ذات صلة

جمع

كيفية إعداد كعك العيد بطريقة صحية والحد من أضراره

تعليمات إعداد كعك العيد الصحي تتمثل في بعض النصائح المقدمة من أطباء التغذية التي تضمن خفض سعراته وبالتالي تقليل الأضرار المحتملة لتناوله.

كيفية الاستمتاع بقضاء عيد الفطر بطريقة غير تقليدية

تعليمات حول كيفية الاستمتاع بقضاء عيد الفطر بطريقة غير تقليدية، سواء مع العائلة والأصدقاء، او التمتع بالبر والبحر والأماكن السياحية والفعاليات

تعمليات شبكات VPN الإفتراضية : استخدامها شرائها وتطبيقها

شبكات VPN الإفتراضية توفر قناة إتصال آمنة ومشفرة عبر الإنترنت وكل تعاملاتك عليه. اليك 5 اسباب لإستخدامها، ومميزاتها وتعمليات شرائها وتطبيقها وحمايتك.

تعليمات تربية عصافير الزينة في المنزل والعناية بها

تربية عصافير الزينة قد يكون هدفا لك، سواء كنت من اولئك الذين يستمتعون بهذه الكائنات الرقيقة، او اولئك الذين يمتلكونها بهدف التجارة والكسب؛ إليك أهم تعليمات تربية هذ العصافير

تعليمات عمل الخبز المنزلي بخطوات سهلة وسريعة

طريقة عمل الخبز المنزلي في فرن مطبخك لتحضير أشهى خبز في البيت. تابعوا معي تعليمات صنع الخبز المنزلي بعدة خطوات سريعة.

تعليمات تخزين الملابس غير المستعملة لفترة طويلة

فكرة تخزين الملابس في الأساس التي لا يتم ارتدائها خلال هذا الفصل من السنة هي فكرة جيدة ولا تضر بأي حال من الأحوال، ولكن الأضرار التي قد تلحق بالملابس المخزنة خلال فترة التخزين يعود سببها إلى طريقة ومكان التخزين ذاته وليس فكرة التخزين على وجه العموم، بالإضافة إلى غياب الوعي بطرق التخزين السليمة والذي يترتب عليه استغلال مساحات كبيرة من المنزل لتخزين الملابس بها؛ لذلك هناك مجموعة من الحيل والطرق التي يمكن من خلالها تخزين الملابس بطريقة سليمة ودون أن تستهلك مساحة كبيرة من منزلك.

ماذا تحتاج لتنفيذ هذه التعليمات؟

  • خزانة ملابس.
  • معطر ملابس أو نفتالين.
  • أكياس لحفظ بعض أنواع الملابس.
  • حقائب هوائية.
  • علاقات ملابس.
  • ألواح تخزين.

تخزين الملابس الشتوية

تخزين الملابس تخزين الملابس الشتوية

تعتبر الملابس الشتوية أصعب أنواع الملابس التي يمكن تخزينها وذلك لأن الملابس التي نرتديها خلال فصل الشتاء عموماً تتصف بالثقل وسماكة نوع القماش المستخدم في صناعتها وكبر حجمها كي تدفئ الجسم وأيضاً زيادة وزنها وبالتالي فستجد بأن تخزين الملابس الشتوية يحتاج إلى مساحة أكبر بكثير من ملابس الصيف بالإضافة إلى أن ملابس الصيف يمكن استعمالها خلال فصل الشتاء لارتدائها تحت المعاطف والسترات الثقيلة وبالتالي فلا تحتاج إلى تخزينها جميعاً، ولتخزين الملابس الشتوية بالطريقة المثلى عليك اتباع الخطوات التالية:

اختيار مكان التخزين المناسب

تخزين الملابس اختيار مكان التخزين المناسب

يحتاج تخزين الملابس وبالأخص الشتوية إلى مكان تخزين ملائم وذلك لأن تخزينها يتم طوال فصل الصيف حيث الحرارة المرتفعة والرطوبة في الكثير من المناطق حول العالم العربي؛ ولذلك يتوجب عليك اختيار خزانة مناسبة للملابس تكون محكمة الغلق كي لا تتأثر بالرطوبة أو الحرارة أو حتى أي تغيرات تطرأ على الطقس طوال فترة التخزين. أيضاً يستحب أن تكون كبيرة بدرجة كافية كي تتسع لكافة الملابس دفعة واحدة.

