ذات صلة

جمع

كيفية إعداد كعك العيد بطريقة صحية والحد من أضراره

تعليمات إعداد كعك العيد الصحي تتمثل في بعض النصائح المقدمة من أطباء التغذية التي تضمن خفض سعراته وبالتالي تقليل الأضرار المحتملة لتناوله.

كيفية الاستمتاع بقضاء عيد الفطر بطريقة غير تقليدية

تعليمات حول كيفية الاستمتاع بقضاء عيد الفطر بطريقة غير تقليدية، سواء مع العائلة والأصدقاء، او التمتع بالبر والبحر والأماكن السياحية والفعاليات

تعمليات شبكات VPN الإفتراضية : استخدامها شرائها وتطبيقها

شبكات VPN الإفتراضية توفر قناة إتصال آمنة ومشفرة عبر الإنترنت وكل تعاملاتك عليه. اليك 5 اسباب لإستخدامها، ومميزاتها وتعمليات شرائها وتطبيقها وحمايتك.

تعليمات تربية عصافير الزينة في المنزل والعناية بها

تربية عصافير الزينة قد يكون هدفا لك، سواء كنت من اولئك الذين يستمتعون بهذه الكائنات الرقيقة، او اولئك الذين يمتلكونها بهدف التجارة والكسب؛ إليك أهم تعليمات تربية هذ العصافير

تعليمات عمل الخبز المنزلي بخطوات سهلة وسريعة

طريقة عمل الخبز المنزلي في فرن مطبخك لتحضير أشهى خبز في البيت. تابعوا معي تعليمات صنع الخبز المنزلي بعدة خطوات سريعة.

تعليمات رفع كفاءة جهاز التكييف في الجو الحار

قديماً كان الناس يستخدمون وسائل بدائية لتحسين جو المنازل من الداخل وخفض درجة حرارتها، وشيئاً فشيئاً بدأت المراوح بالانتشار حتى أصبحت من أساسيات كل منزل حتى عرف الناس اختراع جهاز التكييف الذي يقوم بضبط درجة حرارة المكان كما تريد بغض النظر عن درجة حرارة الجو الموجودة بالخارج، لكن كأي جهاز آخر كما يشيع استخدامه تشيع كذلك عيوبه والتي من ضمنها ضعف كفاءته تدريجياً مع مرور الوقت؛ لذلك فإن هنالك مجموعة من الحيل التي يمكنك من خلالها رفع كفاءة جهاز التكييف.

ماذا أحتاج لتنفيذ هذه التعليمات؟

  • أوراق وقلم لحساب استهلاك الكهرباء.
  • فرشاة تنظيف.
  • ورق عازل.
  • ستائر عازلة لضوء الشمس.

كم يستهلك المكيف من الكهرباء في الساعة

رفع كفاءة جهاز التكييف كم يستهلك المكيف من الكهرباء في الساعة

من أكثر الأسئلة شيوعاً التي يسألها مستهلكو التكييف أو من يرغب في شرائه هو كمية استهلاك التكييف للكهرباء خلال فترة تشغيله، بداية يجب أن نعلم أن استهلاك أجهزة التكييف للطاقة ليس ثابتاً ويختلف من نوع أجهزة لآخر فهنالك أنواع تستهلك كميات أكبر من الكهرباء على عكس أنواع أخرى يعتبر استهلاكها أقل بكثير. كما أن معدل استهلاك أجهزة التكييف للكهرباء يختلف تبعاً لنظام تشغيل الجهاز ذاته؛ أي أنه هنالك نوعين من أنظمة تشغيل التكييف النوع الأول هو النظام المستمر بدون انقطاع أي أنه بمجرد تشغيلك للجهاز سيظل يعمل إلى أن تقوم بإغلاقه بنفسك، بينما هنالك نوع آخر من أنظمة التشغيل وهو النظام المتقطع الذي يقوم بالعمل لفترة من الوقت ثم يغلق من تلقاء نفسه ويعود للعمل بعدها وهكذا إلى أن تقوم بإغلاقه نهائياً.

