تعليمات خطوة بخطوة وارشادات ونصائح وطرق حول كيف تعمل اي شيء ببساطة

تعليمات زيادة سرعة السيارة ورفع مستوى كفاءتها

كيفية زيادة سرعة السيارة إلى أقصى الحدود

تعليمات زيادة سرعة السيارة هي عبارة عن مجموعة من النصائح الموجهة من الفنيين وخبراء بمجال تصنيع السيارات التي تضمن رفع كفاءة السيارة.

0 1٬068

زيادة سرعة السيارة والوصول بمستوى الأداء الخاص بها إلى الحد الأقصى هو أحد الأحلام التي تراود جميع مالكي السيارات وخاصة الشباب منهم، فمن منا لم يشاهد سلسلة أفلام السرعة والغضب Fast and Furious وتمنى لو كان بمقدوره الحصول على إحدى تلك السيارات ذات القدرات المذهلة.. يؤكد الخبراء في مجال صناعة وصيانة السيارات أن تحقيق هذا الحلم ليس مستحيلاً وإن زيادة سرعة السيارة إلى الحد الأقصى من الأمور المتاحة حتى بالنسبة لسيارتك الحالية، فكل ما يتطلبه الأمر اتباع التعليمات الموصى بها في هذا الصدد وإدخال بعض التعديلات على تكوين السيارة مما يضمن رفع قدراتها الميكانيكية ومن ثم الوصول إلى أعلى مستويات الأداء على الطريق.

ماذا تحتاج لتنفيذ هذه التعليمات :

  • مراوح محرك كهربائية
  • مضخة وقود كهربائية
  • تخفيف وزن الهيكل
  • كاربوريتر متطور
  • غاز أكسيد النيتروز

- إعلانات -

استبدال مراوح السيارة بالمراوح الكهربائية :

قبل الحديث عن زيادة سرعة السيارة والوصول بها إلى أعلى مستويات الأداء على الطرق المختلفة، لابد أن نتعرف أولاً على أسباب بطء بعض السيارات أو حدوث أعطال متكررة بها، كما أن بعض السيارات حين تبدأ في الانطلاق تتحرك بسرعة وسلاسة ولكن مع مرور الوقت تبدأ في التباطؤ بشكل تدريجي وقد تتوقف تماماً في بعض الحالات. يرى الخبراء أن الحرارة المرتفعة هي العدو الأول لمختلف أنواع السيارات بما في ذلك السيارات الضخمة ذات العزم القوي، حيث أن ارتفاع درجة حرارة السيارة الداخلية يؤثر بشكل سلبي على المحرك ويقلل من قدرته وفي بعض الأحيان يتوقف عن العمل، بل قد يتفاقم الأمر إلى تلف تلك القطعة الميكانيكية بصورة تامة ونهائية.

زيادة سرعة السيارة استبدال مراوح السيارة بالمراوح الكهربائية

تتوفر في مختلف السيارات مروحة تبريد الهدف الوحيد منها هو تبريد المحرك بشكل مستمر طوال فترة عمل السيارة، كي تمنحه القدرة على مواصلة العمل دون توقف، لكن إذا كنت تسعى إلى زيادة سرعة السيارة الخاصة بك إلى الحد الأقصى فالسؤال الواجب طرحه هنا: هل المروحة المتواجدة في سيارتك تؤدي عملها على الوجه الأكمل وهل هي كافية لتحقيق المطلوب؟..