فصل المعاطف

تتصف الملابس الشتوية بكثرة المعاطف الثقيلة والتي لا يناسبها التخزين عبر الطي ووضعها في أكوام متراصة فوق بعضها، إنما طريقة التخزين المثلي للمعاطف هي نفسها طريقة التعامل معها خلال فصل الشتاء أي عبر تخزينها معلقة وليست مطوية كي لا تحدث بها تجاعيد وكسور يصعب إزالتها خاصة وأن معظم المعاطف لا يصلح كيها بالمكواة.

استعمال الحقائب الهوائية

تعد الحقائب الهوائية من الأفكار الذكية التي تفيد في تخزين الملابس بأقل مساحة ممكنة؛ حيث تعتمد فكرة عملها على وضع الملابس بها ثم إغلاقها عبر شريط إغلاق محكم يمنع تسرب الهواء إلى داخل الحقيبة أو حتى خروج الملابس منها، ولكن في الوقت نفسه توجد فتحة دائرية بالأعلى مزودة بصمام يتم فتحه بعد وضع الملابس وإغلاق الحقيبة وباستخدام المكنسة الكهربائية يتم شفط الهواء المتراكم بين طيات الملابس تماماً وهو ما ستلاحظه بانكماش الحقيبة إلى أقل من نصف حجمها بعد شفط الهواء منها، وبعد ذلك تقوم بإغلاق الصمام مرة أخرى وحفظ الحقيبة في مكان ملائم للتخزين.

تخزين الملابس المصنوعة من الصوف

أما فيما يخص الملابس الثقيلة المصنوعة من الصوف فلا يفضل تخزينها من خلال الحقيبة الهوائية بل إن أفضل حل للتعامل معها هو عبر تخزينها معلقة كما هو الحال مع المعاطف الثقيلة وذلك كي لا يشتبك الصوف مع بعضه ويسبب تكون الوبر والألياف المنفصلة عن القماش والتي تسيء لمظهر الملابس.

تخزين الملابس بدون رائحة

تخزين الملابس تخزين الملابس بدون رائحة

من أكثر المشاكل شيوعاً والتي تحدث مع الكثير من حالات تخزين الملابس وهو أنك تكتشف بعد إخراج الملابس مرة أخرى بعد تخزينها لاستعمالها أنها قد اكتسبت رائحة تشبه إلى حد ما رائحة التعفن، وهي مشكلة ترتبط إلى حد كبير بأحد الأسباب التالية:

  • عدم غسل الملابس جيداً قبل تخزينها مما يؤدي إلى تعفنها بسبب غياب الهواء الجاري خلال فترة التخزين.
  • عدم تنظيف الخزانة جيداً قبل تخزين الملابس بها وبالتالي تتواجد بكتيريا وطفيليات تغزو الملابس طيلة فترة التخزين ويساعدها على ذلك توافر الظروف من غياب أشعة الشمس والتغير المستمر للهواء.
  • اختيار مكان عالي الرطوبة للتخزين

تخزين ملابس لا يجب تخزينها من الأساس كالملابس التي تحتوي على خامات معينة لا تصلح للتخزين وهو ما يكون موثقاً على القصاصة الموجودة على قطعة الملابس من الداخل حيث تحذر المستخدم من تخزينها.

