ذات صلة

جمع

كيفية إعداد كعك العيد بطريقة صحية والحد من أضراره

تعليمات إعداد كعك العيد الصحي تتمثل في بعض النصائح المقدمة من أطباء التغذية التي تضمن خفض سعراته وبالتالي تقليل الأضرار المحتملة لتناوله.

كيفية الاستمتاع بقضاء عيد الفطر بطريقة غير تقليدية

تعليمات حول كيفية الاستمتاع بقضاء عيد الفطر بطريقة غير تقليدية، سواء مع العائلة والأصدقاء، او التمتع بالبر والبحر والأماكن السياحية والفعاليات

تعمليات شبكات VPN الإفتراضية : استخدامها شرائها وتطبيقها

شبكات VPN الإفتراضية توفر قناة إتصال آمنة ومشفرة عبر الإنترنت وكل تعاملاتك عليه. اليك 5 اسباب لإستخدامها، ومميزاتها وتعمليات شرائها وتطبيقها وحمايتك.

تعليمات تربية عصافير الزينة في المنزل والعناية بها

تربية عصافير الزينة قد يكون هدفا لك، سواء كنت من اولئك الذين يستمتعون بهذه الكائنات الرقيقة، او اولئك الذين يمتلكونها بهدف التجارة والكسب؛ إليك أهم تعليمات تربية هذ العصافير

تعليمات عمل الخبز المنزلي بخطوات سهلة وسريعة

طريقة عمل الخبز المنزلي في فرن مطبخك لتحضير أشهى خبز في البيت. تابعوا معي تعليمات صنع الخبز المنزلي بعدة خطوات سريعة.

تعليمات تسريع الكمبيوتر قبل اللجوء للتخلص منه

قديماً ومع بداية انتشار أجهزة الكمبيوتر كانت مبررات الحاجة إليها إما للعمل أو للترفيه عبر مشاهدة مقاطع فيديو أو تصفح الإنترنت أو حتى لعب ألعاب بسيطة لا تستهلك مساحة تذكر من الجهاز، لكن مع مزيد من تطور وانتشار تلك الأجهزة أصبحت هنالك برامج وتطبيقات وألعاب تحتاج إلى مساحة كبيرة على وحدة تخزين الجهاز وبالتالي فإن وجود الكثير من تلك البرامج على نفس الجهاز يؤدي تباعاً إلى بطء سرعة الجهاز في تلقي الأوامر وتنفيذها؛ لذلك كان لزاماً أن يتعلم المستخدمون كيفية تسريع الكمبيوتر.

ماذا أحتاج لتنفيذ هذه التعليمات؟

  • برنامج Microsoft fix it.
  • متصفح Chrome.
  • برنامج للتخلص من الفيروسات.
  • قطع عتاد مطورة عن القطع التي تمتلكها.

تسريع الكمبيوتر ويندوز 7

تسريع الكمبيوتر تسريع الكمبيوتر ويندوز 7

مع التطور السريع لأجهزة الكمبيوتر تطور معها أنظمة التشغيل الخاصة بها، فبعد سنوات طويلة سادت فيها أنظمة التشغيل ويندوز Xp بدأت شركة مايكروسوفت في تطوير نظام التشغيل الرسمي الخاص بها كي تتمكن من مواكبة التطور السريعة لأجهزة الكمبيوتر. فكان أول ما صدر هو نظام التشغيل الأكثر استخداماً حالياً ويندوز 7.

بالطبع تتعدد أسباب بطء الكمبيوتر فمنها ما ينتج عن امتلاء ذاكرته بالبيانات أو أن وحدة المعالجة أقل إصداراً لا تتحمل البرامج والألعاب عالية الجودة أو أن هنالك برنامج معين يتسبب في بطء الجهاز كبرامج فحص الفيروسات وإزالتها؛ لذلك فإن هنالك مجموعة من الوسائل المتاحة لأجل تسريع الكمبيوتر خاصة نسخة ويندوز 7 منها:

برنامج Microsoft fix it

هو برنامج يعمل على أنظمة التشغيل ويندوز 7 والأقدم منها لكن لا تتوفر منه نسخ للأنظمة الأحدث من ويندوز 7، تعتم فكرة عمل هذا البرنامج على قيامه بإلغاء كافة العمليات النشطة والبرامج والتطبيقات المفتوحة في خلفية جهاز الكمبيوتر والتي قد تؤدي إلى زيادة العبء مما يؤدي تباعاً إلى بطء الجهاز؛ وبالتالي فإن كنت تود تسريع الكمبيوتر لديك وهو يعمل بنظام ويندوز 7 أو أقل يمكنك تثبيت هذا البرنامج عليه وتشغيله كلما شعرت ببطء الجهاز على أن تراعي تحميل البرنامج من موقع موثوق به ويفضل أن يكون الموقع الرسمي لشركة مايكروسوفت.

خفض عدد الأيقونات على سطح المكتب

قد يعتقد البعض خطأ أن وجود الكثير من البرامج النشطة هو ما يقلل وحده من سرعة الجهاز وبالتالي يندهشون عند الشعور ببطء الكمبيوتر على الرغم من عدم وجود أي برامج نشطة، لكن في الواقع يكفي وجود العديد من أيقونات تلك البرامج على سطح المكتب فقط دون تنشيط وهي ستتولى مهمة إبطاء سرعة الكمبيوتر؛ لذا دائماً ما ننصح بخفض عدد تلك الأيقونات قدر الإمكان بحيث لا يحتوي سطح المكتب إلا على الأيقونات الرئيسية فقط وهو ما يمكنك فعله بسهولة عند تثبيت أي برنامج حيث سيتاح لك اختيار ما إن كنت تود وجود نسخة منه على سطح المكتب أم لا، أما فيما يخص البرامج المثبتة من قبل فاطمئن فإن مسح أيقونتها الموجودة على سطح المكتب لا يعني مسح البرنامج نهائياً من الجهاز. كذلك يمكنك مسح البرامج نهائياً التي لم تعد تستخدمها حتى توفر قليلاً من العبء على الجهاز.

