ذات صلة

جمع

كيفية إعداد كعك العيد بطريقة صحية والحد من أضراره

تعليمات إعداد كعك العيد الصحي تتمثل في بعض النصائح المقدمة من أطباء التغذية التي تضمن خفض سعراته وبالتالي تقليل الأضرار المحتملة لتناوله.

كيفية الاستمتاع بقضاء عيد الفطر بطريقة غير تقليدية

تعليمات حول كيفية الاستمتاع بقضاء عيد الفطر بطريقة غير تقليدية، سواء مع العائلة والأصدقاء، او التمتع بالبر والبحر والأماكن السياحية والفعاليات

تعمليات شبكات VPN الإفتراضية : استخدامها شرائها وتطبيقها

شبكات VPN الإفتراضية توفر قناة إتصال آمنة ومشفرة عبر الإنترنت وكل تعاملاتك عليه. اليك 5 اسباب لإستخدامها، ومميزاتها وتعمليات شرائها وتطبيقها وحمايتك.

تعليمات تربية عصافير الزينة في المنزل والعناية بها

تربية عصافير الزينة قد يكون هدفا لك، سواء كنت من اولئك الذين يستمتعون بهذه الكائنات الرقيقة، او اولئك الذين يمتلكونها بهدف التجارة والكسب؛ إليك أهم تعليمات تربية هذ العصافير

تعليمات عمل الخبز المنزلي بخطوات سهلة وسريعة

طريقة عمل الخبز المنزلي في فرن مطبخك لتحضير أشهى خبز في البيت. تابعوا معي تعليمات صنع الخبز المنزلي بعدة خطوات سريعة.

تعليمات استعمال السيارة الجديدة للحفاظ على حالتها

هناك خطوات معينة يجب اتباعها عند استعمال السيارة الجديدة والتي تبدأ بتمرين السيارة، وكما سنوضح بالتفصيل فإن تمري السيارة الجديدة أصبح من الأمور السهلة حاليًا وكل ما عليك فعله هو الابتعاد عن أشياء معينة وليس القيام بخطوات معينة، لكن الخطوات الأهم بعد ذلك هي تنظيف وغسل وتلميع السيارة عبر الطرق الصحيحة وهي المعلومات التي سنوفرها لك في الفقرات التالية، مع العلم بأن هناك الكثير من الخرافات التي يطلقها البعض في هذا الصدد ونذكر منها على سبيل المثال خرافة التأثير السلبي لتشغيل مكيف السيارة الجديدة على المحرك.

ماذا تحتاج لتنفيذ هذه التعليمات؟

  • أدوات غسل وتجفيف وتلميع السيارات.
  • منتجات غسل وتلميع وتشميع السيارات.
  • القيادة لمسافات وأوقات معينة وضمان تنوع عدد الدورات في الدقيقة للمحرك.
  • شراء منتج لتنظيف رواسب الكربون في المحرك.
  • اتباع التعليمات في كتيب الإرشادات الخاص بالسيارة الجديدة.

هل تمرين السيارة الجديدة ضروري ؟

استعمال السيارة الجديدة هل تمرين السيارة الجديدة ضروري؟

السيارة ليست بجهاز مصنوع من مادة واحدة أو جزء واحد بل تحتوي على كم كبير ومختلف من المعادن والجلود والأنسجة بالإضافة إلى تكوينات المحركات ولا ننسى أنها تكون في حاجة إلى ضبط درجات الحرارة لتؤثر بالطريقة الصحيحة على مختلف المكونات ولذا فإنها لن تعمل بالكفاءة المثلى بكبسة زر، وعليك أن تقوم بتعليمات معينة وتتجنب أمور معينة لتضمن الكفاءة المثلى، وإن كنت قد اشتريت سيارة في العقود الماضية فإنك ستدرك الفرق الهائل بين العمليات المطلوبة لتمرين السيارة الجديدة وقتذاك وبين العمليات المطلوبة في الوقت الحالي ويعود ذلك إلى التطور الفائق في صناعة المعادن وتطويعها وكذلك تطوير الزيوت المعالجة والإطارات والمحركات نفسها، لذا فإن الإرشادات الدقيقة التي كنت تقرأها في السابق غير موجودة الآن، وكل ما عليك فعله هو التمسك ببعض تعليمات استعمال السيارة الجديدة التي سنذكرها لك، مع العلم بأن المرجع الأول والأساسي بالنسبة لك يجب أن يكون كتيب التعليمات، فقد تختلف الإجراءات المطلوبة من سيارة لأخرى.