ولتجنب حدوث تلك المشكلة يجب أولاُ اتقاء وقوع تلك الأسباب السابق ذكرها وذلك عبر غسل الملابس جيداً والتأكيد من تجفيفها تماماً وعدم وجود أي آثار بلل على الملابس قبل تخزينها، ثم اختيار مكان سليم للتخزين وتنظيفه جيداً ورش القليل من المبيدات به وتركه مفتوحاً ليوم كامل على الأقل ويفضل أن يكون معرضاً لأشعة الشمس خلال تلك الفترة ثم إغلاقه بإحكام بعد التخزين كي لا تتسرب الرطوبة إلى داخله، وأخيراً هنالك بعض الحلول التي يمكن تطبيقها مثل وضع مواد لها رائحة جميلة كالفواحات أو ألواح التخزين وهي عبارة عن أروقة ذات رائحة جميلة تقوم بوضعها بين طبقات الملابس أو وضع قطع من الطباشير والذي يعمل على امتصاص الرائحة السيئة.

تخزين الملابس تحت السرير

تخزين الملابس تخزين الملابس تحت السرير

يعتبر الفراغ الموجود أسفل الأسرة في المنازل من المساحات المثالية التي يمكن استغلالها في تخزين الملابس تحتها كي لا تشغل مساحة ملحوظة في البيت ولكن طبعاً مع توافر نفس شروط التخزين السابقة من إغلاق المكان بإحكام وتنظيفه ورش المبيدات به كي لا تصل الحشرات إلى داخله، وحالياً أصبح يتوافر الكثير من الأسرة التي يتم تحويل الفراغ الموجود أسفلها إلى خزانة عبر وجود أبواب صغيرة لها تغلق بإحكام وبالتالي يمكن التعامل معها على أنها خزانة للملابس تماماً كالخزانات العادية دون أي خوف.

حفظ الملابس من العتة

تخزين الملابس حفظ الملابس من العتة

العتة هي أحد أنواع الحشرات الصغيرة التي تنتشر في الأماكن المغلقة وتقوم بأكل القماش بمختلف أنواعه، ولعلك سمعت كثيراً عن أشخاص قاموا بتخزين الملابس في منازلهم وفوجئوا بعد إخراجها بتآكل تلك الملابس من جراء حشرة العتة؛ لذلك يجب عليك أن تتخذ مجموعة من الإجراءات كي تمنع ملابسك من التعرض لها وهي عبر تنظيف مكان التخزين جيداً قبل وضع الملابس به وتعريضه لأشعة الشمس لفترة مناسبة كي تبتعد تلك الحشرات عنها واستخدام مبيدات حشرية قبل وضع الملابس بالخزانة لقتل أي حشرات توجد بها وأخيراً وضع الملابس داخل حقائب بلاستيكية أولاً (أو داخل الحقائب الهوائية) قبل وضعها في الخزانة لتمام حمايتها بالشكل الأمثل.

أفكار لتخزين الملابس

تخزين الملابس أفكار لتخزين الملابس

عملية تخزين الملابس ليست من الأمور السهلة التي تقوم بها في غضون دقائق معدودة؛ وذلك لاختلاف أنواع القماش الذي تصنع منه الملابس وبالتالي تختلف طرق تخزينها. لكن المشترك بين مختلف أنواع الملابس هي أنها يجب أن تخزن بعد غسلها جيداً وتجفيفها بإحكام كي لا تساعد المياه المترسبة فيها على نمو الطحالب والفطريات خلال فترة التخزين خاصة مع غياب تيار الهواء، أيضاً حاول قراءة القصاصة التي تكون ملتصقة بالملابس من الداخل والتي تدلك على طرق الغسل والتخزين المناسبة لنوع القماش المصنوعة منه، وأخيراً قم بوضع الملابس في أكياس أو علب مصنوعة من البلاستيك وإغلاقها جيداً قبل تخزينها وذلك لأن مادة البلاستيك تعتبر من أفضل المواد الحافظة والتي تبعد عنها الحشرات والفطريات.