تعليمات خطوة بخطوة وارشادات ونصائح وطرق حول كيف تعمل اي شيء ببساطة

كيفية اكتشاف الساعات المقلدة عن الأصلية بسهولة

تعليمات التفريق بين الساعات الأصلية والمقلدة

كأي منتجات أخرى يقبل الناس على شرائها باستمرار تجد العديد من الساعات الغير أصلية تباع في الأسواق، فكيف تتمكن من اكتشاف الساعات المقلدة من الأصلية؟

0 695

بديهياً عندما تفكر في كيفية اكتشاف الساعات المقلدة أنك ستتمكن من اكتشاف الفارق بكل سهولة بمجرد معرفة سعر كل من النسختين حيث أن الساعة الأصلية بالطبع ستكون أغلى بكثير من الأخرى المقلدة، ولكن في الواقع توجد العديد من نسخ الساعات المقلدة التي يرتفع سعرها ليقترب بشدة من سعر الساعات الأصلية؛ ولذلك ومنعاً لوقوعك في فخ عمليات النصب تلك سنوجهك إلى مجموعة من النقاط التي من خلالها يمكنك اكتشاف الساعات المقلدة وبالتالي تجنب شرائها.

ماذا تحتاج لتنفيذ هذه التعليمات؟

  • عدسة مكبرة.
  • صور واضحة للساعات الأصلية.
  • ميزان دقيق.

- إعلانات -

كيفية معرفة الساعة الأصلية من التقليد

اكتشاف الساعات المقلدة كيفية معرفة الساعة الأصلية من التقليد

توجد العديد من الطرق التي يمكن من خلالها اكتشاف الساعات المقلدة وهي ما يستعين بها بائعو الساعات دوماً للتحقق من الساعات التي يبيعونها، بعض من تلك الطرق قد تبدو صعبة التطبيق للوهلة الأولى ولكن بالتكرار واكتساب الخبرة وفحص الكثير من الساعات والمقارنة بينها سوف تجد الأمر أصبح أسهل بكثير. والقاسم المشترك بين كل تلك الطرق هي أنها ستتطلب منك فحص الساعة عن قرب أي أنه من الصعب تحديد ما إن كانت الساعة أصلية أم مقلدة بمجرد النظر إليها في نافذة العرض، ومن ضمن تلك الطرق التالي:

فحص أصوات العقارب

على الرغم من أن الأذن البشرية معتادة تقريباً على سماع أصوات عقارب الساعات في أي مكان حتى أصبح من أكثر الأصوات المألوفة لدينا إلا أنك قد تدهش عند معرفة أن أي ساعة تصدر صوت للعقارب أثناء حركتها لا يمكن أن تكون من الساعات الأصلية؛ وذلك لأن الساعات الأصلية تكون مصممة بدرجة عالية من الحرفية بحيث تتحرك التروس في الداخل بمنتهى الدقة كي لا تحدث أي صوت أثناء حركتها، وعلى ذلك فإن أول وأسهل خطوات اكتشاف الساعات المقلدة هي عبر الإمساك بها وتقريبها من أذنك فإن استمعت إلى أصوات حركة العقارب فذلك يعني بكل تأكيد أنها ليست ساعة أصلية.

البحث عن عيوب الصناعة من أجل اكتشاف الساعات المقلدة

أكثر ما يميز الساعات الأصلية هي أنها تصنع بجودة فائقة ويتم فحصها عدة مرات للتأكد من خلوها من أي عيوب في الصناعة والتي تشمل أخطاء في تهجي الأحرف المكتوبة أو خدوش أو أماكن خلل غير مركبة بالشكل الأمثل كأن يكون محبس الساعة ملخلخ، على عكس الساعات المقلدة التي مهما وصلت إلى درجة عالية من الجودة فلابد أن تحتوي على أي عيوب قد لا تكون واضحة لمن يراها للوهلة الأولى لكن إن تفحصتها عن قرب سوف تجد من تلك العيوب الكثير والكثير. وكما هو موضح بالأعلى فربما في البداية قد يصعب الأمر قليلاً عليك لكن تدريجياً سوف تتمكن من ملاحظتها بسهولة.

ملاحظة وزن الساعة

نظراً لأن الساعات الأصلية تكون مصنوعة من معادن ثقيلة وفي نفس الوقت تحتوي من الداخل على عدد كبير من القطع الصغيرة وبالتالي فإن وزنها سيكون ثقيلاً عما يبدو لك بمجرد النظر إليها؛ أي أنك عندما تحمل الساعة الأصلية لأول مرة لابد وأن تلحظ ثقل وزنها. أما فيما يخص اكتشاف الساعات المقلدة فالعكس سوف يحدث بالطبع أي ستمسك بالساعة فتلاحظ أنها أخف بكثير مما بدت عليه في العرض.

البحث عبر الإنترنت

أخيراً إن كنت تشك في ساعة من ماركة معينة في أنها مقلدة وليست أصلية قم بالدخول إلى موقع تلك الشركة وابحث عن نقاط التميز وهي العلامات التي تحرص الشركة على وضعها في الساعات التي تنتجها كي تميزها عن غيرها المقلدة.

