحدة، ومن التمرينات التي تؤدي ممارستها إلى التخلص من دهون البطن والخصر:

التمرين الأول

عليك أن تستلقي على ظهرك وتفرده جيدا وتحرص على أن تكون المعدة في وضع استواء، وتنفس جيدا 50 مرة، ثم ارفع رجليك واثني ركبتيك، بحيث تكون الزاوية بين الساقين والفخذين 90 درجة، حافظ على هذه الوضعية ثم استنشق الهواء جيدا واطلق الزفير في نفس الوقت الذي تكون رافعا فيه رأسك عن الأرض، ويمكنك أن تكرر هذا التمرين عشر مرات ثم تزيده تدريجيا.

التمرين الثاني

بالاستلقاء على الأرض أيضًا، لكن هذه المرة ترفع رجليك بحيث تكون الزاوية بينهم وبين الأرض 45 درجة، ومع الحرص على شد معدتك وإبقاء الظهر ملتصقا بالأرض، تقوم برفع رجليك تزامنا مع الشهيق، وخفضهما تزامنا مع الزفير.

التمرين الثالث

استلق على الأرض ويجب أن تكون معدتك في وضع مشدود ومسطح، ارفع الركبتين لأعلى حتى حتى تصبح فوق الوركين، ضع أصابع يديك وراء أذنيك، وارفع رأسك عن الأرض قليلا، ثم ارفع كتفك الأيسر في اتجاه وركك الأيمن في نفس الوقت الذي ترفع فيه رجلك اليمنى عن الأرض بزاوية 45 درجة، ويكون الشهيق والزفير متزامنًا مع تكرار تلك الحركة. يُفضل أن تكرر هذه الحركة 12 مرة بحركات بطيئة ثم 12 مرة بحركات سريعة.

التمرين الرابع

لاحظ أن هذا التمرين غير مناسب لمن يعانون من أمراض أو مشاكل في منطقة الظهر، اجلس على الأرض مع ثني الركبتين بحيث تكون الزاوية بين الفخذين والساقين 60 درجة مع رفع اليدين إلى الأمام، وخلال الزفير قم بتحريك الوركين مع فتح الذراع في حركة شبه دائرية إلى اليمين واليسار.

ويمكنك شرب كوبا من الشاي الأخضر قبل البدء في التمارين الرياضية بنصف ساعة.

التخلص من دهون البطن بالأعشاب

التخلص من دهون البطن التخلص من دهون البطن بالأعشاب

قد تكون دهون البطن هي أكثر الدهون انتشارا بين الناس، فحتى من يملكون وزنًا مثاليًا، قد يعانون من دهون البطن، لذلك فقد يكون من المناسب أن تحاول التخلص من دهون البطن باستخدام الأعشاب الطبيعية، سواء كان وزنك مثاليا أو زائدًا.

النعناع

يمكن خلط ملعقة كبيرة من العسل مع كمية قليلة من الفلفل وبعض أوراق النعناع ونقعهم في كوب ماء ساخن، ثم ترك الكوب لمدة خمس دقائق، وبعدها نشربه، تساعد تلك الوصفة في زيادة معدل حرق الجسم لدهون البطن وزيادة قدرته على هضم الطعام.

القرفة

في كوب من الماء الساخن نضع مسحوق القرفة ثم نتركه لخمس دقائق ونصفيه بعدها، ثم نضع ملعقة عسل ويُشرب مرتين يوميا، قبل الفطور وقبل النوم.

الثوم

يمكنك مضغ ثلاثة فصوص من الثوم صباحًا وبعدها شرب كوب من الماء به ليمون معصور، فيساعد ذلك في التخلص من دهون البطن والخصر.

ويساعد الكرفس أيضا في خسارة الوزن بشكل فعال، ويمكن تناوله نيئا أو معصورًا، وقد يخفى على الكثيرين نبتة الجنسنغ ولا يعرفونها، ولكنها مفيدة بشدة في التخلص من دهون الجسم، وتحفيز عملية الأيض، وإمداد الجسم بالطاقة، وتحسين الذاكرة أيضًا.