النسبة الأكبر من السيارات المستخدمة حالياً وخاصة مجموعة السيارات قديمة الطراز تحتوي على سيارة ميكانيكية تقليدية، وذلك النوع من المراوح لم يعد يجدي نفعاً ولا يتناسب مع متطلبات الحياة المعاصرة، ولذلك من أهم نصائح زيادة سرعة السيارة التي يوصي بها الخبراء في هذا المجال هي ضرورة استبدال المراوح القديمة بإحدى مراوح المحركات الكهربائية المتطورة التي تساهم في تبريد المحرك بشكل أفضل مما يمنحه فرصة الحفاظ على مستوى أدائه طوال فترة التشغيل، كما توفر تلك المراوح عدد إضافي من الأحصنة مما يضاعف قدرة المحرك الفعلية على الدوران وبالتالي زيادة سرعة السيارة

استبدال مضخة الوقود الميكانيكية بالمضخة الكهربائية :

يرى الخبراء في مجال صناعة السيارات أن القاعدة الحاكمة لمراوح تبريد المحرك تنطبق كذلك على مضخة الوقود، حيث أن أغلب السيارات وخاصة المنتمية إلى طرازات قديمة تعتمد على مضخة وقود ميكانيكية بدائية، وقد أثبتت التجربة العملية أن ذلك النوع من مضخات الوقود ينعكس بالعديد من الصور السلبية على أداء السيارة وكذلك العمر الافتراضي لبعض القطع الميكانيكية، ومن أمثلة ذلك:

زيادة سرعة السيارة استبدال مضخة الوقود الميكانيكية بالمضخة الكهربائية

  • المضخة الميكانيكية تعتمد في عملها على الطاقة التي تنتجها السيارة أثناء التشغيل وبالتالي تستهلك بطارية السيارة بنسبة أكبر وتقلل عمرها الافتراضي
  • كمية الوقود التي تتدفق عبر المضخة الميكانيكية إلى المحرك عادة ما تكون أقل من احتياجاته الأمر الذي يتنافى مع زيادة سرعة السيارة وبلوغ مستوى الأداء المطلوب

بناء على ما سبق يكون استبدال المضخة الميكانيكية أحد الشروط اللازمة لـ زيادة سرعة السيارة إلى الحد الأقصى والوصول بها إلى أعلى مستويات الأداء على الطريق، وينصح الخبراء بضرورة إضافة مضخة الوقود الكهربائية لما لها من تأثيرات إيجابية متعددة ومتنوعة، من أبرزها الحفاظ على بطارية السيارة وحمايتها من التلف، كما أنها تعمل في ذات الوقت على إمداد المحرك بالقدر الذي يحتاج إليه من الوقود مما يرفع كفاءته ويزيد من عزم دورانه وبالتالي يزيد سرعته.

انظر إلى مستوى الكاربوريتر للمساعدة في زيادة سرعة السيارة :

قطعة المُفحم أو المعروف باسم الكاربوريتر من القطع الميكانيكية المسؤولة مسؤولية مباشرة عن قوة السيارة وسرعة انطلاقها على الطريق، لذلك إذا كنت ترغب في زيادة سرعة السيارة الخاصة بك وجعلها أقرب إلى السيارات المستخدمة في سباقات الشوارع ولديها القدرة على مجاراة أحدث السيارات فلابد من النظر إلى تلك القطعة، وتحديد مدى ملاءمتها لتحقيق النتيجة المطلوبة.

زيادة سرعة السيارة انظر إلى مستوى الكاربوريتر

تتمثل وظيفة مُفحم السيارة أو الكاربوريتر في مزج الهواء الداخل إلى السيارة مع الوقود (البنزين)، والتفاعل بين العنصرين يؤدي إلى إنتاج كمية من البخار تحترق داخل محرك السيارة ويمنحها قوة دفع أكبر. في الماضي كان الكاربوريتر يعتمد على نظام حقن ثنائي وهو ما يعرف بالكاربوريتر المزدوج، لكن المصنعين بهدف زيادة سرعة السيارة قاموا بتطوير تلك القطعة وصارت السيارات الحديثة تستخدم مفحم سيارة ذو نظام حقن رباعي للوقود، مما يضمن مضاعفة كمية الوقود التي يتم ضخها إلى المحرك وبالتالي يزيد سرعة السيارة ويرفع مستوى أدائها على مختلف الطرق بما في ذلك الطرق الصخيرة أو شديدة الوعورة.

