تعليمات خطوة بخطوة وارشادات ونصائح وطرق حول كيف تعمل اي شيء ببساطة

تعليمات اختيار فستان الخطوبة للفتاة بناءً على الشخصية

كيفية اختيار أفضل تصميم لفساتين الخطوبة

تمر كل فتاة بمرحلة الخطوبة وتجد صعوبة شديدة في اختيار الفستان المناسب، لذلك نخبرك في هذا المقال كيفية اختيار فستان الخطوبة .

0 307

اختيار فستان الخطوبة هو حدث لا يقل أهمية عن الخطوبة نفسها، لذلك تبدأ كل عروس بالبحث بين الفساتين المختلفة، لتجد الفستان الذي يُظهرها مختلفة ومتميزة كأنها إحدى الأميرات، ملائمة لهذا الحدث السعيد، وتتميز فساتين الخطوبة بتنوعها واختلافها وتميز تصميماتها، فالعروس غير مقيدة بلون واحد مثل فستان الزفاف، لكن كل الألوان أمامها بتصميمات مختلفة، ويُعد فستان الخطوبة بمثابة التجربة لفستان الزفاف، فتشعر العروس بسعادة غامرة ولحظات اختيار الفستان من اللحظات التي لا تُنسى وتُحفر في الذاكرة، ولهذا عليكِ التريث أثناء الاختيار وعدم التسرع لأن تلك الذكريات ستظل معك للأبد، لذلك نقدم إليكِ بعض التعليمات لتتمكنِ من اختيار فستان الخطوبة دون الوقوع في الأخطاء الشائعة.

ماذا تحتاج لتنفيذ تلك التعليمات؟

  • تحديد لون بشرتك
  • تحديد مكان حفلة الخطوبة
  • اختيار الصديقات المخلصات
  • الاهتمام ببشرتك
  • قرط وخاتم وسوار.

- إعلانات -

نصائح هامة

اختيار فستان الخطوبة نصائح هامة

  • تابعي أحدث صيحات الموضة لتصبح لديك فكرة عامة عن أحدث التصميمات الرائجة، والأفضل أن يكون فستان الخطوبة بسيطًا، بعيدًا عن التعقيد والتكرار، ويكون قماشه ناعمًا وهادئًا. واحذرِ الفساتين المكررة أو العادية، ففي هذا اليوم يجب أن يعرف الناس أنك العروس، وألا يختلط الأمر عليهم فلا يستطيعون تمييزك من بين صديقاتك، وُيمكنك تفصيل التصميم الذي تفضلينه لكن يجب أن تختارِ أحدهم موثوق وصمم فساتين خطوبة من قبل، فالتجربة ليست أمر محببًا في المناسبات المهمة مثل الخطوبة.
  • اجتمعي مع صديقاتك المخلصات وابدأن في التسوق بحثًا عن الفستان المنتظر، ولا تتجاهلِ آرائهن.
  • اهتمِ ببشرتك وشعرك وتناولِ الفاكهة والخضراوات والماء بكثرة، حتى تصبح بشرتك نضرة، وقومي بتطبيق الخلطات الطبيعية على وجهك.

كيفية اختيار فستان الخطوبة

اختيار فستان الخطوبة كيفية اختيار فستان الخطوبة

يتوقف اختيار فستان الخطوبة على عدة أمور، من بينها: لون بشرتك، نوع جسمك، المكان الذي ستقام به حفلة الخطوبة. فلكل لون بشرة هناك ألوان قماش تناسبه وألوان تكون غير موفقة معه، وكذلك عليك اختيار تصميم الفستان الذي يبرز جمال جسمك ويغطي عيوبه، ففستان الخطوبة لا يقل أهمية عن فستان الزفاف ويجب التريث أثناء اختياره وتجربة كثير من التصميمات والألوان حتى تجدين الفستان المناسب، واهتمِ بمعرفة آراء غيرك وتقبلِ النصائح بصدر رحب.

اختيار لون فستان الخطوبة

اختيار فستان الخطوبة اختيار لون فستان الخطوبة

  • قد تكون مهمة اختيار فستان الخطوبة أقل صعوبة من اختيار فستان الزفاف، ومع ذلك فإن فستان الخطوبة ليس أقل أهمية، لكن تنوع الألوان يعطيك مساحة أوسع للاختيار.
  • البشرة الداكنة: الألوان الفاتحة ستكون مناسبة لك، مثل: الأصفر والزهري والأخضر، وتجنبي البني والأسود.
  • البشرة الفاتحة: تجنبي الأبيض والأصفر لأنهما ليسا جذابين على البشرة الفاتحة، وباقي الدرجات ستليق بك على حسب درجاتها، ويُعد الأحمر مناسبًا لبشرتك الفاتحة أو ذات اللون الأسمر الخفيف، فهو لون أنيق وساحر ومناسب دائمًا مهما كانت الموضة.

ألوان فساتين الخطوبة للبشرة الخمرية

اختيار فستان الخطوبة ألوان فساتين الخطوبة للبشرة الخمرية

إن كانت بشرتك خمرية اللون، فأنتي من المحظوظات، فالألوان الميتاليك المدهشة ستكون مناسبة لك جدًا، فتبرز أناقتك وجمالك وتجعلك تتوهجين كالنجم الساطع في يوم خطوبتك، وتضفي رونقًا وإضاءة تبرز جمال بشرتك، فتلك الألوان التي تناسبك هي الألوان النحاسية والذهبية والبرونزية، وعليك تدقيق الاختيار، فهناك البشرة الخمرية المائلة للاصفرار أو المائلة للاحمرار، وتختلك كل منهما في اللون المناسب أكثر.