تمرين السيارة الجديدة

استعمال السيارة الجديدة تمرين السيارة الجديدة

كما ذكرنا فإن الأمر الآن سهل ولا يتطلب أية إجراءات معينة، لا تصدق أي شخص يخبرك بأنه عليك أن تقود السيارة بسرعة جنونية لتصل إلى كفاءتها القصوى وفي نفس الوقت لا تصدق أي شخص يخبرك أنك تحتاج إلى السير ببطء بالغ عند استعمال السيارة الجديدة كي لا تؤثر على المحرك، قد بشكل طبيعي وقم بتسخين المحرك لدقيقة مع اتباع هذه التعليمات:

  • عليك بالتنويع بين معدلات عدد الدورات في الدقيقة (RPM)، لكن انتبه من زيادة عدد الدورات والأفضل أن تكون بين 3500 – 4500 دورة في الدقيقة فيما بعد أول 150 ميل (250 كم تقريبًا) وحتى 500 ميل (800 كم تقريبًا).
  • لا تضغط على دواسة البنزين إلى آخرها أكثر من مرة حتى لا تسبب أذى إلى محرك سيارتك (ونفس الأمر يتعلق بالمكابح)، لا تشعر بالحماسة والطريق فارغ أمامك بعد حلول إشارة المرور الخضراء أو أي موقف آخر يمكن أن يجعلك تؤذي المحرك الجديد دون أن تدري، هذا الإرشاد يخص الألف كيلومتر الأولى التي ستقودها فقط، والبعض يخبرنا – كإجراء احتياطي – بأن المسافة الاحترازية هي ألف وخمسمائة كيلومتر، وبشكل عام يتوجب أن تقود باعتدال عند استعمال السيارة الجديدة حتى لا تتسبب بالأذى لاسطوانة المحرك.
  • لا تربط القيادة ببطء بالمسافة التي تقطعها بالأماكن التي ترغب بالذهاب إليها، فالنصيحة المثلى في بداية التعامل مع سيارتك الجديدة أن تأخذها في رحلات طويلة لأن هذا سيساعد على تحسين أداء المحرك مع تنويع عدد الدورات في الدقيقة.
  • اعلم أن الرحلات القصيرة في الألف ميل الأولى (1600 كم تقريبًا) لن تعطي محركك درجة الإحماء التي يحتاجها ليعمل بالأداء المطلوب، تجنب أي رحلة تقل عن خمس أميال (8 كم تقريبًا).
  • قم بتغيير الزيت والفلتر بعد أول 600 ميل أو 900 ميل (1000 أو 1500 كم تقريبًا) لضمان إزالة أية عوالق يمكن أن تكون موجودة.

الاعتناء والمحافظة على السيارة الجديدة

استعمال السيارة الجديدة الاعتناء والمحافظة على السيارة الجديدة

اغسل سيارتك الجديدة بانتظام وبشكل كامل

انتبه من احتمال حدوث تموه في لون سطح الهيكل الخارجي للسيارة إذا قمت بعملية الغسل بطريقة خاطئة، الشيء الأهم هو استخدام شامبو ممتاز لتنظيف السيارات مع قفاز مناسب ومناشف تجفيف من الألياف الدقيقة، تذكر أن جودة المنتجات هي العامل الحاسم في العملية، أما غير هذا فلا يوجد أي شيء صعب في الغسل، والأفضل أن تبدأ العملية من الأعلى لأسفل وألا تستخدم الفرش الآلية إذا كانت ألوان سيارتك داكنة، وقم بمسح آثار الماء عبر اتجاه واحد كي لا يبقى الأثر، تجنب استخدام أي نوع من الصابون أو الوقود.