بناء على ذلك يكون استبدال المفحم أو الكاربوريتر المزدوج بآخر من النوع ذو نظام حقن رباعي للوقود أحد الشروط الواجب توفيرها من أجل زيادة سرعة السيارة ورفع مستوى كفاءة المحرك.

إضافة إطارات السيارة المناسبة :

من النصائح المقدمة من الخبراء في مجال صناعة وصيانة السيارات من أجل زيادة سرعة السيارة على الطريق استبدال الإطارات والحصول على بعض الإطارات الحديثة ذات الوزن الخفيفة، وفي ذات الوقت ينصح باستبدال قالب الإطارات (الجنوط) بالأنواع المصنوعة من الألومنيوم الخفيف، الأمر الذي يؤدي في النهاية إلى توفير عدد أكبر من الأحصنة.

 إطارات السيارة

ينصح الخبراء أيضاً في تلك الحالة بالاعتماد على الإطارات العريضة حيث أن ذلك يضمن استقرار الإطارات على الطريق ومنع انزلاقها أو انحرافها عن المسار المحدد أثناء القيادة بسبب السرعة، مع الإشارة إلى أن اللجوء لهذا الأسلوب قد يؤدي إلى حدوث اضطراب في عداد السرعة الخاص بالسيارة، أي إن القراءات التي ستظهر عليه أثناء القيادة لن تكون صحيحة بالضرورة.

تزويد المحرك برقائق الأداء المتطورة :

تعتبر مجموعة رقائق الأداء القطع الميكانيكية الأكثر تحكماً في قوة المحرك وبالتالي هي من العناصر المؤثرة سلباً وإيجاباً في سرعة السيارة ومستوى الأداء الذي تقدمه على الطريق.

في واقع الأمر استبدال رقائق الأداء في السيارة ليس أمراً اختيارياً كما يعتقد البعض، بل هي أن استبدالها من الأمور الضرورية في حالة قيامك بتبديل نظام حقن الوقود في السيارة، حيث أن القطع الميكانيكية المختلفة التي تتكون منها السيارة يجب أن تكون على ذات القدر من القوة مما يضمن حدوث تناغم وتكامل بينهم، الأمر الذي يساعد على زيادة سرعة السيارة ورفع مستوى كفاءتها إلى الحد الأقصى.

زيادة سرعة السيارة تزويد المحرك برقائق الأداء المتطورة

يمكن الحصول على رقائق أداء السيارة من خلال أي من متاجر بيع قطع غيار السيارات أو من خلال أي من مراكز الصيانة والدعم الفني، وتعمل تلك الرقائق على رفع قدرة المحرك وتحسين مستوى أدائه على مختلف الطرق بما في ذلك الطرق غير الممهدة وشديدة الوعورة، حيث أنها تزيد عدد أحصنة المحرك مما يمكنه من الانطلاق بصورة أكبر وعلاوة على ذلك فإن تلك الرقائق المتطورة تساهم بفاعلية في تقليل معدلات استهلاك الوقود.

خفف وزن هيكل السيارة :

ابتداءً من عقد التسعينيات تقريباً توجهت أغلب شركات تصنيع السيارات إلى الاعتماد على خامة الألومنيوم في صناعة السيارات بدلاً من خامة الحديد، قد يعتقد البعض للوهلة الأولى أن دافعهم الوحيد إلى ذلك هو خفض تكاليف تكلفة الإنتاج بهدف تحقيق المزيد من الأرباح، ورغم أن ذلك حقيقي إلا أنه ليس السبب الوحيد، فهناك سبب آخر يصب في صالح المستهلك ألا وهو زيادة سرعة السيارة نسبياً مقارنة بالسيارات قديمة الطراز أو السيارات الحديدية.