الزنجبيل و التخلص من دهون البطن

التخلص من دهون البطن الزنجبيل و التخلص من دهون البطن

نمزج الزنجبيل مع الفلفل والعسل، ويتم غليهم مع الماء، ويُشرب دافئًا، ويمكن خلط ثلاث ملاعق كبيرة من الزنجبيل مع ملعقتين من خل التفاح وملعقة كبيرة من ماء الورد ويُطبق الخليط على البطن.

ومن الخلطات المفيدة جدًا في إذابة دهون البطن، هي خليط ملعقة من الزنجبيل المطحون والقرفة والكمون المطحون، ويتم غليهم سويًا، ويمكن تحلية المشروب بالقليل من العسل أو يمكن استبداله بعصير الليمون، ويُشرب هذا المشروب ثلاث مرات في اليوم قبل الوجبات الرئيسية، ويمكن تناول علبة زبادي عليها عصير الليمون كوجبة للعشاء، فهذه الطريقة فعالة جدا في نحت البطن.

خلطة تساعد في التخلص من دهون البطن

التخلص من دهون البطن خلطة تساعد في التخلص من دهون البطن

يمكن خلط ملعقتين من الشاي الأخضر، ملعقتين من القرفة المطحونة، ملعقتين من المرمرية، ملعقتين من الزعتر، ملعقتين من الكمون، ملعقتين من بذور الكتان، ملعقتين من الزنجبيل مع ملعقتين من قشر الرمان المطحون، ويتم إضافة خل التفاح الأصلي ويتم الخلط جيدا حتى يصبح الخليط عجينة، وتؤخذ من تلك العجينة وتصنع منها حبوب في حجم نواة المشمش ثم تجمد كل الحبوب في الفريزر، ويتم تناولها مع الماء قبل الفطور بساعة، وقبل الغداء بنصف ساعة، وقبل العشاء بنصف ساعة، والاستمرار علي تلك الخلطة لمدة أسبوعين سيجعل بطنك مسطحة.

روتين يومي يساعدك في التخلص من دهون البطن

التخلص من دهون البطن روتين يومي يساعدك في التخلص من دهون البطن

تناول الماغنيسيوم

تناول الأطعمة التي تحتوي على الماغنيسيوم في الصباح يساعد في تقليل التهابات المعدة والقضاء على البكتيريا الضارة الموجودة بها، مما يزيد من كفاءة عملها، يمكن الحصول على الماغنيسيوم من الشيا والكتان وبذور اليقطين.

النوم الكافي

يعزز النوم عملية امتصاص الطعام، لذلك احرص على النوم بقدر كافي أي حوالي 7 أو 8 ساعات يوميًا، فنوم عدد ساعات أقل من الضروري، يؤدي إلى إفراز هرمون مسؤول عن فتح الشهية، مما يعني طعام أكثر ودهون أكثر.

شرب الماء

يعطي الماء إحساسا بالشبع، ويساعد في تنشيط أداء المعدة، وتحسين عملية الهضم، لذلك عليك شرب حوالي 8 أكواب من الماء يوميا لخسارة دهون البطن.

تجنب المشروبات الغازية، فهي مليئة بالسكريات والسعرات الحرارية، كما أنه مضرة للصحة بشكل عام.

إن كنت ترغب في التخلص من دهون البطن في فترة قصيرة، فعليك بالجمع بين الروتين اليومي والتمرينات الرياضية وتناول الأعشاب التي تقضي على الدهون والاستمرار حتى وإن اعتقدت أنه لا توجد النتيجة، وستبدأ بملاحظة الفرق بعد أسبوعين أو شهر.

الجسم المتناسق من علامات الصحة السليمة، والدهون تشير إلى عجز الجسم عن امتصاص كل الطعام المتناول، لذلك ابتعد عن تناول الزيوت والأطعمة السريعة، وحافظ على التمرينات الرياضية والطعام الصحي، كي تستطيع التخلص من دهون البطن أو أي دهون أخرى والتمتع بالرشاقة.

- إعلانات -