ذات صلة

جمع

كيفية إعداد كعك العيد بطريقة صحية والحد من أضراره

تعليمات إعداد كعك العيد الصحي تتمثل في بعض النصائح المقدمة من أطباء التغذية التي تضمن خفض سعراته وبالتالي تقليل الأضرار المحتملة لتناوله.

كيفية الاستمتاع بقضاء عيد الفطر بطريقة غير تقليدية

تعليمات حول كيفية الاستمتاع بقضاء عيد الفطر بطريقة غير تقليدية، سواء مع العائلة والأصدقاء، او التمتع بالبر والبحر والأماكن السياحية والفعاليات

تعمليات شبكات VPN الإفتراضية : استخدامها شرائها وتطبيقها

شبكات VPN الإفتراضية توفر قناة إتصال آمنة ومشفرة عبر الإنترنت وكل تعاملاتك عليه. اليك 5 اسباب لإستخدامها، ومميزاتها وتعمليات شرائها وتطبيقها وحمايتك.

تعليمات تربية عصافير الزينة في المنزل والعناية بها

تربية عصافير الزينة قد يكون هدفا لك، سواء كنت من اولئك الذين يستمتعون بهذه الكائنات الرقيقة، او اولئك الذين يمتلكونها بهدف التجارة والكسب؛ إليك أهم تعليمات تربية هذ العصافير

تعليمات عمل الخبز المنزلي بخطوات سهلة وسريعة

طريقة عمل الخبز المنزلي في فرن مطبخك لتحضير أشهى خبز في البيت. تابعوا معي تعليمات صنع الخبز المنزلي بعدة خطوات سريعة.

كيفية تنظيف شاشات البلازما المسطحة والحفاظ عليها

تنظيف شاشات البلازما من الأمور التي يجب الانتباه لها، حيث أن ذلك النوع من الشاشات يحتاج إلى عناية أكثر من أنواع الشاشات القديمة المصنوعة من الزجاج، ومن ثم يجب القيام بتنظيفها بشكل دوري ومتكرر وإزالة الأتربة عنها أولاً بأول، لكن يجب القيام بتلك العملية وفق الضوابط والشروط التي حددها المصنعين، حيث أن شاشات البلازما شديدة الحساسية وارتكاب أي خطأ أثناء التنظيف قد يؤدي إلى خدش سطحها أو تلفها بشكل كامل.

ماذا تحتاج لتنفيذ هذه التعليمات؟

  • قطع قماش مايكروفايبر
  • مناديل أو فوط تنظيف
  • محلول تنظيف الشاشات

إطفاء الجهاز قبل تنظيف شاشات البلازما :

أولى النصائح الموصى بها فيما يخص تنظيف شاشات البلازما المسطحة تتمثل في ضرورة إغلاق الجهاز قبل بدء العمل، ومن الأفضل فصل الطاقة الكهربائية الواصلة إليه بالكامل، قد يرى البعض أن ذلك من الأمور البديهية التي لا تتطلب الإشارة إليها، لكن في الواقع أجهزة التلفاز عتيقة الطراز ذات الشاشات الزجاجية كانت قابلة للتنظيف أثناء التشغيل وهو ما قد يدفع البعض للاعتقاد بأن الأمر نفسه يصلح مع تنظيف شاشات البلازما

تنظيف شاشات البلازما إطفاء الجهاز قبل بدء العمل

يشار أيضاً إلى أن إغلاق الجهاز يساعد على إبراز الأوساخ والأتربة المتراكمة بصورة أكبر نظراً لأن الخلفية ستكون في تلك الحالة داكنة، وبالتالي يسهل تحديد موقعها والتأكد من إزالتها بشكل كامل.