خفف وزن هيكل السيارة

كلما ازداد وزن الجسم الذي يدفعه المحرك تسبب ذلك في خفض السرعة، وبناء على ذلك يكون تخفيف وزن الهيكل أحد الحيل التي يمكن من خلالها زيادة سرعة السيارة ورفع مستوى كفاءتها على الطريق، بالطبع ذلك الأمر لا يمكن تطبيقه على كامل هيكل السيارات القديمة إذ أنه من الأمور المكلفة مادياً، لكن ينصح الخبراء بتخفيف الوزن قدر الإمكان عن طريق استبدال مصدات السيارة الخلفية والأمامية بأخرى من خامة الألومنيوم وكذلك يمكن استبدال الأبواب.

كذلك يعتبر تصفيح هيكل السيارة من الأمور التي يجب تجنبها إذ يتعارض ذلك تعارضاً تاماً مع زيادة سرعة السيارة والوصول إلى أعلى مستويات الأداء على الطريق.

تحديث نظم برمجة السيارة :

عند الحديث عن زيادة سرعة السيارة فإن الأمر لا يقتصر على السيارات قديمة الطراز فقط، بل أن السيارات الحديثة أيضاً تحتاج إلى العناية بها وإجراء بعض أعمال الصيانة الدورية من أجل الحفاظ على مستوى الكفاءة التي تقدمها وزيادة سرعتها على الطرق.

زيادة سرعة السيارة تحديث نظم برمجة السيارة

تعتمد مجموعات السيارات الحديثة من مختلف الأنواع على نظم التشغيل الإلكترونية أو الأوتوماتيكية، التي تعمل من خلال بعض الشرائح الإلكترونية المبرمجة التي تجعل القيادة أكثر سهولة وتوفر درجة أعلى من الحماية والأمان ضد حوادث الطرق، لكن يجب العلم أن برمجيات السيارة مثلها مثل مختلف البرامج الحاسوبية الأخرى تحتاج إلى التحديث من وقت لآخر، ولذلك يجب التردد على مراكز الصيانة من وقت لآخر لإجراء التحديث اللازم لتلك البرمجيات للحفاظ على مستوى سرعة السيارة وقدراتها الميكانيكية وحمايتها من التراجع.

استخدام أكسيد النيتروز :

يعتبر أكسيد النيتروزهو أحدث الوسائل المستخدمة في زيادة سرعة السيارة ورفع مستوى أداء محرك السيارة أيا كانت سعته اللترية أو قوة عزم الدوران الخاصة به. يعرف ذلك الغاز كل من مارس ألعاب الفيديو الخاصة بالسباقات مثل GTA أو Need for Speed أو شاهد أفلام الإثارة والمطاردات ولعلهم اعتقدوا أنهم عنصر خيالي، لكن في الواقع مدفع النيتروزحقيقي ويستخدم بكثرة في أعمال إعداد سيارات سباقات الشوارع حول العالم.

زيادة سرعة السيارة استخدام أكسيد النيتروز

أكسيد النيتروزهو غاز عديم اللون يعرف بالصيغة الكيميائية N2O، إضافة ذلك الغاز يؤدي إلى توليد ضغط مرتفع يساهم في زيادة مستوى دفع السيارة وبالتالي يزيد سرعتها بدرجة تفوق ما يمكن تصديقه، حيث تشير الدراسات إلى أن أكسيد النيتروزقادر على رفع قوة المحرك إلى 1600 حصان أي ست أو سبع أضعاف القوة الأصلية.

حتى الآن يبدو أكسيد النيتروزخياراً مثالياً لكل راغب في زيادة سرعة سيارته لدرجة خيالية، إلا أنه في الحقيقة على النقيض من ذلك، إذ أن الإفراط في استخدام ذلك الغاز قد يقود إلى العديد من المخاطر من بينها انفجار المحرك نتيجة زيادة معدلات الضغط الواقع عليه، كما أن استخدامه يقتصر على عدد محدود من السيارات ذات المحركات القوية والتي يكون هيكلها الخارجي مدعماً بواسطة طبقات الفولاذ.

- إعلانات -