ذات صلة

جمع

كيفية إعداد كعك العيد بطريقة صحية والحد من أضراره

تعليمات إعداد كعك العيد الصحي تتمثل في بعض النصائح المقدمة من أطباء التغذية التي تضمن خفض سعراته وبالتالي تقليل الأضرار المحتملة لتناوله.

كيفية الاستمتاع بقضاء عيد الفطر بطريقة غير تقليدية

تعليمات حول كيفية الاستمتاع بقضاء عيد الفطر بطريقة غير تقليدية، سواء مع العائلة والأصدقاء، او التمتع بالبر والبحر والأماكن السياحية والفعاليات

تعمليات شبكات VPN الإفتراضية : استخدامها شرائها وتطبيقها

شبكات VPN الإفتراضية توفر قناة إتصال آمنة ومشفرة عبر الإنترنت وكل تعاملاتك عليه. اليك 5 اسباب لإستخدامها، ومميزاتها وتعمليات شرائها وتطبيقها وحمايتك.

تعليمات تربية عصافير الزينة في المنزل والعناية بها

تربية عصافير الزينة قد يكون هدفا لك، سواء كنت من اولئك الذين يستمتعون بهذه الكائنات الرقيقة، او اولئك الذين يمتلكونها بهدف التجارة والكسب؛ إليك أهم تعليمات تربية هذ العصافير

تعليمات عمل الخبز المنزلي بخطوات سهلة وسريعة

طريقة عمل الخبز المنزلي في فرن مطبخك لتحضير أشهى خبز في البيت. تابعوا معي تعليمات صنع الخبز المنزلي بعدة خطوات سريعة.

كيفية اختيار ألوان طلاء الأظافر للظهور بأفضل حلة

ألوان طلاء الأظافر من العناصر الهامة في تكوين الإطلالات المميزة والفريدة التي ترغب كل امرأة في أن تبدو عليها، لكن تحقيق تلك المعادلة ليس بالسهولة التي يتصورها البعض، فالأمر هنا لا يتعلق فقط باختيار ألوان طلاء الأظافر المميزة فحسب، بل يرتبط بمدى توافق تلك الألوان مع لون البشرة وكذلك المظهر العام، وقد أوصى خبراء التجميل باتباع بعض التعليمات التي قد تساهم في الوصول إلى النتائج المطلوبة.

ماذا تحتاج لتنفيذ هذه التعليمات؟

  • تحديد لون البشرة بدقة
  • الانتباه إلى المظهر العام
  • اختيار تصميمات الطلاء المناسبة
  • التعرف على دائرة الألوان

اختبار طبيعة البشرة عند اختيار ألوان طلاء الأظافر :

أولى قواعد اختيار لون طلاء الأظافر المناسب يتمثل في ضرورة تحديد طبيعة البشرة من حيث درجة اللون، حيث أن ألوان المانيكير التي تتناسب مع البشرة السمراء تختلف تماماً عن مجموعة الألوان التي تتماشى بدرجة أكبر مع البشرة الشقراء أو الفاتحة، وفقاً لما يؤكده الخبراء في عالم الموضة والجمال.

ألوان طلاء الأظافر اختبار طبيعة البشرة

بشكل عام ينصح ذوي الخبرة في عالم التجميل أهمية اختيار ألوان طلاء الأظافر من نفس نوع البشرة، بمعنى أن صاحبات البشرة السمراء أو القمحية عليهن الانتقاء بين مجموعة الألوان الداكنة، والعكس صحيح أي أن أصحاب البشرة البيضاء والفاتحة عليهن الاختيار بين ألوان طلاء الأظافر الفاتحة والبراقة، حيث أن ذلك يساهم في إحداث توازن وتناسق في مظهر اليد النهائي.

تحديد درجة لون البشرة :

أشرنا في البداية إلى ضرورة تحديد طبيعة البشرة وإن كانت تميل إلى السمرة أم البياض، بينما الخطوة الثانية من خطوات اختيار لون طلاء الأظافر المناسب تتمثل في تحديد درجة لون البشرة بصورة أكثر دقة.

ألوان طلاء الأظافر تحديد درجة لون البشرة

حيث أن البشرة السمراء والبيضاء كل منهما ينقسم إلى مجموعة متدرجة من الألوان، ومجموعة ألوان طلاء الأظافر التي تناسب درجة معينة من درجات لون البشرة لن تتماشى بالضرورة مع الدرجات الأخرى حتى لو كانت تنتمي إلى نفس النوع. كما يشير خبراء التجميل إلى أن أصحاب البشرة المتوسطة هن سعيدات الحظ، حيث يمكنهن الاستمتاع بالكم الأكبر من ألوان طلاء الأظافر المتاحة.

الانتباه إلى المظهر العام :

يشير خبراء التجميل إلى أن ألوان طلاء الأظافر في النهاية ما هي إلا عنصر من مجموعة عناصر تساهم في تكوين الإطلالة العامة وتزيد مظهر الأنثى روعة وجاذبية، ومن ثم كان من تعليمات اختيار طلاء الأظافر المناسب النظر إلى المظهر العام للإطالة التي تريد الأنثى أن تبدو عليها.

ألوان طلاء الأظافر الانتباه إلى المظهر العام

مثال ذلك إذا كنتِ ترتدين أحد فساتين السهرات ففي تلك الحالة يفضل استخدام طلاء الاظافر بالأسلوب الكلاسيكي، حيث تدهن الأظافر بلون واحد يتناسب مع لون الفستان، أما في حالة ارتداء ملابس خفيفة تنتمي إلى نوعية الملابس الكاجول التي توحي بالحيوية والانطلاق، ففي تلك الحالة يمكن اللجوء إلى بعض التصميمات المميزة والصارخة فيما يخص طلاء الأظافر، مثل طلاء أظافر البارز “كافيار” أو طلاء الأظافر الغرافيكي وغير ذلك.

دائرة الألوان وتركيبة البشرة :

تنقسم دائرة الألوان التي يتم الاعتماد عليها في أغلب النواحي الفنية إلى قسمين رئيسيين، هما مجموعة الألوان النارية التي تشتمل على الألوان المتوهجة مثل الأحمر ومجموعة الألوان الباردة التي تنطوي على ألوان هادئة نسبياً مثل الأزرق والأخضر.

ألوان طلاء الأظافر

يتم تحديد طبيعة ألوان طلاء الأظافر التي تناسبك من خلال النظر إلى تركيب البشرة، أو بمعنى أدق النظر إلى لون الأوردة البارزة من أسفل الجلد على ظهر كف اليد، فإن كانت تلك الأوردة تميل إلى اللون الأزرق فإن ذلك يضفي إحساساً أكبر بالبرودة وفي تلك الحالة يكون من الأفضل استعمال الألوان الأكثر هدوءاً مثل الأزرق الفاتح، بينما إذا كانت الأوردة مائلة إلى الأخضر يعد ذلك مؤشراً على أن مجموعة الألوان النارية قد تحقق نتائج أفضل.

محمود حسين
مدون وقاص مصري، خريج كلية الآداب جامعة الإسكندرية، الكتابة بالنسبة لي ليست مهنة، وأرى أن وصفها بالمهنة امتهان لحقها وقدرها، فالكتابة هي المتعة، وهي السبيل لجعل هذا العالم مكان أفضل