وعلى الرغم من أن النوع الثاني يعتبر الأقل من حيث معدل استهلاك الكهرباء إلا أنه يصعب حساب كمية استهلاكه للطاقة نظراً لنظام عمله المتقطع بينما في النوع الأول يمكن حساب كمية الاستهلاك بسهولة وذلك عبر معادلة ضرب حصيلة الكهرباء التي تدخل إلى الجهاز في الساعة الواحدة * عدد ساعات التشغيل. وفيما يخص معرفة كمية الكهرباء الداخلة للجهاز كل ساعة يمكن معرفتها عبر فصل الكهرباء عن كافة أجهزة ومصابيح المنزل ما عدا التكييف ومراقبة عداد الكهرباء لمعرفة كم استهلاكه سواء بواسطة كهربائي متخصص أو أن تقوم بذلك بنفسك أو بطريقة أخرى وهي جهاز قياس شدة التيار الذي تقوم بتركيبه على التكييف ليقوم بحساب التيار الداخل إلى الجهاز في الساعة الواحدة وهو ما سيستلزم منك إحضار مهندس متخصص في ذلك. كذلك توجد طريقة أخرى لحساب معدل استهلاك جهاز التكييف من الكهرباء في الساعة الواحدة وهي عبر الدخول على الموقع الإلكتروني للشركة المصنعة له أو الاتصال بخدمة عملائها وسؤالهم عن إصدار جهازك ومدى استهلاكه حيث سيتم توفير معلومات وافية عن طرق رفع كفاءة جهاز التكييف لديك ومعدلات استهلاكه من الطاقة.

طرق رفع كفاءة جهاز التكييف لديك

رفع كفاءة جهاز التكييف طرق رفع كفاءة جهاز التكييف لديك

مع زيادة استهلاكنا لأجهزة التكييف وانتشارها في المنازل لدرجة أن يمتلك المنزل الواحد أكثر من جهاز يعمل في نفس الوقت أصبح يمثل استهلاك التكييف للطاقة أكثر من نصف استهلاك المنزل الكلي؛ لذلك كان لزاماً أن نوفر بعض الحيل والأسرار التي قد لا يعلمها الكثير والتي تمكننا من رفع كفاءة جهاز التكييف دون زيادة معدل استهلاكه من الطاقة وهي:

تنظيف الوحدة الخارجية جيداً

من أشهر الأسباب التي تؤدي إلى زيادة معدل استهلاك الطاقة وكذلك حدوث أعطال في أجهزة التكييف هي تراكم الأتربة والغبار حول الوحدة الخارجية للتكييف والتي تكون معلقة على حائط المنزل باتجاه الخارج؛ لذلك حاول بشكل دوري تنظيف تلك الوحدة من الأتربة والغبار جيداً.

الاهتمام بالوحدة الداخلية

رفع كفاءة جهاز التكييف الاهتمام بالوحدة الداخلية

كما يفيد تنظيف الوحدة الخارجية في رفع كفاءة جهاز التكييف كذلك يمكنك تنظيف الوحدة الداخلية أيضاً ولكنها لن تكون بنفس القدر من الأهمية، إلا أن وجود أي أثاث أو أجهزة أخرى أمام التكييف كالستائر أو الخزانات قد يقلل من كفاءته تدريجياً؛ لذلك احرص على خلو المساحة أمامه من أي أثاث.

إبعاد المصابيح عن التكييف

يفضل كذلك أن تكون كافة المصابيح الموجودة بالمنزل على مسافة كافية بينها وبين التكييف وذلك لأنها من الأجهزة التي تشع حرارة بما يلزم التكييف بالعمل بقدرة أكبر.