كيف أعرف ساعة أوميغا الأصلية

اكتشاف الساعات المقلدة كيف أعرف ساعة أوميغا الأصلية

تعتبر ماركة أوميغا من أشهر ماركات الساعات حول العالم وبالتالي تتعرض للكثير من عمليات التقليد، وعلى ذلك فقد أصدرت الشركة بياناً كي تعلم المستخدمين كيفية اكتشاف الساعات المقلدة من الأصلية وذلك عبر تفحص النقاط التالية:

الإضاءة الذاتية

من مميزات ساعات أوميغا أنها تضيء ذاتياً بمجرد تواجدها في مكان مظلم أو خافت الإضاءة وذلك حتى تمكن من يحملها من معرفة الوقت حتى في الأماكن المظلمة؛ وعلى ذلك فإنه يمكنك اكتشاف الساعات المقلدة عبر حملها في مكان مضيء بشكل جيد ثم تقوم فجأة بإطفاء المصابيح فستجد أنك تتمكن من قراءة الوقت في الساعة الأصلية في الحال ولعدة دقائق على عكس الساعات المقلدة.

أخطاء إملائية

كغيرها من الساعات المقلدة تحتوي على أخطاء في كتابة الكلمات المكتوبة عليها على عكس الساعات الأصلية التي يتم مراجعتها عدة مرات للتأكد من خلوها من أي أخطاء.

الرقم السري

قامت شركة أوميغا بإضافة تلك الخاصية إلى ساعاتها الأصلية كي تكون إحدى الطرق التي يستعين بها المستخدمون لتمكنهم من اكتشاف الساعات المقلدة، حيث ستجد رقم سري محفور على الساعة بحرفية عالية يمكنك حفظه والاتصال بالشركة عبر البريد الإلكتروني أو أرقام هواتفها للتأكد من أن هذا الرقم من ضمن الأرقام المحفورة على منتجاتها الأصلية.

طريقة الشراء المعترف بها

نظراً لتكرار الشكاوى المقدمة إلى شركة أوميغا من وجود العديد من النسخ المقلدة لساعاتها في الأسواق والتي يصعب تمييزها عن المنتجات الأصلية لجأت الشركة إلى توعية المستخدمين بطرق شراء المنتجات الأصلية وهي إما عبر منافذ البيع المعتمدة الخاصة بالشركة أو عبر موقع الشراء eBay.

كيفية معرفة ساعة سواتش الأصلية

اكتشاف الساعات المقلدة كيفية معرفة ساعة سواتش الأصلية

إلى كل محبي ماركة الساعات سواتش هنالك مجموعة من الوسائل التي تمكنكم من اكتشاف الساعات المقلدة وتمييزها عن الأخرى الأصلية قبل شرائها كي لا تقعوا في فخ الساعات المزيفة، وذلك عبر النقاط التالية:

الرقم المميز

لكل ساعة تنتجها شركة سواتش هنالك رقم مميز يوضع عليها يتكون من أرقام وأحرف كبيرة أو صغيرة، وهي أرقام لا توضع بشكل عشوائي على أي ساعة إنما دائماً ما ترمز كل منها إلى شيء معين إما لطراز الساعة أو تاريخ الإصدار أو أنها من الساعات الخاصة بالرجال أم النساء، ونظراً لأن شركة سواتش قد أنتجت حتى الآن ما يفوق 1000 طراز فيصبح من المستحيل أن يقوم أحد المقلدين بوضع الرقم الصحيح على الساعات المقلدة مما سيسهل عليك اكتشافها فقط عبر الدخول إلى موقع الشركة والبحث عن إصدار الساعة الذي تنوي شرائه وقراءة الرقم المحفور عليه ومقارنته بالسلعة المباعة لمعرفة ما إن كانت تلك الساعة مقلدة أم لا.

طباعة اسم الشركة

نظراً لحقوق الملكية والإنتاج فمن المستحيل أن يجرؤ شخص ما على طباعة اسم شركة سواتش على ساعة مقلدة دون أن يقوم بارتكاب خطأ ما في الطباعة كي يهرب من المساءلة القانونية وهو ما يمكنك من خلاله اكتشاف الساعات المقلدة.

التغليف

تحرص شركة سواتش دائماً على تغليف ساعاتها بشكل معين حيث تقوم بتغليفها بعلبة شبه شفافة وغير مغلقة بشكل كامل على أن يكون الجزء المغطي للبطارية مكشوفاً، بالإضافة إلى أن جميع منتجات شركة سواتش من الساعات هي ساعات مقاومة للمياه والصدمات وكذلك النشاط المغناطيسي أي أن حركة العقارب والتروس بداخلها لا تتأثر بالاقتراب من أي قطب من أقطاب المغناطيس وهو ما يستحيل على أي مقلد تزييفه.

- إعلانات -