البشرة الخمرية الشاحبة

عند النظر إلى تلك البشرة فإن لونها يميل إلى البيج قليلا أو الزيتوني، وبذلك تُعد درجة بشرتك من الدرجات الباردة، فعليك عند اختيار فستان الخطوبة أن تختارِ اللون الذي سيضيف إليكِ إشراقة وتوهج، والألوان المثالية لذلك هي: البرونزي، الوردي، الفضي.

البشرة الخمرية الوردية

عند التعرض للشمس فإن تلك البشرة تميل إلى اللون الوردي، وبذلك تُعد درجة بشرتكِ من الدرجات الغنية الدافئة، وهو لون مذهل بدرجة برونزية، ومن الألوان التي ستكون رائعة عليكِ: الذهبي والنحاسي.

أفضل لون فستان للبشرة الحنطية

اختيار فستان الخطوبة أفضل لون فستان للبشرة الحنطية

إن صاحبات البشرة الحنطية هن أكثر الفتيات حظًا، وتمتاز بها فتيات الخليج في الأغلب، فأي لون من الألوان على اختلاف مظهرها سيكون مناسبًا، وتظهر الألوان بشرتهن بصورة جذابة، فتحدث الألوان الفاتحة والغامقة على حد سواء نوعًا من الانعكاس الجميل على البشرة، وبالتالي إن كانت بشرتك حنطية فبإمكانك اختيار أي لون دون حيرة أو تردد.

لكن، إن كنتِ ترغبين في المزيد من الجاذبية في يوم خطوبتك، فعليكِ أن ترتدي فستانًا يناسب لون عينيكِ، وعامة فإن الألوان التي تظهر بشرتكِ وتعطي مظهرًا أنيقًا، هي: الأزرق الغامق، البيج، الكحلي، الأسود، الزهري.

وُيفضل أن تتجنبي ألوان مثل: الفستقي، الموف، الأحمر، البني الغامق والزيتوني، وبشكل عام تجنبي الألوان التي قد تختلط مع لون بشرتك ولا تنعكس معها، لأن تلك الألوان ستظهر البشرة باهتة بشدة.

فساتين خطوبة للسمراوات

اختيار فستان الخطوبة فساتين خطوبة للسمراوات

يرى خبراء الموضة أن الألوان المناسبة لسمراء البشرة، هي الألوان الجريئة مثل التركواز والفوشيا، وتتناسب معها الألوان القوية والدافئة حيث تتناغم مع لون البشرة، مثل الأحمر والأخضر الداكن، والبنفسجي والأصفر، والذهبي والبرتقالي.

ومن الأفضل أن تتجنبِ اللون الأسمر فهو غير ملائم للخطوبة، كما أنه لا يناسب درجة البشرة السمراء، فهو ليس الخيار الأفضل على أي حال، على عكس صاحبات البشرة الفاتحة يكون اللون الأسود مناسبًا ومشرقًا لهم.

اختيار فستان الخطوبة لحفل في المنزل

لا يوجد لون محدد ولستِ مقيدة بخيارات محدودة، اختارِ اللون الذي يناسب بشرتك فقط حتى يبرز جاذبيتك، عليكِ أن تختارِ فستانًا ذو تطريزات بسيطة للغاية، فيمكنك الاختيار من بين الفساتين المطرزة بقليل من الترتر أو حبات لؤلؤ ويمكن الاكتفاء بفستان مزين بخيوط لامعة، وانتقِ الفستان ذو القصة الناعمة التي تبرز منحنيات جسمك بشكل جذاب غير مبالغ فيه، وابتعدِ عن القصات الكثيفة في النصف العلوي، أو الفساتين المنفوشة لأنها تناسب الحفلات الخارجية أكثر، ولا تختاري الفستان الذي له ذيل طويل لأنه سيؤدي إلى تعثرك خصوصا مع ضيق المكان فهو مناسب أكثر للحفلات الخارجية، وحفلة المنزل ستكون فرصة رائعة لارتداء فستان قصير وكعب عالي، أما إن كنت محجبة، فلا تختارِ الفساتين المكشوفة، فمن غير المناسب ارتداء أي شيء أسفل الفستان، ولن يكون مظهره جميل إن تم تفصيل قطعة خارجية ولصقها به، اختارِ فستان يناسبك أفضل، ويكون تصميمه مناسبًا دون تدخل. لا تبالغي في ارتداء الأكسسوارات، فيكفي قرط أنيق وخاتم مميز ويمكن إضافة سوار رقيق.

والجدير بالذكر، أن الحفل إن كان في مكان خارجي فلا توجد معايير معينة، حينها أنتِ حرة تمامًا في اختيار فستان الخطوبة دون تقييد.

قبل تحديد موعد الحفل، عليك أن تكونِ قد بدأت بالفعل في انتقاء الفساتين ومعرفة التصميمات المتاحة، فمرحلة الخطوبة من المراحل التي تحتاج تفكير وتمهل، وكما تختارين فستانك الذي يناسبك اختارِ الرجل المناسب، والصديقات المناسبات لا غنى عنهن في تلك الخطوة، فالمتعة الحقيقة في مشاركة التفاصيل مع الصديقات، وكذلك احرصِ على أن يكن أقل تأنقًا منكِ، فأنت العروس السعيدة.

- إعلانات -