إغلاق الستائر طيلة النهار

حيث أنه طوال اليوم تكون أشعة الشمس موجهة ناحية النوافذ بما يرفع من درجة حرارة المنزل لذلك قم بإغلاق النوافذ استخدام عوازل للحرارة طوال النهار حتى تقلل من درجة حرارة المنزل بما يؤدي إلى رفع كفاءة جهاز التكييف بدون دفعه لاستهلاك كمية أكبر من الطاقة.

الفحص الدوري لفلاتر الهواء

رفع كفاءة جهاز التكييف الفحص الدوري لفلاتر الهواء

تقوم فلاتر الهواء الموجودة داخل جهاز التكييف بعملية تنقية الهواء الداخل من التراب والغبار العالق به مما قد يؤدي إلى تراكم الأتربة عليها وانسدادها بما يرفع من معدل استهلاك التكييف للطاقة بشكل كبير؛ لذلك قم بعملية فحص دورية لتلك الفلاتر للتأكد من أنها غير مسدودة دائماً حتى تنجح في رفع كفاءة جهاز التكييف ليك.

تغطية الوحدة الخارجية للتكييف

من أكثر الأخطاء شيوعاً التي يقع فيها الكثير من مستخدمي أجهزة التكييف هو الاعتناء الدائم بالوحدة الداخلية متناسين الوحدة الخارجية من الجهاز على الرغم من كونها لا تقل أهمية، حيث أن تعرض الوحدة الخارجية لأشعة الشمس طوال النهار يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارتها وبالتالي ارتفاع درجة حرارة الهواء الداخل إليها وأخيراً ارتفاع الجهد الكهربي للتكييف حتى يتمكن من تبريد هذا الهواء شديد السخونة؛ لذا فإن من أهم طرق رفع كفاءة جهاز التكييف في منزلك هو أن تحرص على وجود ظل فوق الوحدة الخارجية للتكييف حتى يقلل من تعرضها لأشعة الشمس الحارقة كأن تزرع شجرة بجوارها أو تستعين بسقف صناعي يغطي الوحدة، لكن في الوقت ذاته تأكد من أن هذا السقف لا يلتصق بالوحدة الخارجية مباشرة.

تغطية قنوات التوصيل بورق عازل

قنوات التوصيل هي الوحدة التي تصل بين الوحدة الداخلية والخارجية لجهاز التكييف والتي تظهر خارج المنزل أي أنها تكون معرضة لنفس عوامل الأتربة والغبار وأشعة الشمس الحارة تماماً كالوحدة الخارجية من الجهاز؛ ولذلك يجب أن تتلقى قنوات التوصيل تلك نفس العناية الموجهة للوحدة الخارجية وذلك عن طرق تغطيتها بورق عازل للحرارة حتى تحميها من أشعة الشمس.

إغلاق التكييف عند عدم الحاجة

بعمل استقصاء سريع لقاعدة كبيرة من مستهلكي أجهزة التكييف وجد أن 80% منهم يقومون بتشغيل الجهاز طوال اليوم حتى وإن كانوا نائمين أو خارج المنزل بما يزيد من معدل استهلاكه للكهرباء بشكل عالي ويقلل من كفاءته بشكل تدريجي؛ لذلك حاول أن تستعمل التكييف عند أوقات الحاجة فقط وأن تقوم بإغلاقه إن غادرت المنزل أو توجهت للنوم أو حتى أن تقوم بخفض شدته حتى يعمل بدرجة منخفضة نسبياً إلى أن تحتاجه مرة أخرى.

تأكد من إغلاق المنزل بشكل محكم عند تشغيل التكييف

رفع كفاءة جهاز التكييف تأكد من إغلاق المنزل بشكل محكم عند تشغيل التكييف

قد يكون السبب المؤدي إلى زيادة استهلاك التكييف للطاقة هو وجود موضع ما يتسرب منه الهواء إلى الخارج بشكل لا يظهر مدى تأثير التكييف على درجة حرارة المنزل؛ لذلك حتى تنجح في رفع كفاءة جهاز التكييف يجب أن تحرص على إغلاق كافة الأبواب والنوافذ بإحكام خلال فترة تشغيل التكييف.