تنظيف وحدة التخزين

هنالك خيار قد لا يعلمه الكثير متوفر لكل من يستعمل أجهزة كمبيوتر تعمل بنظام التشغيل ويندوز 7 لأجل تسريع الكمبيوتر وهو عبر فتح قائمة Start وكتابة هذه الكلمة في شريط البحث بالأسفل (cleanmgr.exe) حيث سيظهر لك خيار تنظيف وحدة التخزين من أي ملفات مخفية غير مهمة أو أي بيانات متبقية من ملفات سابقة تم حذفها من الجهاز.

تسريع الكمبيوتر ويندوز 8

تسريع الكمبيوتر تسريع الكمبيوتر ويندوز 8

على الرغم من كونه إصدار أحدث لأنظمة تشغيل الحواسيب التابعة لشركة مايكروسوفت من نظام 7 إلا أنه لم ينجح في كسب نفس الشعبية التي لاقها نظام ويندوز7 عند إصداره، وربما يكون السبب في ذلك هو كم التغيير الكبير الذي حدث في شكل النظام مما جعل المستخدمين يجدون صعوبة في التعامل معه وقد تنبهت الشركة الأم له إلى هذا الخطأ وتداركوه في النظام التالي وهو ويندوز 10 حيث تم تعديل المزايا الجديدة لتصبح أسهل في التعامل، ولكن على العموم لكل من يستعمل نظام التشغيل ويندوز 8 كذلك هناك مجموعة من الخطوات يمكن عملها من أجل تسريع الكمبيوتر والتي تشمل:

تطوير متصفح الإنترنت

على الرغم من أن كثير من الأشخاص يجدون راحة كبيرة في التعامل مع متصفح الإنترنت الأقدم Internet Explorer إلا أن قدم إصدار هذا المتصفح جعله من أهم الأسباب التي قد تشعر المستخدم ببطء سرعة الجهاز؛ وعلى ذلك فيحبذ أن تقوم بتطوير متصفح الإنترنت الخاص بك واستعمال المتصفح Chrome حيث أنه يعتبر من أسرع البرامج تعاملاً مع شبكة الإنترنت.

الاستغناء عن الكماليات

على الرغم من وجود بعض الخيارات الكمالية لمستخدمي الكمبيوتر كتغيير شكل السهم أو إضفاء ظل أو لون عليه أو وضع خلفيات متحركة لسطح المكتب إلا أنها جميعها تعتبر خيارات كمالية، فإن أمكنك الاستغناء عن كافة تلك الخيارات فبالتأكيد ستفيد بشكل كبير في تسريع الكمبيوتر.

التأكد من خلو البرنامج من الفيروسات

مع اتساع رقعة الإنترنت وزيادة عدد البرامج التي يطمح الجميع في وجودها على أجهزتهم زاد معدل تحميل البرامج والألعاب والبيانات عموماً من مواقع غير موثوق بها مما يزيد من خطر وجود فيروسات تصيب الجهاز عند تحميلك لتلك البرامج؛ لذلك احرص بشكل دوري على فحص الجهاز والتأكد من خلوه من أي فيروسات مع اختيار برنامج مضاد للفيروسات يشتمل على مزايا المحافظة على سرعة الكمبيوتر وذلك لأن هنالك برامج عديدة تفيد في التخلص من الفيروسات الإلكترونية لكنها في المقابل تفشل في تسريع الكمبيوتر.

تسريع الكمبيوتر ويندوز 10

تسريع الكمبيوتر تسريع الكمبيوتر ويندوز 10

يعتبر حالياً هو نظام التشغيل الأحدث لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بأنظمة مايكروسوفت، حيث يشبه إلى حد كبير نظام التشغيل ويندوز 8 ولكن مع تعديل خواصه ليصبح أسهل بكثير في التعامل بالإضافة إلى إجبار المستخدم على ترك الجهاز يثبت التحديثات المضمونة من تلقاء نفسه بمجرد اتصاله بالإنترنت مما يلغي على عاتق المستخدم البحث عن التحديثات بنفسه وهو ما قد يدفعه إلى تحميلها من مصادر غير موثوقة، وهنالك طرق تساهم في تسريع الكمبيوتر الذي يعمل بنظام ويندوز 10 منها:

تجنب تخزين البيانات في الوحدة C

حيث أن تلك الوحدة مسئولة بشكل أساسي عن حفظ بيانات نظام التشغيل الخاص بالجهاز وبالتالي فيفضل أن تظل مخصصة فقط لهذا المجال ولا تقوم بزيادة الحمل عليها عبر وضع ملفات أخرى بها لاستغلال المساحة الشاغرة.

زيادة مساحة الرام

الرام أو وحدة التشغيل الذكي التي تتولى مسئولية تسريع الكمبيوتر قدر الإمكان وتحتل مساحة في وحدة التخزين كأي بيانات أخرى يمكن زيادة مساحتها قدر الإمكان حتى تستطيع استيعاب البرامج والألعاب المتطورة.

تطوير وحدة التخزين

كحل أخير يساهم في تسريع الكمبيوتر لكن سيكلفك مبلغاً أكبر وفي نفس الوقت ستضطر إلى التعامل مع مساحة تخزين أصغر وهو تطوير وحدة تخزين الجهاز إلى الطراز SSD والتي تتمتع بسرعة كبيرة في تنفيذ الأوامر عن الأنواع الأخرى.

الكاتب: عمرو عطية