استخدم المعجون في التنظيف

قد يظن البعض أن استخدام المعجون غير ضروري عندما تكون السيارة جديدة إلا أن هذه معلومة خاطئة، فالسيارة تخرج من المصنع لتنتقل عبر وسيلة نقل قد تكون السفن في الغالب أو القطارات أو الشاحنات أو تم نقلها عبر أكثر من وسيلة وهذا يعني أنها تعرضت لبيئات مختلفة، ومن فينا يعلم الوقت الذي بقيت فيه في معرض السيارات حتى تأتي أنت وتشتريها، لذا فإن خطوة استخدام المعجون ضرورية لتضمن إزالة أي تلوث لا يمكن إزالته عبر الغسل.

قم بتلميع السيارة

في حالة وجود عيوب طفيفة في دهان السيارة عليك بإعادة دهنها ليصبح لونها براقًا وتبدو كسيارة جديدة بالفعل، إلا أنك على الأرجح فإنك لن تحتاج إلى هذه الخطوة، لكن في بعض الأحيان تكون ظروف البيئة مؤثرة بقوة وتبقى السيارة الجديدة لفترة طويلة في مكان تخزينها أو أن المسئول عن توزيعها قام بتلميعها بطريقة غير صحيحة، وفي هذه الحالة عليك بالبحث عن أكثر منتجات التلميع جودة ولن تجد صعوبة في إتمام العملية عبر اليد أو بطريقة آلية أو عبر إرسالها إلى مركز خدمة سيارات ممتاز.

وفر غطاء الحماية لسيارتك

يتعرض سطح الهيكل الخارجي للسيارة بالضرورة إلى عوامل جوية مختلفة مثل الرطوبة ولذلك يجب أن توفر الغطاء المناسب لتحميه، وهناك عدد ليس بالقليل من الخيارات المتاحة أمامك، أفضل الخيارات هو تشميع السيارة عبر كريم الشمع أو رذاذ الشمع عبر إسفنجة أو قطعة من القطن أو القماش (في أغلب الأوقات تكون ملحقة بمنتج الشمع)، لكن أولاً تذكر أن تغسل السيارة بإتقان لتبدأ العملية واقرأ التعليمات الموجودة على المنتج لتعرف الميعاد القادم المحدد لتكرار العملية وتطبيق أية تعليمات أخرى.

إرشادات طريقة استعمال السيارة الجديدة

استعمال السيارة الجديدة الاعتناء والمحافظة على السيارة الجديدة

  • لا تستخدم الوقود الأعلى جودة في البداية حتى إن كنت قد اشتريت سيارة من نوع بورش، فالأمر لا يتعلق بمدى جودة السيارة وذلك لأن الوقود الذي تزيد فيه نسبة الأوكتان قد يؤثر بشدة عند استعمال السيارة الجديدة .
  • إذا فكرت في جرّ سيارة أخرى فاعلم أنك ستودي بسيارتك الجديدة إلى الهاوية، وتتضاعف نسبة الخطر إن كانت درجة الحرارة عالية أو في الأماكن المليئة بالغبار أو في الأماكن المرتفعة، في كل الأحوال فإنه عليك أن تبعد هذه الفكرة عن رأسك تمامًا.
  • مع مرور الوقت تظهر رواسب الكربون في المحرك، وهناك نوع خاص من الوقود المتخصص في تنظيف الرواسب والمعروف باسم منظف التصفيف الأفضل (Top Tier Detergent)، وإن كنت تشعر بالتردد من استخدامه فيكفيك أن تعلم أنه مدعوم من أكبر شركات تصنيع السيارات في العالم مثل بي إم دابليو وجنرال موتورز وفيات وهوندا وتويوتا وفولكسفاجن وأودي ومرسيديس-بنز.