استخدام قماش مايكروفايبر :

بعد فصل الطاقة عن الشاشة يمكن البدء في مسح الأتربة والأوساخ المتراكمة على سطحها على الفور، ويفضل أن يكون ذلك بواسطة قطعة قماش من خامة الميكروفايبر، وهي ذات الخامة المستخدمة في صناعة مناديل تنظيف النظارات، وتتوفر فوط تنظيف من مقاسات مختلفة من تلك الخامة في متاجر الأدوات المنزلية يمكن استخدامات في تنظيف شاشات البلازما

تنظيف شاشات البلازما استخدام قماش مايكروفايبر

ميزة هذا النوع من خامات الأقمشة إن النسيج الخاص بها متماسك ولا ينتج عنها أي نسالة خيوط أثناء الاستخدام، لذلك تعتبر الأفضل بالنسبة لمجموعة الشاشات LCD.

مسح الشاشة برفق :

عند تنظيف شاشات البلازما بواسطة أقمشة مايكروفايبريجب مراعاة أن تلك الأجهزة الإلكترونية بالغة الرقة وشديدة الحساسية، لذلك يجب تجنب الضغط عليها، حيث أن ذلك قد يتسبب في تلفها أو ظهور بقع داكنة على سطحها عند التشغيل.

تنظيف شاشات البلازما مسح الشاشة برفق

كذلك يوصي الخبراء بضرورة الحذر من استخدام أي خامات أخرى بخلاف مايكروفايبرمثل المناشف أو المناديل أو أي من المنتجات الورقية الأخرى، حيث أن تلك المواد تتسم بدرجة من الخشونة لا تتناسب مع طبيعة الشاشات المسطحة مما قد يؤدي إلى حدوث خدوش طفيفة على سطح الشاشة.

تنظيف إطار الشاشة :

إطارات الشاشات البلازما تكون أكثر صلابة وأقل حساسية من الشاشات نفسها، وبالتالي يمكن التعامل معها بدرجة أكبر من الحرية ومستوى أقل من الحذر، كما يمكن إزالة الأتربة والأوساخ من عليها بواسطة خامات متنوعة سواء قماش مايكروفايبرأو أي من فوط التنظيف الأخرى أيا كان نوع الخامة المصنوعة منها.

تنظيف شاشات البلازما تنظيف إطار الشاشة

فحص الشاشة :

بعد الانتهاء من عملية تنظيف شاشات البلازما والإطار المحيط بها بواسطة أقمشة المايكروفايبر يجب ملاحظة النتيجة، عن طريق تدقيق النظر بمختلف هيكل الشاشة والتأكد من خلوه من الأتربة والأوساخ المتراكمة، وخاصة في منطقة الزوايا الفاصلة ما بين الشاشة المسطحة والإطار المحيط بها، إذ أن تلك الأجزاء أكثر قابلية لاحتواء الأتربة.

تنظيف شاشات البلازما فحص الشاشة

استخدام المنظف الخاص بالشاشات :

في حالة ملاحظة وجود أي أتربة متراكمة أو أوساخ شديدة الالتصاق يصعب التغلب عليها عن طريق المسح، ففي تلك الحالة سيكون من الضروري استخدام منظف الشاشات الخاص، وهو عبارة عن محلول تنظيف خاص متوفر في محلات بيع الأجهزة الإلكترونية ومحلات صيانة الكمبيوتر.

تنظيف شاشات البلازما استخدام المنظف الخاص بالشاشات

يكون محلول التنظيف إما في صورة سائل منظف أو فوم رغوي، يتم تطبيق تلك المادة على الشاشة ثم يعاد مسحها بواسطة قماش المايكروفايبر برفق، مع الحرص على عدم تسرب ذلك السائل إلى داخل الشاشة من خلال فتحات التهوية المتواجدة خلف الشاشة، وكذلك يجب تجنب وصول تلك السؤال إلى فتحات الدوائر الكهربائية أو مداخل USB المتواجدة في الشاشة حيث أن ذلك قد يعرضها للتلف التام.

محمود حسين
مدون وقاص مصري، خريج كلية الآداب جامعة الإسكندرية، الكتابة بالنسبة لي ليست مهنة، وأرى أن وصفها بالمهنة امتهان لحقها وقدرها، فالكتابة هي المتعة، وهي السبيل لجعل هذا العالم مكان أفضل